استشهاد ثلاثة من كتائب شهداء الأقصى في غارة جوية إسرائيلية على غزة

غزة-دنيا الوطن

استشهد ثلاثة مواطنين وأصيب خمسة آخرين بجراح في غارة جوية غادرة شنتها طائرات مروحية إسرائيلية في وقت مبكر من فجر اليوم، على أهداف في مدينة غزة.

وأكد الدكتور جمعة السقا مدير العلاقات العامة في مستشفى الشفاء في غزة، أن المستشفى استقبل ثلاثة شهداء وخمسة جرحى بعضهم نقل إلى غرفة العمليات على الفور.

وأضاف أن الشهداء وصلوا عبارة عن أشلاء وبحالة احتراق وتمزق، وهناك جثة منفصلة الرأس".

والشهداء هم: نصر رمضان مرشود (18 عاماً), وهاني طه القايض (25 عاماً), وياسين برغوث (30 عاماً), وهم من سكان حي الصبرة في غزة ومن نشطاء كتائب شهداء الأقصى التابعة لحركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح".

وروى شهود عيان بأن الطائرة الحربية الإسرائيلية أطلقت صاروخاً على نادي الشمس في منطقة تل الهوى جنوب المدينة مما أدى إلى تدمير أجزاء كبيرة منه.

وأوضح الشهود أن المواطن القايض الذي كان متواجدا في النادي أصيب بجراح متوسطة بشظايا الصاروخ وقام اثنان من زملائه بحمله إلى سيارة لنقله إلى المستشفى لإسعافه إلا أن الطائرة عاودت مرة أخرى وأطلقت صاروخا آخر باتجاههم مما أدى إلى إصابة شخص آخر بجراح غير أن السيارة استمرت بالسير مسرعة إلى المستشفى.

وعلى بعد مئات الأمتار من مكان القصف عاودت الطائرة الحربية الإسرائيلية وأطلقت صاروخا على السيارة أمام مقر جهاز الامن الوقائي في غزة مما أدى إلى إصابتها بشكل مباشر واستشهاد من فيها.

وهرعت سيارات الاسعاف والطوارئ والدفاع المدني إلى المنطقة وعملت على نقل الجرحى.

التعليقات