مصدر رسمي يعتبر تصريحات خالد مشعل بأنها تشكل خروجاً عن الإجماع الوطني

مصدر رسمي يعتبر تصريحات خالد مشعل بأنها تشكل خروجاً عن الإجماع الوطني
غزة-دنيا الوطن

اعتبر مصدر رسمي فلسطيني اليوم، أن تصريحات السيد خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، حول عدم تجديد الهدنة، قولاً غير مسؤول ويشكل خروجاً على الإجماع الوطني.

وفيما يلي نص تصرح المصدر الرسمي الفلسطيني: تعقيباً على ماقاله السيد خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" حول عدم تجديد الهدنة، فإن ذلك يعتبر قولاً غير مسؤول ويشكل خروجاً على الإجماع الوطني.

وأضاف المصدر الرسمي أننا نخشى أن هناك من يريد تخريب العملية الانتخابية التي اجمع عليها شعبنا.

وقال: إن الشعب الفلسطيني وقيادته يتطلعان باهتمام كبير إلى العملية الانتخابية القادمة، التي تهدف إلى مشاركة جميع أطيافه السياسية في الحياة الديمقراطية على طريق تحقيق أهدافنا الوطنية في الحرية والاستقلال، الأمر الذي يتطلب الحفاظ على وحدة الموقف الوطني الذي تم الاتفاق عليه في القاهرة.

ومن جهة اخرى قال خالد مشعل الجمعة 9-12-2005 ن التهدئة الملتزمة بها حماس مع اسرائيل منذ 9 أشهر انتهت. وقال امام حشد في مهرجان في مخيم اليرموك, على بعد 10 كلم جنوب دمشق "كفانا ما مضى من تهدئة واسرانا لم يطلق سراحهم, فلا مجال للتهدئة الجديدة ولا جدوى من التفاوض لان المماطلة في تطبيق الاتفاقيات تجعلنا لن ندخل تهدئة جديدة وشعبنا محاصر ويحضر لجولة من الصراع".
واضاف "اقولها بالفم الملان لن ندخل تهدئة جديدة وشعبنا يحضر لجولة جديدة من الصراع". وتابع "كما انتزعنا غزة سننتزع كل مدينة وقرية في فلسطين..
الفلسطين التي لا نعرف غيرها". فيما بدا على انه اشارة الى سياسة حماس باعتبار كل ارض فلسطين التاريخية للفلسطينيين.
وتنتهي فترة التهدئة الحالية مع اسرائيل في نهاية العام الحالي. والتزمت الفصائل الفلسطينية بالتهدئة بموجب اعلان القاهرة الذي تم تبنيه في مارس/آذار الماضي اثر حوار بين السلطة والفصائل الفلسطينية.

التعليقات