الأخبار
إعداد الشعرية في الهندعرب 48: النائب طلب أبو عرار لوزير الزراعة:" لا تعيقوا خروج قطعان المواشي للمراعي في الوقت المحدد""قدس نت": صندوق الامم المتحدة يصدر دراسة باللغة العربية و الإنجليزية عن العنف ضد النساءيفجّر الرواية الفرنسية بشكل كامل.. "الأخوين كواشي" قتلا في سوريا قبل أحداث "شارلي ايبدو"اصابتان احداها خطرة في حادث سير بمحافظة سلفيتاليمن: محافظ الحديدة يزور جامعة الحديدة وغداً مجلس الجامعة الطارئ"قوات العاصفة" كتائب الشهيد عبد القادر الحسيني تبارك العملية البطولية التي نفذها حزب اللهعبيده الهريني هذه أهم 11 مباره في مسيرتي الرياضيهجمعية الشبان المسيحية في الخليل تعقد ورشة تدريب بعنوان "الحق في الميراث"النيابة العامة تفتتح البرنامج التدريبي حول تطبيق مبادئ حقوق الانسان في ادارة العدالة الجنائيةالهيئة العمانية للأعمال الخيرية توزع 2000 طرد إنساني عماني للمتضررين من المنخفض الجويجمعية عطاء فلسطين الخيرية توزع الدفعة الخامسة والسادسة من البطانيات على الأسر المستورةالرفاعي: نبارك لحزب الله العملية البطوليةالحكم بالمؤبد على قاتل محمود عبد الرازق أحمد بدوي من بلدة إكتاباالاحتلال يعتقل الفتاة عائشة دعامسة من بيت لحم وينقلها إلى معتقل عتصيونخلال لقاءه ديبلوماسيين اجانب..شعث يؤكد استمرار الحراك الدوليساجدة الريشاوي .. لماذا كل هذا الإهتمام بها من "داعش" واستعداده لمبادلتها برهائن؟!ادارة اتحاد خان يونس تعتمد الجهاز الفني لفريق كرة القدم الأولالنائب المصري يبارك عملية حزب الله ويؤكد بأن المقاومة قادرة على تلقين العدو دروساً قاسيةانعقاد الاجتماع التحضيري الثاني لمنتدى العدالة لفلسطين بحضور 61 شخصيةالطفل المحرر محمد منقذ أبو عطوان يروي لنادي الاسير الفلسطيني تفاصيل التنكيل به اثناء إعتقالهجمهورية ساحل العاج تبدي رغبتها بتوطيد العلاقة مع دولة فلسطينالاحتفال بالذكرى الخمسين لانطلاقة الثورة وتوزيع منحة الرئيسد.غنام تستذكر الشهيد أبو عين والأسير ابو السكر وتؤكد على مواصلة درب الأحرارالنقل والمواصلات: سوف يتم إعادة دراسة تسعيرة المواصلات في الحافلات والمركبات العموميةالعراق: مفوضية الانتخابات العراقية تنظم حملة تبرع بالدم دعما لجرحى القوات الامنيةالتنفيذية تدين الاعتداء السافر على مكتب هيئة الأسرىجمعية أصحاب شركات الحج والعمرة بقطاع غزة تنفي خبر اتخاذها إجراءات تصعيديهلبنان: الحسيني : "للاسف يؤكد لنا نظام ولاية الفقيه في ايران ان قرار السلم والحرب بيده وحده في لبنان"هيفاء وهبي تضع ساعة بـ 58 ألف دولار أمريكي مع ثوب أسود دانتيل
2015/1/28
عاجل
لبنان: قصف اسرائيلي متقطع يستهدف مناطق لبنانيةلبنان: حال استنفار في صفوف الجيش اللبنانيمحلل إسرائيلي: أخطأنا بعملية الاغتيال ولا نريد التوجه لمعركةتل أبيب: حزب الله تزامن مع جولة لضباط اسرائيليين على الحدودوكالة الاناضول: حزب الله أخلى أمس مواقعه في الضاحية الجنوبيةلبنان: طائرات استطلاع اسرائيلية تحلق في سماء الجنوبلبنان: حالة من الهلع تخيم على أهالي جنوب لبنانليبرمان: إسرائيل يجب أن ترد بحزم وقوة على هجوم حزب اللهزورقان إسرائيليان يخرقان المياه الاقليمية اللبنانيةالقناة 10 العبرية : الجيش يطلب من سكان الشمال التزود بالمؤن لعدة أيامأبو مرزوق: عملية اليوم هي الرد الطبيعي على جرائم الاحتلالنجاة مزارع تعرض لإطلاق النار من قبل جيبات إسرائيلية شرق دير البلح وسط قطاع غزةالمراسل العسكري للقناة 2: الجيش يُرجح إتساع رقعة المواجهة مع حزب اللهفي أعقاب عملية حزب الله : قوات الاحتلال تحشد آلياتها وتعزز من تواجدها على الحدود الشماليةالقناة العاشرة: الجيش الاسرائيلي يتتحضر لشن عملية برية في لبنان و يفتح مخازن للاحتياطأحد القتلى الإسرائيليين قائد كتيبة برتبة رائداستنفار كبير للجيش الاسرائيلي في الجولان4 قتلى اسرائيليين و 5 جرحى في عملية مزارع شبعا

