القيادة الموحدة لكتائب شهداء الأقصى تعلن انضواء 12ذراعاً عسكرياً جديداً في غزة والضفة تحت اطارها

غزة-دنيا الوطن

أعلنت القيادة الموحدة لكتائب شهداء الأقصى الجناح العسكري لحركة فتح انضمام إثني عشر ذراعا عسكريا من بينهما ثمانية في محافظات غزة, وأربعة أذرع عسكرية أخرى في الضفة الغربية ضمن اطارها.

وقالت القيادة الموحدة في بيان صادر عنها: إن انضمام مزيد من الاذرع العسكرية للقيادة الموحدة للكتائب يهدف الى تعزيز وتقوية أربعة أذرع عسكرية توحدت سابقاً.

ووجهت الاذرع المتوحدة الدعوة لكافة المنتمين للأذرع العسكرية الاخرى, والذين لم تسمح لهم الظروف باستكمال التنسيق, أن ينضموا للقيادة الموحدة من أجل أن تظل فتح راعية للمشروع الوطني الذي انطلقت من أجله, حسب قولهم.

وأكدت القيادة الموحدة على الاستمرار في مشروع الكفاح المسلح مع كافة الأجنحة العسكرية المقاومة للفصائل من خلال التنسيق الاستراتيجي والدائم لمساندة وحماية المقاومة تحت كل الظروف وذلك بقيام ستة من الخلايا المقاتلة في القيادة الموحدة للكتائب فجر اليوم بقصف عدد من المستوطنات والمواقع العسكرية الاحتلالية بعشرين صاروخا من نوع عرفات 1, وعرفات 2 تجريبي مداه 12كم.

كما أكدت أن ذلك يأتي ردا على المجازر البشعة والحقد الإسرائيلي الممارس ضد الشعب الفلسطيني و سياسات الاغتيال للمناضلين والمواطنين الأبرياء واستهداف الطائرات الإسرائيلية لقيادات الأذرع العسكرية المنطوية تحت لواء القيادة الموحدة وتأكيدا على الحق المشروع في المقاومة.

وقالت القيادة:" انطلاقا من المبادئ الأصيلة لحركة فتح وبعد التجربة المريرة التي خاضتها في السنوات العشر الماضية وحالات الإحباط المتتالية التي أوصلتنا إلى ما نحن فيه وبعد التأكد من استحالة استعادة أدنى الحقوق المشروعة من خلال نهج المفاوضات وبالاستناد إلى الاستخلاصات الوطنية التي كان أبرزها وقائع وآثار انتفاضة الأقصى المباركة ومقاومتها البارزة وما أفرزته الانتخابات البلدية التشريعية يستوجب وقفة نقدية وتقييمية لإعادة ترتيب البيت الفتحاوي داخليا من خلال التأكيد على التمسك بالثوابت الفلسطينية حتى النصر أو الشهادة".

التعليقات