موفاز يأسف لعدم اسقاط طائرة حزب الله

غزة-دنيا الوطن

عبر وزير الدفاع الاسرائيلي شاوول موفاز الثلاثاء عن اسفه لعدم اسقاط الطائرة بدون طيار التي ارسلها حزب الله للتحليق فوق شمال اسرائيل.

وقال موفاز للصحافيين في ايريز نقطة العبور الرئيسية بين اسرائيل وقطاع غزة ان "الامر ليس جيدا. كنت اتمنى اسقاطها". واضاف ان "سلاح الجو فتح تحقيقا في هذه القضية".

وكانت اسرائيل قللت الاثنين من اهمية تحليق طائرة استطلاع تابعة لحزب الله في اجواء شمال اسرائيل. وصرح متحدث باسم الجيش الاسرائيلي لوكالة فرانس برس "من الناحية العسكرية المحض لا توجد اي تداعيات لهذا الحادث. الا انه مع ذلك يشكل انتهاكا لسيادة اسرائيل وهو امر غير مقبول". وتابع "ان الجيش يملك خيارات عدة لمنع تكرار مثل هذا الحادث الا ان القرار بذلك يعود الى القيادة السياسية".

واعلن حزب الله الاثنين ان احدى طائراته الاستطلاعية "مرصاد-1" حلقت فوق شمال اسرائيل. على الاثر حلقت مقاتلات اسرائيلية فوق مدينة صور الساحلية (85 كلم جنوب بيروت) وخرقت جدار الصوت على علو منخفض كما افادت الشرطة اللبنانية.

وهذه المرة الثانية التي يعلن فيها حزب الله عن تحليق "مرصاد-1" بعدما حلقت للمرة الاولى في السابع من تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.

التعليقات