الأخبار
منتدى الرواد يناقش آلية انتهاج سياسة عمل جديدة في المرحلة المقبلةبالفيديو .. شاهدوا منزل لجين عمران الرائع!!بالفيديو .. معمول التمر بالسميدبالفيديو .. آودي تقدم حلا سحريا لأزمات المرورغذاء الفتيات في سن المراهقة وسرطان الثدي لاحقاأكاديميون ومختصون يوصون على وجود دورات تدريبية مكثفة لطلبة الإعلام"آيكون" يختار بيروت مدينته المفضّلة ويعلن: هيفاء وطارق فريتخ عائلتي الحقيقيّة!بسيسو : وزارة الثقافة بحاجة لمواكبة الزخم الثقافي في ظل اعلان القدس كعاصمة اعلامية عربيةأصداء" ينظم جولة ميدانية للصحفيين في مدينة نابلس ومخيماتها برعاية مركز شاهدلبنان: لقاء لبحث برنامج دعم المخيمات الفلسطينية في لبنانسفارة فلسطين تشارك بتدشين المكتب الجهوي لمكافحة الآفات الاجتماعية الرويبةملتقى عائلات محافظة خانيونس يهنئ الباحثة اسلام لحصولها على الماجستيرالدجاني: شراكة واستثمار استراتيجي يجسّد الدور الريادي لكهرباء القدس في قطاع الكهرباء والطاقةنقابة العاملين في بلدية الظاهرية تعقد مؤتمرها التأسيسيبالفيديو .. حلم على ناصية الموت .. فلم قصير يتحدث عن واقع البطالة في قطاع غزةحركة فتح ولواء العاصفة تكرم العميد المناضل رياض العويسي بالنصيراتاللواء عبد الغني هامل المدير العام للأمن الوطني يحضر عملية إتلاف مليوني دعامة سمعية بصرية مقرصنةمعرض للتراث الفلسطيني والمنتوجات اليدوية لاحياء ذكرى النكبةصيدم يضع حجر الأساس لمدرسة بنات القبيبة في ضواحي القدسشبكة مسلم فيس للتواصل الاجتماعي تتلقى استثمارات بثلاثة ملايين دولارالشرطة الفلسطينية تكشف ملابسات سرقة مزرعة دواجن بقيمة 70 الف شيقلالوزير صيدم يضع حجر الأساس لمدرسة بنات القبيبة في ضواحي القدسالحكم المحلي وبعثة التعاون الدنماركي يبحثان التعاون في مشاريع دعم قطاع الحكم المحليجنين: الشرطة تكشف ملابسات سرقة مزرعة دواجن بقيمة 70 الف شيقلالعراق: مهرجان رفحاء السنوي ينطلق في النجف معلناً سعيه للتهدئة وعدم الاقتتال الشيعي - الشيعي
2016/5/24

كيف تعرفين أن زوجك يحبك أم لا ؟

كيف تعرفين أن زوجك يحبك أم لا ؟
تاريخ النشر : 2005-07-20
غزة-دنيا الوطن

لو سألك أحد عمّا إذا كان زوجك يحبك أم لا ؟ ماذا يكون جوابك ، أو بالأحرى كيف تستطيعين معرفة ذلك؟

أكثر الناس يستخدمون أسلوبين يعرفهما الجميع لمعرفة ما إذا كان الزوج يحب زوجته أم لا :

أولا – السؤال المباشر

السؤال المباشر الصريح الذي يستعمله معظم الناس هو عادة :

يسأل أحد الزوجين قائلا :

هل تحبني ؟ فيجيب الزوج قائلا : طبعا يا حبيبتي . أو ربما يجيب قائلا : ماذا تعتقدين ؟

إذا كان الجواب يوحي بالصدق والإخلاص ، ينتهي الاستجواب عند ذلك الحد . ولكن، إذا كان الجواب ينم عن عدم الصدق ، فيلجأ السائل إلى الأسلوب التالي :

ثانيا – الـمـراقـبـة

هل تصرفات زوجك تدل على أنه فعلا يحبك ؟ هل يعاملك بعناية ورفق ؟ هل يعاملك معاملة المحب لحبيبته ؟ هل يتصرف زوجك وكأنه فعلا يحبك ؟ يبدو أن طريقة الإجابة على هذا السؤال هي القول الفصل في هذا الأمر . أغلبنا نحكم على قلب الشخص من خلال تصرفاته . سواء كان ذلك الشيء الصيح أم الخطأ فهو ما نفعله . عندما تتناقض أفعال الشخص مع أقواله ، تنشـأ عادة الشـكوك .

مع أنه غالبا ما يتبع الناس الأسلوبين السالفي الذكر ، إلا أن كلا الأسلوبين ينطوي على احتمال الخطأ .

اســـــــألي نــفـــــسك

هل وفرت لزوجك الأسباب التي تجعله يحبك ؟

الاحتياجات العاطفية والأشياء التي تقتل الحب

كي تستطيعن الإجابة على سؤالك أنت بنفسك ، يجب أن تعرفي أمرين اثنين ، هما :

1) ما هي أهم احتياجات زوجك العاطفية ، وكيف يود أن تسدي له تلك الاحتياجات ؟

2) ما هي الأشياء التي تفعلينها وتقتل حبه لك (من وجهة نظره هو) ، وهل تخلصت من تلك الأشياء ؟

بدون معرفة الإجابات على الأسئلة الواردة أعلاه ، تكونين تخمنين تخمينا ، مجرد ظن . والأكثر من ذلك هو أنك إذا كنت لاتعرفين الإجابات فإن تخمينك على الأرجح سيتأثر بالطريقة التي تودين أن تسد فيها حاجتك العاطفية . وما تعتقدين أنه يضايقك .

الــنــقــطــة الــجــوهــريــة

يجب أن تنجحي في تكوين المهارة في المقدرة على سـد احتياجات زوجك ، وأن تظهري له المقدرة على حمايته من نفسك (من الأشياء التي تقضي على حبه لك) . خلاصة القول هي : إذا لم تنجحي في إيجاد السبب الذي يجعل زوجك يحبك ، فإنه لن يحبك .
 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف