أبو مهادي : الشعب الفلسطيني مر بتجربة تشريعي قاسية يجب ألا تتكرر

أبو مهادي : الشعب الفلسطيني مر بتجربة تشريعي قاسية يجب ألا تتكرر
غزة –دنيا الوطن- رائد عبد الرازق
قام وفد من المبادرة الوطنية الفلسطينية في غزة خلال اليومين الماضيين بعدة زيارات لدواوين في محافظة خان يونس بهدف التواصل و التشاور مع المواطنين فيما يخص المرحلة المقبلة و التي تتسم بكونها حساسة و حرجة في حياة و نضال الشعب الفلسطيني . حيث زار الوفد ديوان آل أبو لحية و آل أبو مصطفى و آل أبو شباب و آل الزقزوق و التقى في كل منها بوجهاء العائلات و العشرات من أبنائها ليتباحث معهم في كل ما يخص الشعب الفلسطيني من قضايا حياتية يومية و هموم سياسية عامة

هذا و تحدث محمد أبو مهادي مسؤول ملف التنظيم في المبادرة عن الظروف المعيشية و الهموم اليومية التي يعيشها الشعب الفلسطيني ، حيث ارتفاع معدلات الفقر و البطالة و انعدام فرص العمل و تكافؤ الفرص و محاولات تحويل الشعب الفلسطيني إلى شعب متسول ، بالإضافة للفلتان الأمني الذي وصل إلى حدود خطيرة ، و ما يرافق ذلك من آثار سلبية على البنية الاجتماعية للشعب الفلسطيني . و أضاف أبو مهادي بأن الشعب الفلسطيني الذي قدم آلاف الشهداء و الجرحى و المعتقلين و مازال يقدم يستحق أن يعيش بكرامة و بحقوق كاملة في الحياة و التعليم و السكن و العمل و العلاج و كافة الحقوق الأساسية التي تخدم إنسانيته . الأمر الذي يستدعي ضرورة الاختيار الجيد لممثلي الشعب و الابتعاد عن الفئوية و الرؤية الضيقة و تعزيز المشاركة السياسية ليكون الحل جماعيا و الخلاص كذلك خدمة للصالح العام للشعب الذي تفانى في تقديم التضحيات .

من جهته ألقى مسؤول لجنة انتخابات قائمة فلسطين المستقلة في غزة المهندس عدي الهندي كلمة تحدث فيها عن الانتخابات على اعتبار أنها آلية حضارية ديمقراطية للتعبير عن رأي الشعب و رغباته و اختياره الحر و النزيه لممثليه و قياداته . هذا و دعا الهندي جموع المواطنين خلال تلك اللقاءات إلى الارتقاء إلى مستوى الحدث ، فالتحدي الذي يواجهنا خطير و نحن نمر في منعطف حاد ، و عليه فان المرحلة القادمة ستضع معالم كثيرة لقضيتنا و يتحمل تلك المسؤولية الشعب نفسه الذي عليه أن يبحث جيداً عن الشخص المناسب الكفؤ لحمل هموم و أحلام و طموح أبناء هذا الشعب كي لا نقع في ما وقعنا فيه من أخطاء سابقة ، فلا مجال لتدارك الخطأ بعد اليوم .

التعليقات