الأخبار
أبو جابر: بنك الأهداف الإسرائيلي هو الأطفال الفلسطينيونالدكتور الزعتري يبحث من الوكالة الامريكية للتعاون الدولي دعم عدد من المشاريع الحيوية في مدينة الخليلالاخصائية صاحبة منى بيوتي سنتر .. جمال المرأة يبدأ من شعرهاحلقة حوارية تناقش مسارات القضية الفلسطينية في ظل الحرب على غزةمحكمة الاحتلال ترفض الاستئناف المقدم للأسير عمر البرغوثيمصر: محافظ الاسماعيلية يتابع أعمال التطوير والتجميل للشوارع والميادين بحى ثالثتمديد الاعتقال الااري للاسير عبد الرازق فراجمؤسسة مجتمعات عالمية ( CHFسابقا) تقدم المزيد من المعونات الإغاثيةالعاجلة لغزةكتائب الأنصار تطلق أربعة صورايخ 107 باتجاه موقع كرم أبو سالمطوباس ترسل قافلة من المساعدات بالتعاون مع الإغاثة الزراعيةتحية إجلال وتقدير لاثنين من أبطال الإيبولالبنان: رحيل الفقيد الكبير الحاج ابو علي سلمان محمد خليل من برج رحالمصر: انطلاق الشبكة العربية للابتكارات رسميًا من القاهرة.. منتصف سبتمبر القادممنتسبو الشرطة الخاصة في خان يونس ينظمون جولة تفقدية لابناء الجهاز في المحافظةالهيئة العامة لجمعية مزارعي محافظة بيت لحم تعقد اجتماعها العامالشعبية : استشهاد القادة لن يحبط عزائمنا ولن يزيدنا إلا إصراراً على مواصلة النضال والكفاحفدا تكرم موقع مخيم الرشيدية لدورة الاعلامي المميزمصر: جيهان منصور: أمريكا تاريخها مهببصور :تشييع جثمان الراحل الشاعر سميح القاسم في بلدة الرامة بالجليل داخل أراضي 48رئاسة التشريعي : إغتيال قادة القسام سينقل المقاومة الى مرحلة جديدةمركز الميزان يستنكر قتل قوات الاحتلال المربي الفاضل حسن يونس وزوجته ويطالب بالتحقيق في الجريمةأبو ليلى : إسرائيل هي من خرقت التهدئة والمقاومة تتصدى للعدوان على شعبناكتائب الناصر تقصف موقع راعيم العسكري بصاروخي 107التنفيذية تدين بشدة قرار الاحتلال ابعاد النائبة جراركتائب الناصر تقصف نيريم وكفارعزة ب5 صواريخ ناصر4كتائب الأقصى لواء العامودي تقصف مغتصبة كفار عزة بصاروخين 107اليمن: ﺍﻟﺠﻨﻮﺏ ﻳﻨﺘﻔﺾ ﺍﻟﻴﻮﻡ ﺑﻤﺴﻴﺮﺍﺕ ﻛﺒﺮﻯ ﺟﺪﺩﺕ ﺍﻟﺘﻤﺴﻚ ﺑﻬﺪﻑ ﺍﻟﺘﺤﺮﻳﺮ ﻭﺍﻻﺳﺘﻘﻼﻝمنتدى معلمي منطقة يعبد وتربية جنين في ندوة تاريخيةاليمن: قال بان الصراعات الدامية من صنع الماسونية .. قبائل حمير اليمن تصدر بيان تاريخي يدعو الى عدم الانجرار وراء سفك الدماءتزويد مركز الشيخ عبد الله المطوع بمجموعة من الأجهزة الطبية ضمن مشروع تطوير المركز
2014/8/21
عاجل
شهيدين جراء استهداف دراجه نارية وسط مدينة رفح جنوب قطاع غزةصفارات الانذار تدوي في نتيفوت وكفار ميمونطائرات الاحتلال تقصف وسط مدينة رفح بصاروخينكتائب ابو على مصطفى تقصف موقع كرم ابو سالم العسكري بصاروخ 128طائرات الاحتلال تقصف منزل لعائلة الطواشي في منطقة العزايزة في دير البلحطائرات الاستطلاع تطلق صاروخ خلف سوق حي الأمل غرب خانيونسعدد من الإصابات في قصف الاحتلال محيط مسجد البلد في دير البلحصفارات الإنذار تدوّي في المجلس الإقليمي أشكولكتائب الأقصى جيش العاصفة تقصف أسدود بصاروخين جرادكتائب القسام تقصف ناحل عوز ب4 قذائف هاونسقوط صاروخين في مستوطنة سدوت نيغفالطائرات الحربية تستهدف منزلا لعائلة عطا الله بحي الشيخ رضوان غرب مدينة غزة ولا إصاباتاندلاع مواجهات بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال في مخيم عايدة ببيت لحمالقناة السابعة: الجيش الإسرائيلي هاجم 55 هدفا في قطاع غزة منذ فجر اليومالغارة استهدفت منزل لعائلة رضوان قرب مبنى السفينة غرب مدينة غزةطائرات الاحتلال تستهدف منزل قرب مبنى السفينة غرب مدينة غزةسقوط صاروخين على منطقة النقبصفارات الانذار تدوي في شاعر هنيغف و سيدورتوصول 4 اصابات بجراح مختلفة الى مستشفى شهداء الاقصى في مناطق متفرقة وسط القطاع

مرشد الإخوان المسلمين : طز في مصر وأبومصر.. واللي في مصر

مرشد الإخوان المسلمين : طز في مصر وأبومصر.. واللي في مصر
تاريخ النشر : 2006-04-12
غزة-دنيا الوطن

أثار حوار صحافي نشرته صحيفة «روزاليوسف» اليومية قبل أيام مع المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين المحظورة محمد مهدي عاكف أزمة عنيفة بين الصحيفة وجماعة الإخوان، حيث تضمن نص الحوار عبارات على لسان عاكف قال فيها «طز في مصر.. وأبومصر.. واللي في مصر»، وقابل الإخوان النشر بانتقادات عنيفة وتأكيدات بأن ما نشر «كلام مفبرك».

