المجلس التشريعي الفلسطيني سينعقد في 16 شباط الجاري

غزة-دنيا الوطن

أعلنت حركة حماس اليوم ان وفدا رفيعا برئاسة الشيخ اسماعيل هنية سيغادر قطاع غزة، غدا الاحد، عبر معبر رفح الحدودي، وذلك فى جولة عربية واسلامية لحشد التاييد السياسي لحركة حماس وشرح مواقفها .

من جانبه اكد إسماعيل هنية رئيس قائمة التغيير والاصلاح ان حركته ستكون قادرة على تشكيل حكومة في حال فشلت المشاورات والمساعي الجارية لتشكيل حكومة وحدة وطنية، موضحا ان أي حكومة ستشكلها حماس ستضم عددا من الخبراء والشخصيات الفلسطينية البارزة .

و نفى هنية ان تكون حركته تلقت ردا نهائيا من حركة فتح حول عدم المشاركة في الحكومة موضحا أن حركته تلقت ردودا طيبة من فتح في اللقاءات التي جمعت بين الجانبين مؤخرا .

وقال مصدر فلسطيني ان ابو مازن اتفق مع اسماعيل هنية ومحمود الزهار، مساء اليوم، على عقد الجلسة الاولى للمجلس التشريعي المنتخب في السادس عشر من شباط الجاري.

الى ذلك قال نبيل ابو ردينة المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية ان المشاورات فيما يتعلق بتشكيل الحكومة الجديدة لم تبدأ بعد، موضحا ان اللقاء الذى عقده الرئيس عباس مع قادة حركة حماس، مساء اليوم، يدخل فى اطار المباحثات والمشاورات العادية .

واضاف ابو ردينة في تصريحات له ان المشاورات الرسمية ستبدأ بعد دعوة المجلس التشريعي للانعقاد، مشيرا الى ان ذلك سيتطلب بعض الوقت الى حين انتهاء الطعون القانونية في نتائج الانتخابات في بعض المناطق.

وتوقع ان يكون مرشح حركة حماس هو الشخص الذى سيكلف من قبل ابو مازن بتشكيل حكومة "لكن ذلك سيتطلب بعض الوقت لان هناك اجراءات قانونية وبروتوكلية سيتم اتباعها من اجل هذا الموضوع" .

واشار الى انه لا يوجد وقت محدد للبدء بتشكيل الحكومة. وقال " لن نكون على عجلة من امرنا ولن نضغط على احد لان الاجراءات القانونية يجب ان تاخذ مداها وتشكيل الحكومة يتطلب بعد التكليف الرسمي خمسة اسابيع. اذا تم التوفيق سيكون ذلك قد انتهى واذا لم يتم سيتم تكليف شخص آخر وفق الظروف التي ستؤول اليها الامور .

التعليقات