وزير الأوقاف يستنكر قيام قطعان المستوطنين بكتابة ورسم شعارات مسيئة للرسول الكريم على جدران مسجد النبي إلياس في قلقيلية

غزة-دنيا الوطن

استنكر الشيخ الدكتور يوسف جمعة سلامة وزير الأوقاف والشئون الدينية قيام قطعان المستوطنين بكتابة ورسم شعارات مسيئة للرسول محمد -صلى الله عليه وسلم- على جدران مسجد النبي إلياس بقلقيلة، وبين أن المستوطنين قد كتبوا شعارات مسيئة لشخص الرسول مثل محمد خنزير ... إلى غير ذلك من الشعارات، وقد قام الاخوة في مديرية أوقاف قلقيلية بتصوير هذه الشعارات وإطلاع المؤسسات المحلية بالأمر.

واعتبر د. سلامة أن هذا العمل خطوة ليست موجهة ضد هذا المسجد فحسب بل موجهة ضد مليار ونصف المليار مسلم في أرجاء المعمورة، مؤكداً أن هذه الإساءة تتزامن مع الحملة الشرسة التي قامت بها عدد من الصحف الغربية ضد شخص الرسول الكريم.

وشدد وزير الأوقاف على أن هذه الإساءة الخطيرة تزيد من حالة الغليان والغضب في فلسطين والأمة العربية والإسلامية الذين نددوا بالإساءات التي تعرض لها شخص الرسول بشتى الوسائل.

وأعرب عن قلقه الشديد من استمرار هذه الأعمال الإجرامية بحق ديننا ورسولنا الكريم والتي تتنافى مع كافة الأديان السماوية والقوانين الوضعية.

كما أعرب وزير الأوقاف عن استغرابه من قيام عدد من المستوطنين بكتابة هذه الشعارات المسيئة للرسول الكريم على جدار المسجد في فلسطين رغم حالة الغضب والغليان التي تجتاح الدول العربية والإسلامية نتيجة الإساءة لديننا ونبينا، وبين أن الخطورة تكمن بأن هذا العمل الحقير يجري في فلسطين أرض المقدسات ومهد الديانات، وهو امتداد للأعمال الإجرامية التي قام بها المحتلون مثل تمزيق المصاحف في سجن مجدو، والاعتداء على المسجد الأقصى المبارك بالقدس والمسجد الإبراهيمي بالخليل وجميع المقدسات في فلسطين.

وطالب الدكتور سلامة الدول العربية والإسلامية الذين هبوا للدفاع عن ديننا ورسولنا الكريم أن يقفوا نفس الموقف تجاه ما يتعرض له رسولنا الكريم من إساءة متكررة في فلسطين على أيدي قطعان المستوطنين الحاقدين الذين ضربوا بعرض الحائط مشاعر المسلمين الملتهبة في مشارق الأرض ومغاربها.

وناشد أبناء شعبنا الفلسطيني أخذ أعلى درجات الحيطة والحذر للتصدي لجميع المحاولات الهادفة للنيل من مقدساتنا وديننا ورسولنا الكريم.

كما وناشد خطباء المساجد بفضح هذه الأعمال الإجرامية وكشفها من خلال خطبهم ودروسهم في المساجد ودعوة أبناء شعبنا إلى الوحدة ورص الصفوف لمواجهة جميع التهديدات الإسرائيلية بحق مقدساتنا وشعبنا.

التعليقات