الأخبار
نادي الأسير يوثق 300 حالة اعتقال إداري منذ منتصف حزيران الماضيما يسوى الحببيان عسكري صادر عن كتائب المقاومة الوطنية الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطينوزير الصحة: النازحون بغزة يعانون وعلى العالم التدخلطالع أبرز عناوين الصحف الاسرائيلية .. معاريف: حماس وإسرائيل كل جانب يدعي أنه انتصر على الآخراليمن: "الجيل الجديد" تدشن أول سلسلة تعليمية للغة الإنجليزية وتوزع 3000 حقيبة مدرسية للأيتاماليمن: السنيني: مهرجان صيف صنعاء تحدى الظروف وشكل نقلة نوعيةالسوداني يلتقي السفير الروسي لبحث سبل توسيع آفاق التعاون بين البلدين في المجال الثقافي والتربوي والعلميفي غزة : قصة حب "أعجوبة" بين شاب وفتاة تغار عليه من "الحور العين"تربية طولكرم تعقد إجتماعها الأول لمعلمي ومعلمات الرياضة(تحليل) أين تتجه الأمور داخل إسرائيل… خيارات نتنياهو الصعبة "السقوط أو تجديد الحرب" ؟العراق: النائب عقيل الزبيدي: ان تفجيرات كربلاء هي استمرار لعمليات الابادة التي يتعرض لها الشعب العراقيتوتر في المسجد الأقصى عقب اقتحام المستوطنينسفينة تابعة للبحرية الأمريكية تطلق النار على قارب صيد إيراني في الخليجتمنح جائزة المُدافع عن حُرية الشعوب لعام 2014 للدكتور صائب عريقاتالتوجيه السياسي في نابلس يواصل نشاطه ويحاضر عن علاقة الامن بالمواطن والوحدة الوطنية والوضع السياسي الراهن وفن الاستجوابعرب 48: النائب طلب ابو عرار يطالب بإيجاد حلول للازمة السكنية للأزواج الشابة في القرى غير المعترف بهامن خلال مسابقة روزي للرسم: قناة براعم تقدم فرصة لاكتشاف الأطفال الموهوبين والمبدعينالاتحاد للطيران تفتتح مركز اتصال جديد في مدينة العين لتوفير مزيد من الدعم للضيوفمؤسسة ماكيفا الإنسانية في جنوب أفريقيا تمنح جائزة المُدافع عن حُرية الشعوب لعام 2014 للدكتور صائب عريقاتفدا: المطلوب بعد وقف اطلاق النار"التعليم العالي" تصدر تعليماتها المُحدثة بشأن معدلات القبول في الداخل والخارجفهد سليمان: صمودكم في المخيم يحفظ للحالة الفلسطينية مكانتها في سورياالتجمع العالمي الأمازيغي : تزوير نسبة الأمازيغ بالمغرب في إحصاء سنة 2004الاتحاد للطيران تفتتح مركز اتصال جديد في مدينة العين لتوفير مزيد من الدعم للضيوفعملية إنقاذ بطولية لركاب سيارة علقت وسط السيولالشيخ محمد الموعد نهنأ شعبنا وأمتنا بالإنتصار الكبير الذي حققته غزة هاشممسيرة حاشدة في مدينة جنين ابتهاجا بنصر المقاومه في غزةاليمن: الشيخ صالح بن شاجع يوجه نداءً عاجلاً لاحتواء الموقف في اليمنأغنية " ماتت قلوب الناس " لـ فريق ظلام فلسطين
2014/8/27

كيف تعرفين أن زوجك يحبك أم لا ؟

كيف تعرفين أن زوجك يحبك أم لا ؟
تاريخ النشر : 2005-07-20
غزة-دنيا الوطن

لو سألك أحد عمّا إذا كان زوجك يحبك أم لا ؟ ماذا يكون جوابك ، أو بالأحرى كيف تستطيعين معرفة ذلك؟

أكثر الناس يستخدمون أسلوبين يعرفهما الجميع لمعرفة ما إذا كان الزوج يحب زوجته أم لا :

أولا – السؤال المباشر

السؤال المباشر الصريح الذي يستعمله معظم الناس هو عادة :

يسأل أحد الزوجين قائلا :

هل تحبني ؟ فيجيب الزوج قائلا : طبعا يا حبيبتي . أو ربما يجيب قائلا : ماذا تعتقدين ؟

إذا كان الجواب يوحي بالصدق والإخلاص ، ينتهي الاستجواب عند ذلك الحد . ولكن، إذا كان الجواب ينم عن عدم الصدق ، فيلجأ السائل إلى الأسلوب التالي :

ثانيا – الـمـراقـبـة

هل تصرفات زوجك تدل على أنه فعلا يحبك ؟ هل يعاملك بعناية ورفق ؟ هل يعاملك معاملة المحب لحبيبته ؟ هل يتصرف زوجك وكأنه فعلا يحبك ؟ يبدو أن طريقة الإجابة على هذا السؤال هي القول الفصل في هذا الأمر . أغلبنا نحكم على قلب الشخص من خلال تصرفاته . سواء كان ذلك الشيء الصيح أم الخطأ فهو ما نفعله . عندما تتناقض أفعال الشخص مع أقواله ، تنشـأ عادة الشـكوك .

مع أنه غالبا ما يتبع الناس الأسلوبين السالفي الذكر ، إلا أن كلا الأسلوبين ينطوي على احتمال الخطأ .

اســـــــألي نــفـــــسك

هل وفرت لزوجك الأسباب التي تجعله يحبك ؟

الاحتياجات العاطفية والأشياء التي تقتل الحب

كي تستطيعن الإجابة على سؤالك أنت بنفسك ، يجب أن تعرفي أمرين اثنين ، هما :

1) ما هي أهم احتياجات زوجك العاطفية ، وكيف يود أن تسدي له تلك الاحتياجات ؟

2) ما هي الأشياء التي تفعلينها وتقتل حبه لك (من وجهة نظره هو) ، وهل تخلصت من تلك الأشياء ؟

بدون معرفة الإجابات على الأسئلة الواردة أعلاه ، تكونين تخمنين تخمينا ، مجرد ظن . والأكثر من ذلك هو أنك إذا كنت لاتعرفين الإجابات فإن تخمينك على الأرجح سيتأثر بالطريقة التي تودين أن تسد فيها حاجتك العاطفية . وما تعتقدين أنه يضايقك .

الــنــقــطــة الــجــوهــريــة

يجب أن تنجحي في تكوين المهارة في المقدرة على سـد احتياجات زوجك ، وأن تظهري له المقدرة على حمايته من نفسك (من الأشياء التي تقضي على حبه لك) . خلاصة القول هي : إذا لم تنجحي في إيجاد السبب الذي يجعل زوجك يحبك ، فإنه لن يحبك .
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف