الرئيس ابو مازن يوقف قرار تجميد رواتب 65 موظفا في هيئة الإذاعة والتلفزيون

غزة-دنيا الوطن

أوقف الرئيس محمود عباس، أمس، تنفيذ قرار سابق كان صادق عليه بتجميد صرف رواتب حوالي 65 موظفاً في هيئة الإذاعة والتلفزيون.

وقال يحيى يخلف وزير الثقافة والإعلام أن الرئيس عباس أعطى توجيهاته باستمرار صرف رواتب هؤلاء الموظفين، إلى حين استكمال دراسة ملفاتهم، وإنصاف من ظلم منهم.

وقال يخلف أن الموضوع يحظى أيضا باهتمام مجلس الوزراء، حيث شكلت لجنة تحقيق في الموضوع برئاسته وعضوية ممثلين عن ديوان الموظفين العام ووزارة العدل.

وكان يخلف اجتمع، أمس، مع عدد من المتضررين من القرار واطلع على وجهة نظرهم.

وقال أن لجنة التحقيق ستلتئم اليوم وستعمل على إيجاد حل جذري لهذا الموضوع وفقا للأنظمة والقوانين المرعية".

وقال باسم أبو سمية رئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون أن القائمة، التي لم يكشف النقاب عنها كاملة بعد، أن الرئيس عباس "جمد القرار وأمر بإعادة دراسة الملف".

وأوضح أبو سمية أن قائمة الموظفين المشمولين بالقرار قدمت من قبل نبيل شعث وزير الإعلام السابق، بناء على توجيهات الرئيس بعدم جواز الازدواجية في العمل، ويبدو انه حصل في القائمة خلط من حيث الأسماء والتوقيت.

وأضاف أن بعض الأسماء التي تضمنتها القائمة هي لأشخاص لا نعرفهم، وهم موجودون في الخارج، لكنها تضمنت أيضا أسماء لموظفين موجودين على رأس عملهم، وقد وجهت رسالة إلى الجهات المختصة طالبت فيها بتجميد القرار، وفتح الملف من جديد حسب القانون.

وكان القرار أثار غضب المشمولين فيه ممن هم على رأس عملهم، مسئولين في الهيئة لم يسموهم، بمحاولة تضليل الرئيس، وتعمدوا فصل عدد كبير من الموظفين، ووقف بث الهيئة دون أن نعرف لمصلحة من في هذا التوقيت بالذات.

وأعرب الموظفون المتضررون عن شكرهم وتقديرهم للرئيس عباس لقراره تصويب الموضوع، وإعطاء التعليمات بالاستمرار في صرف رواتبهم.

التعليقات