وزير الصحة د.الوحيدي :ما نشره المجلس التشريعي على لساني حول المجلس الطبي كان كذبا وافتراء

وزير الصحة د.الوحيدي :ما نشره المجلس التشريعي على لساني حول المجلس الطبي كان كذبا وافتراء
غزة-دنيا الوطن

نفى الدكتور ذهني الوحيدي، وزير الصحة، اليوم، ما نشر على الموقع الإلكتروني للمجلس التشريعي، مؤخراً حول اجتماع خصصه المجلس، لمناقشة مشروع المجلس الطبي الفلسطيني.

وكان موقع المجلس، ذكر في الخبر، أن وزير الصحة قدم مداخلة، أكد فيها على أهمية أن يتم الانتهاء من المشروع المذكور والمصادقة عليه قبل نهاية ولاية هذا المجلس التشريعي، وأن وزارة الصحة تدعم وتؤيد إنشاء هذا المجلس بأسرع وقت، لتتمكن من مواصلة دعم الخريجين الجدد ومساعدتهم.

واستهجن وزير الصحة بشدة ما جاء كذباً وافتراء على لسانه من أقوال هي عكس الحقيقة بالكامل، لافتاً إلى أن ما أعلن من مواقف في الاجتماع المذكور، وتحت قبة المجلس التشريعي تتلخص ، في أن مشروع المجلس الطبي الفلسطيني، الذي لم يتم إقراره من المجلس التشريعي، قد مارس عملاً ما في بداية عهد السلطة الوطنية، حيث ساهم في تقييم الأطباء ولكن بدون أية أسس أو معايير علمية حقيقية، وأن الوزارة تعتبر أن هذا فقط يساعد في الترفيع الإداري وليس العلمي. وشدد على أن فلسطين، ليست بحاجة لمثل هذا المجلس ولكننا بحاجة لجسم أكاديمي يلبي كل احتياجاتنا العلمية والمهنية، يكون مؤهلاً لمنح شهادات وتراخيص وفق المعايير المعترف بها إقليمياً وعالمياً.

وأضاف، أنه تمنى على المجلس التشريعي، قبل أن يفكر في تشريع القوانين لأجسام جديدة تفرض على وزارة الصحة، أن يولي اهتمامه لإصدار قوانين النقابات وهي الجسم النقابي والمهني الأولى برعاية حقوق الأطباء العلمية والمهنية والمادية والاجتماعية.

وأضاف، أنه طلب وقف البحث في المشروع الهزيل المسمى بـ "المجلس الطبي الفلسطيني" والبدء الفعلي بدراسة إنشاء الأكاديمية الطبية الفلسطينية، بإشراف ورعاية وزارة الصحة، وتتمثل هذه في نماذج وتجارب دول أخرى عريقة.

التعليقات