أندية محافظة الوسطى بقطاع غزة تتقدم بقضيةٍ للنائب العام ضدّ وزارة الشباب الرياضة

غزة-دنيا الوطن

عقد ممثلو أندية محافظة الوسطى بقطاع غزة، والبالغ عددها 13 نادياً، أول من أمس، اجتماعاً هاماً لها في مبنى أستاد الشهيد محمد الدرة لمناقشة همومها الرياضيّة المختلفة وخرجت بعدة قرارات وتوصيات هامة أبرزها تفويض السيد جمال زقوت أمين صندوق الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم بتقديم الأوراق والمستندات الخاصة بالمنحة المالية التي قُدّمت لإنشاء صالة رياضية متعددة الأغراض في محافظة دير البلح إلى النائب العام.

وقال فريح أبو ظاهر عضو لجنة الشهيد محمد الدرة إنّ هذه الخطوة تأتي في إطار عملية إنصاف منطقة الوسطى التي تفتقر إلى صالة رياضية. وجاء تقديم المستندات بهذه القضية إلى النائب العام لمعرفة أين ذهبت تلك الأموال التي كانت مخصصة لإقامة الصالة الرياضة، مؤكّداً أنّ اللجنة تمتلك كافة الأدلة والوثائق التي تثبت أنّه تم صرف منحة مالية لوزارة الشباب والرياضة لهذه الصالة عام 1997 في محافظة الوسطى إلا أنّ الأموال اختفت ويجب معرفة الطريق الذي ذهبت إليه.

ويشار إلى أنّ وزارة الشباب والرياضة حصلت على منحة مالية لعمل صالة رياضية وتم استئجار مساحة 3 دونمات من وزارة الأوقاف لإنشاء الصالة إلا أنّ المبلغ تبخّر ولم يعرف مصيره حتى الآن.

ويُعدّ رفع قضية بهذا النوع إلى النائب العام هي السابقة الأولى من نوعها في مجال الرياضة الفلسطينية وخاصةً أنْ تبادر الأندية برفع قضية ضد وزارة الشباب والرياضة التي تعتبر المؤسسة الرسمية التي تعنى بقطاع الشباب والرياضة في فلسطين. وقرّرت الأندية إغلاق أستاد الشهيد محمد الدرة لشهر كامل لإجراء أعمال الصيانة.

التعليقات