جدول الرواتب والعلاوات :المجلس التشريعي يحدد رواتب العسكريين والترقيات

جدول الرواتب والعلاوات :المجلس التشريعي يحدد رواتب العسكريين والترقيات
تاريخ النشر : 2005-03-24
غزة-دنيا الوطن

بدأ المجلس التشريعي، أمس، بحث مشروع قانون الخدمة في قوى الأمن الفلسطينية، بالقراءة الاولى، والذي أصبح اسمه، بعد النقاش الذي شهدته جلسة المجلس أمس، "قانون الخدمة العسكرية".

وتوقع بعض النواب أن يستمر نقاش المشروع لفترة طويلة، خاصة بسبب العدد الكبير لمواده، والذي يبلغ (225) مادة.

وتناول مشروع القانون كيفية التعيينات في الاجهزة الامنية، وضباطها، حيث اشارت المادة السادسة الى ان تعيين الضباط في قوى الامن يتم من بين الفئات التالية "خريجو الكليات والمعاهد العسكرية الفلسطينية، وخريجو الكليات والمعاهد العسكرية الاخرى المعترف بها قانونا"، و"الاختصاصيون من حملة الشهادات الجامعية الاولى من إحدى الجامعات الفلسطينية، أو ما يعادلها من هذه الشهادات من إحدى الجامعات المعترف بها قانونا، وخريجو المعاهد التقنية من حملة الشهادات الثانوية الذين يلتحقون بالدورات العسكرية المقررة".

وحدد مشروع القانون، الذي أوصت لجنتا الداخلية والمالية بإقراره، الرتب العسكرية للضباط في قوى الأمن بـ (ملازم، ملازم أول، نقيب،رائد، مقدم، عقيد، عميد، لواء، فريق).

ويتيح مشروع القانون لوزير الأمن الوطني، بتنسيب من القائد العام، وتوصية لجنة الضابط، تعيين كل ممن يلي في مناصبهم: قائد قوات الامن الوطني في المحافظات الشمالية، ونظيره في المحافظات الجنوبية، إضافة رؤساء الهيئات ومدراء المديريات، وقادة المناطق العسكرية، والملحقين العسكريين.

ونص مشروع القانون على انشاء ادارة تسمى "ادارة شؤون الضباط لقوى الامن ويعين مديرها بقرار من الرئيس".

وحسب مشروع القانون، فإن مدير الامن العام الداخلي يتم تعيينه لمدة ثلاث سنوات، تمدد لسنة واحدة، بقرار من الرئيس، وبتنسيب من الوزير.

ورغم ان وزير الداخلية والأمن الوطني هما ذات الصفة الان، ضمن وزارة يشغلها اللواء نصر يوسف، إلا أن مشروع القانون فصل بين منصبي وزير الامن الوطني ووزير الداخلية، حيث أعطى المشروع وزير الداخلية الحق في تعيين "مدير عام الشرطة ونائبه، مدير عام الامن الوقائي ونائبه، مدير عام الدفاع المدني ونائبه، رؤساء الهيئات ومدراء المديريات".

