حزب الشعب يستنكر الاعتداء على مدينة نابلس

رام الله- دنيا الوطن
استنكر حزب الشعب الفلسطيني اليوم اجتياح قوات الاحتلال الاسرائيلي لمدينة نابلس، وقيامها بأعمال تنكيل بحق المواطنين من هدم المنازل واعتقال العديد من الشبان، وخاصة مما تدعيهم بالمطلوبين، رغم التفاهمات التي ابرمت بشأنهم مع السلطة.

جاء هذا الاستنكار على لسان الامين العام لحزب الشعب الفلسطيني بسام الصالحي في بيان صحفي اصدره اليوم، واعتبر الصالحي ان هذا الاجتياح لنابلس محاولة اسرائيلية مفضوحة، كنا قد حذرنا في حينه من محاولات متكررة لسلطات الاحتلال ، لافشال اية جهود سياسية تبذل على الصعيد الاقليمي والدولي.

وأكد الصالحي على ان الممارسات القمعية الاسرائيلية بحق ابناء شعبنا، تتطلب وجود رقابة دولية فاعلة ومؤثرة، لرصد كافة الخروقات الاسرائيلية من جهة، وكذلك العمل مع الجهات الدولية الرسمية والمعنية بإنطلاق العملية السياسية استنادا الى قرارات الامم المتحدة والشرعية الدولية.

واعتبر أمين عام حزب الشعب ان محاولات اسرائيل،

و بدعم الولايات المتحدة، في فرض اولويات منطقها على القوى الفاعلة في المجتمع الدولي، بإعتبارالمدخل الامني وليس السياسي أساس أية عملية سياسية، سيجعل المنطقة بأسرها تدور في حلقة مفرغة، الامر الذي يتطلب اعادة اعتبار لقرارات الامم المتحدة، والعمل على عقد مؤتمر دولي يستند الى هذه القرارات في اقامة سلام حقيقي وعادل في المنطقة، يضمن بالاساس حق شعبنا في حقه بتقرير مصيره، وبناء دولته المستقلة وعاصمتها القدس

التعليقات