فتح تفوز بانتخابات مجلس الطلبة في جامعة بيرزيت

فتح تفوز بانتخابات مجلس الطلبة في جامعة بيرزيت
غزة-دنيا الوطن

فازت كتلة الشهيد ياسر عرفات التي تمثل حركة فتح بأغلبية مقاعد مؤتمر مجلس طلبة جامعة بيرزيت البالغ عدد اعضائه 51، في الانتخابات التي جرت امس تلتها كتلة الوفاء الاسلامية (حماس) بفارق مقعد واحد. وحصل القطب الطلابي >اليسار< على ثلاثة مقاعد وكتلة المنبر الطلابي >مستقلون< على مقعدين والجماعة الاسلامية >جهاد< على مقعد واحد.

واعتبر فوز فتح باغلبية 23 مقعدا مقابل 22 لحماس انتصارا للحركة خصوصا وان حماس ظلت تشغل غالبية مقاعد مجلس الطلبة خلال السنوات الخمس الماضية.

واحتفل المئات من انصار فتح بهذا الفوز في شوارع بيرزيت وهم يحملون الاعلام وصور الرئيس الراحل عرفات.

وفيما يلي نتائج الانتخابات بالأرقام:

فتح 1947 صوتا - 23 مقعدا، حماس 1853 مصوتا - 22 مقعدا، القطب اليساري 265 صوتا - 3 مقاعد، المستقلون >المنبر الديمقراطي< 151 صوتا - مقعدين، الجهاد الاسلامي 132 صوتا - مقعد واحد.

وكان غالبية طلبة بيرزيت الذين شاركوا في الادلاء بأصواتهم انتظروا لحظات اعلان النتائج بفارغ الصبر، حيث لم يستطع طلاب الشبيبة ضبط مشاعرهم وفرحتهم بالفوز الذي حققته الكتلة رغم انه جاء بفارق مقعد واحد عن كتلة الوفاء الاسلامية المحسوبة على حركة حماس.

ولم ينحصر الاهتمام بنتائج هذه الانتخابات على اوساط الطلبة في جامعة بيرزيت بل امتد الى اهتمام غالبية القوى والفصائل خارج حدود الجامعة نظرا للمكانة التي تحتلها جامعة بيرزيت.

وتوجه غالبية طلبة كتلة الشبيبة الطلابية فور اعلان النتائج الى مقر المقاطعة حيث شوهدت المركبات المحملة بالطلبة الذين كانوا يرددون هتافات الفوز ويعبرون عن فرحتهم، حيث التقى ممثلو الكتلة مع الرئيس محمود عباس الذي خرج من مقره وقدم التهنئة لجموع الطلبة الذين احتشدوا امام المقر.

وقال الرئيس عباس ان امام شعبنا وقيادته امتحانات صعبة وتحديات كبيرة، و أن النصر يولد النصر، وأن النجاح يولد النجاح، مؤكدا أن حركة فتح حققت نجاحاً بالأمس البعيد في جامعة النجاح والكلية العصرية، وها هي تحققه اليوم "امس" في جامعة بير زيت.

واضاف ان المهم هو الاستمرار بالنجاح الذي بدأته الحركة، حتى يستمر النجاح لـ "فتح" ولـ "الشبيبة الفتحاوية".

وقال عباس " نحن الآن هنا قريبون من مثوى القائد الراحل ياسر عرفات، نقف لنشكر الله تعالى على هذا النصر" داعيا حركة الشبيبة الفتحاوية الى الاستمرار في تحقيق الانتصار في بقية الجامعات.

واهدى الطلبة هذا الفوز الى روح الشهيد الرئيس عرفات حيث حرصوا على قراءة الفاتحة على روحه الطاهرة، ووضعوا إكليلاً من الزهور على ضريحه.

وقال منسق حركة الشبيبة في الجامعة مهند أبو فحو ان هذا النجاح، هو نجاح للزعيم الراحل، الذي بقي وسيبقى اسمه دائماً مرتفعاً إلى الأعلى".

واكد أن هذا الانتصار، هو الأول في بداية الطريق، كما كانت النجاح وغيرها من الجامعات، داعياً الطلبة وأبناء شعبنا التوجه للانتخابات التشريعية برئاسة الرئيس عباس وقيادته التي نعتز بها.

ونظم العشرات من انصار كتلة الشبيبة الفتحاوية احتفالات متفرقة في جامعة بيرزيت ووسط المدينة، في حين امتدت تلك الاحتفالات الى مدينة رام الله والتي شكلت في مضمونها اعلانا بفوز الحركة في هذه الانتخابات.

وبعد هذه النتائج تأتي خطورة تشكيل سكرتاريا مجلس الطلبة البالغ عددهم 11 مقعدا، ووفقا لقانون التمثيل النسبي الذي تم اقراره عام 1993م ان أية كتلة بحاجة للحصول على 51% من أعضاء المؤتمر البالغ عددهم 51 حتى يتسنى لها تشكيل المجلس، أي ان أيا من فتح او حماس لا تستطيع بمفردها تشكيل سكرتاريا المجلس وهي تحتاج للكتل الصغيرة من أجل الحصول على ائتلاف من 26 صوتا من قوام المؤتمر.

التعليقات