وردت صحيفة «روزاليوسف» بإعلان التحدي ضد الجماعة بأن لديها نص الحوار مسجلا بصوت عاكف، ودعت الجماعة للذهاب إلى القضاء إذا كانوا متأكدين من موقفهم، في وقت قام فيه رئيس تحرير الصحيفة الكاتب الصحافي عبد الله كمال بإذاعة مقاطع من الحوار بصوت عاكف مساء أمس الأول في برنامج «البيت بيتك» الذي يبثه التلفزيون المصري على قناته الثانية يومياً على الهواء مباشرة.

وفي أول تعليق له على ما نشرته روزاليوسف قال المرشد العام للجماعة مهدي عاكف لـ«الشرق الأوسط» إنه لم يدل بحديث لهذه الصحيفة ولا أتعامل معها ولا أصدق ما ينشر فيها ولست معنياً بما تردده، لأن الجميع يعلم توجهاتها ويعلم من ورائها، كما يعلم الجميع لمن ولاؤها.

وأضاف لقد أدليت بالحوار منذ 9 أشهر لصحيفة الكرامة الأسبوعية ونشر والكل يعلم «فبركة روزاليوسف» وما تقوله، مؤكداً أن هذه الصحيفة وغيرها تحاول تشويه صورة الإخوان، ولكنهم لن يتمكنوا ونحن لا نهتم بمثل هذه الأمور لأننا نعلم أن الأمن والنظام وراء كل ذلك، مشيراً إلى أن الصحيفة تسير على مبدأ «ولا تقربوا الصلاة» من دون أن تكمل الآية الكريمة «.. وأنتم سكارى» وتستخدم كلمات في غير موضعها وتسعى للبيع على حساب الإخوان.

وحول ما إذا كان سيقاضي الصحيفة قال عاكف هذا الأمر متروك برمته للدكتور يحيى الجمل الفقيه الدستوري لبحثه، وأضاف لن أضيع وقتي في مثل هذه الأمور، مؤكداً أن الجميع يعلم أن الإخوان هم أكثر الناس دفاعاً وحباً وخدمة لهذا الوطن والمواطنين.

وسألت «الشرق الأوسط» الدكتور يحيى الجمل حول الموقف القانوني، فقال إن مرشد الإخوان مترفع عن أن يرد على مثل هذا الكلام ولن يقاضي الصحيفة لأن الجماعة لو تفرغت لمقاضاة كل من يسيء إليها فسيكون مبدأ سلبياً، مؤكداً أن عاكف يكن لمصر والمصريين كل التقدير والحب وينتمي لهذا البلد وليس من المعقول أن يقول مثل هذا الكلام.

وعما إذا كان امتناع عاكف عن مقاضاة الصحيفة يرجع إلى صحة الكلام، قال الجمل هذا تفسير غير صحيح لأن هذا موقف من الناحية السياسية يعد الأفضل لعدم الدخول في معارك جانبية والهبوط لمثل هذا المستوى مع هؤلاء الناس.

على الجانب الآخر أكد رئيس تحرير صحيفة روزاليوسف الكاتب الصحافي عبد الله كمال أن مبدأ «ولا تقربوا الصلاة» الذي يدعيه عاكف عار من الصحة لأننا نشرنا الحوار كاملا وأعلنا التحدي ولدينا الشريط بصوته في وقت لم تتجرأ صحيفة أخرى على نشر الحوار كاملا.

وقال كمال لـ«الشرق الأوسط» حرصنا على نشر الحوار كما لو أنه وثيقة، وتضمن النشر انتقادات المرشد للنظام وهو ما يخالف مبادئ سياسية عامة للصحيفة ولكن فعلنا ذلك باعتبار هذا الحوار وثيقة يجب إعلانها على الناس بالكامل.

وأضاف كمال نحن لم نطلب حواراً من المرشد ولكن أستطيع أن أفهم أن تعطى الحوارات بالمقاس، بمعنى تقول شيئاً لصحيفة وتقول شيئاً آخر لصحيفة أخرى، لافتاً إلى أن الإخوان لديهم نسخة من شريط الحوار لأن الجماعة تتعمد عمل نسخة بخلاف نسخة الصحافي في حوارات المرشد العام.

وأكد كمال أن عاكف يصر على مناقشة الشكل وليس المضمون، وقال إن المضمون يحوي كلاما محددا يعبر عن رأيه بوضوح ومنهجه في إطار تنظيره إلى السعي لخلافة إسلامية، وأضاف: كلام خطير مثل «ياريت يحكم مصر واحد من ماليزيا وأن الأتراك لم يحكموا مصر» كل هذه الأمور تمثل ازدراء للوطنية المصرية، وإهانة لكل شعب مصر والإخوان أنفسهم لصالح أفكار عاكف العقيدية التي هي نفس أفكار أسامة بن لادن عن الأممية الإسلامية.

وأعلن كمال انه سيقوم بتوزيع CD مع مجلة روزاليوسف الأسبوعية تحوي حوار عاكف، وقال نحن على يقين من أن كلام عاكف سبب ضجة داخل الجماعة، ونحن نختلف مع المرشد والإخوان ولكن لا يمكن أن ننسب له ما لم يقله لأنه يقول أسوأ مما يتوقعه أحد داعياً الإخوان لمحاسبة مرشدهم على ما يقوله.
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف