تحذيرات من حصول تفجيرات أخرى:36 جريحا بينهم 4 حالتهم خطرة في حريق مستودع للوقود شمال لندن

غزة-دنيا الوطن

أعلن قائد شرطة هرتفوردشير أن الحريق في مستودع المحروقات الذي وقع صباح الأحد 11-12-2005 على بعد 40 كلم شمال لندن، تسبب في إصابة 36 شخصا بجروح بينهم أربعة في حال الخطر.

وقال المفوض فرانك وايتلي إن "غالبية الضحايا مصابون بجروح طفيفة". وأضاف "كل شيء في هذه المرحلة يدل على انه حادث"، مشيرا الى اضرار لحقت بمبان محيطة بالمستودع.

ووقعت انفجارات قوية جدا ناتجة عن حادث على ما يبدو بحسب الشرطة، الاحد بين السادسة والسادسة والنصف بتوقيت غرينيتش قرب مدينة هيمل همبستيد. وتلاها حريق هائل كان لا يزال مندلعا الساعة 10,20 ت غ. وحذر وايتلي من احتمال حصول "تفجيرات أخرى" في وقت لاحق.

وذكر مايك كارليش الذي يعيش على بعد أقل من أربعة كيلومترات من مستودع بانسفيلد قرب بلدة هيميل همستد انه استيقظ اثر "وميض أبيض يذهب البصر" كان قويا بدرجة تسببت في تساقط الطلاء من سقف منزله بعد الساعة السادسة بتوقيت جرينتش بقليل.

وقال لرويترز في مكالمة هاتفية "الدخان يتصاعد في الهواء لمسافة أكثر من 200 قدم. إنه خارج نطاق السيطرة". وذكر كارليش أن هناك سكانا يعيشون على بعد نحو ثلاثة كيلومترات من المستودع أي أقرب منه.

وأضاف أن الشرطة طوقت الطريق السريع المجاور في الاتجاهين. وقالت شاهدة عيان عرفت نفسها على ان اسمها هيذر انها سمعت دوي انفجار قوي قرب بلدة هيميل همستد ورأت ألسنة اللهب تتصاعد الى السماء.

وقالت لتلفزيون هيئة الاذاعة البريطانية "بي بي.سي" "هناك مستودع للوقود على مقربة من الموقع.. أصيب كثير من المنازل بأضرار". وأوضح شاهد من رويترز ان دوي الانفجار تردد صداه حتى شمال غرب لندن على بعد 40 كيلومترا.

ويتم تداول البنزين وزيوت الوقود لجزء كبير من جنوب شرق انجلترا عبر مرفأ بانسفيلد للنفط قرب تقاطع طريق هيميل همستد السريع. وينقل خط أنابيب تحت الارض النفط مباشرة من ناقلات تفرغ حمولتها بجزيرة كانفي.

التعليقات