وتحدث مشروع القانون عن آليات التعيين والأقدمية وتقارير الكفاءة، وقواعد الترقية والمؤهلات العلمية.

كما تناول المشروع، أيضا، الأسبقية في القيادة، والتعيين والانتداب والنقل والاعارة والبعثات الدراسية.

كما تطرق مشروع القانون، أيضا، إلى رواتب الضباط وعلاواتهم، والسنوات التي يبقى فيها الجندي او الضابط في الخدمة، وفق جدول ألحق بالمشروع، غير أن المشروع يتيح لمجلس الوزراء تقديم اقتراح الى المجلس التشريعي، بتعديل سلم الرواتب من حين الى آخر، لاقراره.

وحسب الجدول المرفق مع مشروع القانون، فإن رواتب العسكريين تكون كالتالي "الجندي (1330 شيكلا تضاف اليها علاوة طبيعة العمل 10%، والحد الادنى للبقاء في الرتبة 3 سنوات).

أما العريف، فقد حدد راتبه بـ 1410 شواكل، وعلاوة طبيعة مهنة 10% ، والحد الادنى للبقاء في الرتبة 3 سنوات.

ويبلغ راتب الرقيب 1490 شيكلا، ورقيب أول 1570 شيكلا، والمساعد 1700شيكلا، فيما تبلغ العلاوة لكل منهم 10% ، والبقاء في الرتبة لمدة 4 سنوات.

ويبلغ راتب مساعد أول 1830 شيكلا، مع علاوة تبلغ 15%، ومدة البقاء في الرتبة 4 سنوات، في حين يبلغ راتب الملازم 1960 شيكلا، والعلاوة 20%، ومدة البقاء في الرتبة 3 سنوات.

ويحصل الملازم أول، حسب مشروع القانون، على راتب قيمته 2090 شيكلا، وعلاوة عمل 25%، وتبلغ مدة البقاء في الرتبة 4 سنوات.

أما النقيب، فقد حدد راتبه بـ 2290 شيكلا، وعلاوة المهنة 25%، ومدة البقاء في الرتبة 4 سنوات، في حين يصل راتب الضابط برتبة رائد إلى 2570 شيكلا، وعلاوة العمل 30%، ومدة البقاء في الرتبة 5 سنوات. ويبلغ راتب الضابط برتبة مقدم 2820 شيكلا، وعلاوة العمل 40%، ومدة البقاء في الرتبة 5 سنوات، فيما يبلغ راتب الضابط برتبة عقيد 3320 شيكلا، وعلاوة المهنة 50%، ومدة البقاء في الرتبة 5 سنوات. اما العميد، فقد حدد مشروع القانون راتبه بـ 3620 شيكلا، وعلاوة عمل 60%، ومدة البقاء في الرتبة 4 سنوات.

ويصل راتب اللواء الى 4020 شيكلا، ونسبة علاوة العمل 70%، ومدة البقاء في الرتبة 3 سنوات.

وفيما يتعلق بأعلى الرتب العسكرية (الفريق)، فقد حدد مشروع القانون الراتب بـ 4420 شيكلا، وعلاوة عمل 80%.

واضافة الى تحديد الرواتب والعلاوات، فقد حدد مشروع القانون علاوات اخرى لضباط الامن، وتتمثل في (علاوة اجتماعية للزوج والاولاد، وعلاوة اختصاص، وعلاوة قيادة ـ علاوة اقليم، وعلاوة مخاطرة، وبدل انتقال من مكان السكن)، وأشار المشروع الى أنه لا يجوز الجمع بين علاوة الاختصاص وعلاوة القيادة "وتصرف أي العلاوتين أكثر".

وتناول مشروع القانون، مواضيع الاجازات، الواجبات والاعمال المحظورة، العقوبات، الأوسمة والأنواط والميدليات، وإنهاء الخدمة.
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف