الأخبار
قائمة فتح في بني سهيلا - شرق خانيونسمفوضية الأسرى: حملة الإفراج عن الأسير المريض الشوبكي ستتصاعد خلال الأيام القادمةجبهة النضال تلتقي وفدا من المعهد الديمقراطي الوطني للشئون الدولية NDIالمغني يدعو لتوسيع مشاركة الشباب ويعتذر عن المشاركة في الانتخاباتاسماء مرشحي فتح لبلدية البريج"فتح": مبررات "حماس" للانسحاب من انتخابات البلدية في جنين غير منطقيةلننتصر لنابلسممثل الأمم المتحدة نيكولاي ميلادنوف يرحب ببيان مركزية فتح الداعي لوحدة الحركة"دنيا الوطن" تكشف أسماء مرشحي "حماس" للانتخابات البلدية في مدينة خانيونسسفير الاتحاد الأوروبي يزور مقر الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية بدمشقوديا ..الجلاء يتغلب علي اتحاد خان يونس بثلاثيةسفيره فلسطين في ايطاليا د.مي كيله تعزي رئيس الجمهوريه والشعب الايطالي بضحايا الزلزالجبهة النضال تلتقي وفدا من المعهد الديمقراطي الوطني للشئون الدولية NDIاختتام عروض التخرج لخريجي دار الكلمة الجامعيةاللواء سرحان دويكات يطالب القوائم المتنافسة في انتخابات بلدية نابلس عدم الترشح غدااتحاد الكرة ومؤسسة "رعاية" يوقعان اتفاقية رعاية دورة اللياقة البدنيةالقواسمي:مبررات “حماس” للانسحاب من انتخابات البلدية في جنين غير منطقيةمصر: محافظ مطروح: تعاقدنا 18 مشروعا استثماريًا بـ70 مليار جنيهجبهة التحرير الفلسطينية تحمل الاحتلال جريمة استشهاد الشاب ساري أبو غرابالرئيس يعود المرضى في مجمع فلسطينندوة وحوار مفتوح بالخليل حول تجربة الانتخابات الامريكيةقراقع لدنيا الوطن: الاسير كايد حُرًا في ديسمبر القادمجنين: والد الشهيد أبو غراب لـ"دنيا الوطن" كنا سنحتفل بزفافه بعد عيد الأضحى.. وما نشره الأحتلال كذب وافتراءبن شمس: آراء شركائنا اختصرت أثر مسيرتنا الإدارية خلال عقد من الزمنسلامات للنجمة بنان
2016/8/25

كيف تعرفين أن زوجك يحبك أم لا ؟

كيف تعرفين أن زوجك يحبك أم لا ؟
تاريخ النشر : 2005-07-20
غزة-دنيا الوطن

لو سألك أحد عمّا إذا كان زوجك يحبك أم لا ؟ ماذا يكون جوابك ، أو بالأحرى كيف تستطيعين معرفة ذلك؟

أكثر الناس يستخدمون أسلوبين يعرفهما الجميع لمعرفة ما إذا كان الزوج يحب زوجته أم لا :

أولا – السؤال المباشر

السؤال المباشر الصريح الذي يستعمله معظم الناس هو عادة :

يسأل أحد الزوجين قائلا :

هل تحبني ؟ فيجيب الزوج قائلا : طبعا يا حبيبتي . أو ربما يجيب قائلا : ماذا تعتقدين ؟

إذا كان الجواب يوحي بالصدق والإخلاص ، ينتهي الاستجواب عند ذلك الحد . ولكن، إذا كان الجواب ينم عن عدم الصدق ، فيلجأ السائل إلى الأسلوب التالي :

ثانيا – الـمـراقـبـة

هل تصرفات زوجك تدل على أنه فعلا يحبك ؟ هل يعاملك بعناية ورفق ؟ هل يعاملك معاملة المحب لحبيبته ؟ هل يتصرف زوجك وكأنه فعلا يحبك ؟ يبدو أن طريقة الإجابة على هذا السؤال هي القول الفصل في هذا الأمر . أغلبنا نحكم على قلب الشخص من خلال تصرفاته . سواء كان ذلك الشيء الصيح أم الخطأ فهو ما نفعله . عندما تتناقض أفعال الشخص مع أقواله ، تنشـأ عادة الشـكوك .

مع أنه غالبا ما يتبع الناس الأسلوبين السالفي الذكر ، إلا أن كلا الأسلوبين ينطوي على احتمال الخطأ .

اســـــــألي نــفـــــسك

هل وفرت لزوجك الأسباب التي تجعله يحبك ؟

الاحتياجات العاطفية والأشياء التي تقتل الحب

كي تستطيعن الإجابة على سؤالك أنت بنفسك ، يجب أن تعرفي أمرين اثنين ، هما :

1) ما هي أهم احتياجات زوجك العاطفية ، وكيف يود أن تسدي له تلك الاحتياجات ؟

2) ما هي الأشياء التي تفعلينها وتقتل حبه لك (من وجهة نظره هو) ، وهل تخلصت من تلك الأشياء ؟

بدون معرفة الإجابات على الأسئلة الواردة أعلاه ، تكونين تخمنين تخمينا ، مجرد ظن . والأكثر من ذلك هو أنك إذا كنت لاتعرفين الإجابات فإن تخمينك على الأرجح سيتأثر بالطريقة التي تودين أن تسد فيها حاجتك العاطفية . وما تعتقدين أنه يضايقك .

الــنــقــطــة الــجــوهــريــة

يجب أن تنجحي في تكوين المهارة في المقدرة على سـد احتياجات زوجك ، وأن تظهري له المقدرة على حمايته من نفسك (من الأشياء التي تقضي على حبه لك) . خلاصة القول هي : إذا لم تنجحي في إيجاد السبب الذي يجعل زوجك يحبك ، فإنه لن يحبك .
 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف