الأخبار
لبنان: خطبة الجمعة للعلامة السيد علي فضل اللهحركة فتح تعقد لقاء حواريا مع نائب السفير الفلسطيني في الصينوزير العدل يصل الضفة الغربية لاول مرة منذ تشكيل حكومة الوفاق الفلسطينيةكلية دار الكلمة الجامعية تطلق جائزة الفنان الراحل اسماعيل شموط للفن التشكيليغــزل في حـواءمصر: بالصور: وزير التربية والتعليم يحضر توقيع بروتوكول تعاون بين مدارس طيبة ومدرستى المتفوقينبيان مظاهرة الخليل اليوم في الذكرى الحادية والعشرين لمجزرة الحرم الإبراهيميشركة قطرية تستبقل السياح العرب والغربيين بمغامرات الكثبان وسباقات الإبلمصر: اصابة مواطنة بقرية بطينة على اثر التدافع لحجز اسطوانة غاز ونقلها للعلاج بالمستشفى العام بالمحلةلبنان: نقل السلطة في قوة اليونيفيل البحرية وتسليم سفينة القيادة في لبنانتحالف القوى الفلسطيني في جنوب لبنان يدعو لنصرة الاسرىلبنان: الشيخ علي ياسين يشيد بالعملية الاستباقية للجيش في جرود رأس بعلبكفرنسا تدين الاعتداءات على الأماكن المقدسة في فلسطينعلى شرف انطلاقة الجبهه الديمقراطية 46 كتلة الوحدة العماليه تنظم نشاطا لمقاطعة البضائع الاسرائيليهصبيح يطالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته تجاه الاعتداءات الإسرائيليةفاديا الطويل تألقت على الام بي سي في حلقة عنوانها التفاؤل"دريد لحام" يعترف على الهواء بخيانته لزوجتهبالفيديو: محمد رمضان يفاجئ جمهوره بمهاراته في كرة القدمزينة تطالب المحكمة بالحكم بالقضية : أطفالى فى حالة صحية سيئة وعز بيماطلتأجيل قضية عز وزينة لجلسة 5 مارس لتقرير الخبيرين النفسى والاجتماعى182 مواطن يغادرون غزة للصلاة في الأقصىاستقرار حالة الفنان محمد وفيقدريد لحام يتبرّع بسروال غوار الطوشةارتفاع الدولار مقابل الشيكل وآثاره على الاقتصاد الفلسطينيأمير قطر يؤكد رغبته في "استقرار" مصرالعراق: العمل تحرز تقدماً ملحوظاً لتنفيذ قانون الحماية الجديد ضمن هيئة الحماية الاجتماعيةفضل يوم الجمعة يساوي صيام و قيام سنةالداخلية التونسية: القاء القبض على مجموعة ارهابية بولاية القصرين"مهجة القدس": الأسير المجاهد محمد جرادات يدخل عامه الثالث عشر في سجون الاحتلالنائب رئيس حزب المعارضة الرئيسى فى موريتانيا ينفى مقاطعة الحوار
2015/2/27

كيف تعرفين أن زوجك يحبك أم لا ؟

كيف تعرفين أن زوجك يحبك أم لا ؟
تاريخ النشر : 2005-07-20
غزة-دنيا الوطن

لو سألك أحد عمّا إذا كان زوجك يحبك أم لا ؟ ماذا يكون جوابك ، أو بالأحرى كيف تستطيعين معرفة ذلك؟

أكثر الناس يستخدمون أسلوبين يعرفهما الجميع لمعرفة ما إذا كان الزوج يحب زوجته أم لا :

أولا – السؤال المباشر

السؤال المباشر الصريح الذي يستعمله معظم الناس هو عادة :

يسأل أحد الزوجين قائلا :

هل تحبني ؟ فيجيب الزوج قائلا : طبعا يا حبيبتي . أو ربما يجيب قائلا : ماذا تعتقدين ؟

إذا كان الجواب يوحي بالصدق والإخلاص ، ينتهي الاستجواب عند ذلك الحد . ولكن، إذا كان الجواب ينم عن عدم الصدق ، فيلجأ السائل إلى الأسلوب التالي :

ثانيا – الـمـراقـبـة

هل تصرفات زوجك تدل على أنه فعلا يحبك ؟ هل يعاملك بعناية ورفق ؟ هل يعاملك معاملة المحب لحبيبته ؟ هل يتصرف زوجك وكأنه فعلا يحبك ؟ يبدو أن طريقة الإجابة على هذا السؤال هي القول الفصل في هذا الأمر . أغلبنا نحكم على قلب الشخص من خلال تصرفاته . سواء كان ذلك الشيء الصيح أم الخطأ فهو ما نفعله . عندما تتناقض أفعال الشخص مع أقواله ، تنشـأ عادة الشـكوك .

مع أنه غالبا ما يتبع الناس الأسلوبين السالفي الذكر ، إلا أن كلا الأسلوبين ينطوي على احتمال الخطأ .

اســـــــألي نــفـــــسك

هل وفرت لزوجك الأسباب التي تجعله يحبك ؟

الاحتياجات العاطفية والأشياء التي تقتل الحب

كي تستطيعن الإجابة على سؤالك أنت بنفسك ، يجب أن تعرفي أمرين اثنين ، هما :

1) ما هي أهم احتياجات زوجك العاطفية ، وكيف يود أن تسدي له تلك الاحتياجات ؟

2) ما هي الأشياء التي تفعلينها وتقتل حبه لك (من وجهة نظره هو) ، وهل تخلصت من تلك الأشياء ؟

بدون معرفة الإجابات على الأسئلة الواردة أعلاه ، تكونين تخمنين تخمينا ، مجرد ظن . والأكثر من ذلك هو أنك إذا كنت لاتعرفين الإجابات فإن تخمينك على الأرجح سيتأثر بالطريقة التي تودين أن تسد فيها حاجتك العاطفية . وما تعتقدين أنه يضايقك .

الــنــقــطــة الــجــوهــريــة

يجب أن تنجحي في تكوين المهارة في المقدرة على سـد احتياجات زوجك ، وأن تظهري له المقدرة على حمايته من نفسك (من الأشياء التي تقضي على حبه لك) . خلاصة القول هي : إذا لم تنجحي في إيجاد السبب الذي يجعل زوجك يحبك ، فإنه لن يحبك .
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف