الأخبار
شاهد الفيديو: انتحار الشاب الرابع خلال شهر يثير موجة غضب بين المصريينيعلون: الخلية التي خططت لاغتيال ليبرمان هي الرابعة لحماس التي تُكشف منذ أيارإصابة حالتين بأنفلونزا الطيور فى المنيااشتباكات عنيفة بين القوات العراقية و"داعش" بالرماديلافروف: موسكو والرياض تعدان فريق عمل لمواجهة الإرهاباصابة جنديين اسرائيليين خلال مواجهات الضفةقوات الاحتلال تقتحم يطا وتداهم أحد منازلهامستوطن يدهس فتاة في شعفاط بالقدس ونقلها للمستشفى للعلاجتفاصيل مصورة عن بشاعة جريمة مطلق النار على زوجتهبالفيديو: نجاة مجموعة من جنود الاحتلال من حريق بالمولوتوف بالخليلاللواء الرجوب : انطلاقة الدوري في غزة يوم تاريخي ورسالة تحدى عظيمة وانتصاراً للرياضة على آلة الحربأسرى فلسطين: اقتحام ريمون وإخراج الأسرى في البرد القارصالنائب أبو راس يتساءل: أين دور علماء الأمة تجاه ما يحدث في القدس والأقصى..؟الأحمد يودع الوفد الطبي الالماني العربي"النجاح" تفتتح مجتمع طلال أبو غزالة للمعرفة وتوقّع اتفاقية تعاون مع المجمع الدولي العربياليمن: يوم مفتوح لاطفال إب بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الطفلقوات الاحتلال تداهم مدينة يطا وتفتش منزل احد المعتقلين لديهامصر: مستثمرو مرسي علم : 50% من مشروعات البحر الأحمر السياحية متوقفة عن العمل لاحجام البنوك عن التمويلالمكتب الحركي للمعلمين في إقليم الشرقية يكرم الشخصيات الإعتبارية في الإقليم في الذكرى ألـ10 لإستشهاد أبو عمارالرئيس الموزمبيقي يؤكد على دعم بلاده لحقوق الشعب الفلسطينيأحمد موسى للرئيس السيسي: ياريس أقتل مليون متظاهر يوم 28 نوفمبررام الله: بدء جلسات المؤتمر الدولي للهيئات المحليةفي يوم الطفل العالمي … "المبادرة العمانية " تنظم مهرجان ترفيهي للأطفال بغزةعساف : بعد أن أفشلت حماس حكومة الوفاق تقوم اليوم عملياً بانقلاب جديد في القطاعأمطار حتى الثلاثاء وتحذير من الفيضانات في الأودية والمناطق المنخفضة بفلسطينبالصور … قوات الاحتلال تقمع مسيرة المعصرة الاسبوعيةسفارة دولة فلسطين في فنزويلا تحيي ذكرى إعلان الإستقلالملكة جمال الشرق الاوسط لبنى ابازي الى قطرعرض مسرحية اسكدنيا في مدينة بيت لحمشاهد: اخر الافلام القصيره الذى شارك فيها الفنان يوسف العسالصابر الرباعي يعزي الفنانة اصالة بفقدان شقيقهاخبر مفاجئ.. وفاة شقيق الفنانة السورية أصالة نصريبالصور… مواجهات مع قوات الاحتلال شمال القدس وقمع مسيرة لنصرة الأقصى في الخليلحفل استقبال في العيد الوطني لسلطنة عماناضحك مع أبو جهل وأبو لهب ويومياتهم على الفيسبوك
2014/11/21

كيف تعرفين أن زوجك يحبك أم لا ؟

كيف تعرفين أن زوجك يحبك أم لا ؟
تاريخ النشر : 2005-07-20
غزة-دنيا الوطن

لو سألك أحد عمّا إذا كان زوجك يحبك أم لا ؟ ماذا يكون جوابك ، أو بالأحرى كيف تستطيعين معرفة ذلك؟

أكثر الناس يستخدمون أسلوبين يعرفهما الجميع لمعرفة ما إذا كان الزوج يحب زوجته أم لا :

أولا – السؤال المباشر

السؤال المباشر الصريح الذي يستعمله معظم الناس هو عادة :

يسأل أحد الزوجين قائلا :

هل تحبني ؟ فيجيب الزوج قائلا : طبعا يا حبيبتي . أو ربما يجيب قائلا : ماذا تعتقدين ؟

إذا كان الجواب يوحي بالصدق والإخلاص ، ينتهي الاستجواب عند ذلك الحد . ولكن، إذا كان الجواب ينم عن عدم الصدق ، فيلجأ السائل إلى الأسلوب التالي :

ثانيا – الـمـراقـبـة

هل تصرفات زوجك تدل على أنه فعلا يحبك ؟ هل يعاملك بعناية ورفق ؟ هل يعاملك معاملة المحب لحبيبته ؟ هل يتصرف زوجك وكأنه فعلا يحبك ؟ يبدو أن طريقة الإجابة على هذا السؤال هي القول الفصل في هذا الأمر . أغلبنا نحكم على قلب الشخص من خلال تصرفاته . سواء كان ذلك الشيء الصيح أم الخطأ فهو ما نفعله . عندما تتناقض أفعال الشخص مع أقواله ، تنشـأ عادة الشـكوك .

مع أنه غالبا ما يتبع الناس الأسلوبين السالفي الذكر ، إلا أن كلا الأسلوبين ينطوي على احتمال الخطأ .

اســـــــألي نــفـــــسك

هل وفرت لزوجك الأسباب التي تجعله يحبك ؟

الاحتياجات العاطفية والأشياء التي تقتل الحب

كي تستطيعن الإجابة على سؤالك أنت بنفسك ، يجب أن تعرفي أمرين اثنين ، هما :

1) ما هي أهم احتياجات زوجك العاطفية ، وكيف يود أن تسدي له تلك الاحتياجات ؟

2) ما هي الأشياء التي تفعلينها وتقتل حبه لك (من وجهة نظره هو) ، وهل تخلصت من تلك الأشياء ؟

بدون معرفة الإجابات على الأسئلة الواردة أعلاه ، تكونين تخمنين تخمينا ، مجرد ظن . والأكثر من ذلك هو أنك إذا كنت لاتعرفين الإجابات فإن تخمينك على الأرجح سيتأثر بالطريقة التي تودين أن تسد فيها حاجتك العاطفية . وما تعتقدين أنه يضايقك .

الــنــقــطــة الــجــوهــريــة

يجب أن تنجحي في تكوين المهارة في المقدرة على سـد احتياجات زوجك ، وأن تظهري له المقدرة على حمايته من نفسك (من الأشياء التي تقضي على حبه لك) . خلاصة القول هي : إذا لم تنجحي في إيجاد السبب الذي يجعل زوجك يحبك ، فإنه لن يحبك .
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف