الأخبار
الجبهة الشعبية تبدأ غداً أولى جولاتها التفقدية في قطاع غزةالشبية الفتحاوية بجامعة الأقصي تنظم حفلا لاستقبال الطلبةوفاة الشيخ حماد الحسنات أحد مؤسسي حركة حماسمعاريف تكشف سبب التدريبات العسكرية المكثفة في الضفة الغربية‏تأكيدا لما كشفته "دنيا الوطن"- سيهاتف الرئيس عباس لاحقا.. شلح يهاتف هنية للتباحث بشأن الأزمة الراهنةمصر: مساعد وزير الداخلية: تزويد سيارات المرور بكاميرات ترصد السيارات المخالفة مهما تجاوزت سرعتهامصر: المتحدث باسم وزارة الكهرباء : العداد الكودي لا يثبت ملكية المواطن للعقار الذي يتم تركيبه فيهمصر: نائب محافظ القاهرة للمنطقة الغربية: لجنة لتقيم أسعار العقارات في مثلث ماسبيرومصر: سكرتير عام نقابة الصحفيين: حكم مستعجل غدا للفصل في دعوي الطعن على وقف انتخابات النقابةمصر: رئيس هيئة المواني البرية: 27 الف و152 مصري عائد من ليبيا الي مصر عبر منفذ السلومتكريم الأوائل بمدرسة ذكور خان يونس الابتدائية دورشة للتواصل وتبادل الخبرات النسوية بين فلسطين ومخيمات لبنانالعراق: منظمة IOM الدولية مستمرة بتوزيع المساعدات إلانسانية على نازحي شنكال و بعشيقة و بحزاني في ختارةلجنة انتخابات قدامى الرياضيين تجري تعديلات على تعليماتها الهامة بخصوص الانتخاباتروبرت سيري يدعو "مصر واسرائيل" لتغيير سياساتهما الفاشلة ضد غزةتخريج دورة "المقاومة صمود وتحدي "لمقاتلات كتائب الناصر صلاح الدين في غزةحضور وازن وكثيف في الحفل الختامي للدورة الحادية عشرة من برنامج ربيع النورهيئة الأسرى:أسير مقدسي يروي حكاية اعتقاله والتنكيل به على أيدي الجنود والكلاب البوليسيةمحافظ رام الله د. غنام تقدم برنامجا إذاعيا على "رايــة اف ام"دنيا الوطن تكشف آخر تطورات مباحثات الجهاد بالقاهرة:"مبادرة شلح" قد تعرض على"المركزي".بانتظار رد حماسالأسرى للدراسات : ثلاث دراسات حديثة تتناول قضية النطف المهربة من السجونمصر: اللواء سامح سيف اليزل لــ"الحياة اليوم": الايام القادمة ستشهد حوادث ارهابية لافشال المؤتمر الاقتصاديجامعتا النجاح ونابولي توقعان مذكرة تفاهم للتعاون الاكاديميسفير دولة قطر يزور سفير دولة فلسطين في مقر السفارة الفلسطينية في أبوجا‎(فدا) يكرم المناضل الكبير موسى سابا (أبو عيسى)د.غنام تتفقد "مجد" و"جنى" طفلي الأسير فادي مطرتركيا تدفع نصف مليون دولار لكهرباء غزة .. والحكومة تشكرهارسالة حماس الثانية بـ"الطائرات" .. هل ستؤدي الى تصعيد جديد ؟عالم واحد تهدي درع التميّز للصحفيين المعنيين بمكافحة الفساد ودعم الشفافية وتداول المعلوماتفلسطين تقدم أول شكوى لمحكمة الجنايات ضد إسرائيل في الاول من نيسان
2015/3/2
عاجل
البيت الأبيض ينفي نية واشنطن تقليص الدعم العسكري لاسرائيلشلح يهاتف هنية للتباحث بشأن الأزمة الراهنةالقناة العاشرة:توقف التنسيق الامني الاستخباري بين امريكا واسرائيل على خلفية زيارة نتنياهو

قضية في نيابة غزة ضد مرشح الرئاسة د. البرغوثى بتهمة شتم وطرد مواطن في مهرجان انتخابي على يد مرافقيه

تاريخ النشر : 2004-12-22
قضية في نيابة غزة ضد مرشح الرئاسة د. البرغوثى بتهمة شتم وطرد مواطن في مهرجان انتخابي على يد مرافقيه


غزة – دنيا الوطن

تعرض المواطن الفلسطينىعبد الرحيم نتيل في مخيم الشاطئ بمدينة غزة للشتم والسب والإهانة والطرد من القاعة على يد مرافقي د. مصطفى البرغوثى مرشح الرئاسة الفلسطينية , وانتهى الحادث بتقديمه شكوى لدى النائب العام ضد د. البرغوثى ومرافقيه .

وقال عبد الرحيم نتيل لدنيا الوطن : " توجهت لصحيفة الحياة الجديدة لنشر شكوى ضد المرشح الرئاسي د. مصطفى البرغوثى ومرافقيه في الصحيفة المذكورة وفوجئت بعدم نشرها رغم أنني أتحمل المسؤولية القانونية عن فحوى الشكوى . وأبلغني حافظ البرغوثى رئيس تحرير صحيفة الحياة قائلا: " يا سيدي لا أضحى ب 40 ألف دولار إعلانات تقوم بنشرها الاغاثات الطيبة التابعة للدكتور مصطفى البرغوثى من أجل نشر هذه الشكوى " .

وأضاف عبد الرحيم نتيل : " بعد أن اصطدمت بهذا الموقف في صحيفة الحياة لا يحق لها بعد الآن التحدث عن فساد وممارسات في السلطة " .

وحول المشكلة التي تعرض لها نتيل قال : " لقد حضرت ندوة سياسية بعنوان حوار مفتوح مع الدكتور مصطفى البرغوثى مرشح الرئاسة وذلك في نادى خدمات مخيم الشاطئ بغزة بتاريخ 19 – 12- 2004 وذلك ضمن اللقاءات الجماهيرية التي ينظمها في محافظات غزة هذه الأيام .

حيث قام كل من د. طلال الشريف وعدى الهندي بتقديم الدكتور مصطفى البرغوثى مرشح الرئاسة لجمهور الندوة والذي تحدث بدوره عن فساد " سلطة أوسلو " والتنازلات التي ستقدمها بعض القيادات في المرحلة القادمة على حساب حقوق الشعب الفلسطيني غير القابلة للتعرف كما تحدث عن مواصلة النضال والديمقراطية وعن استشراء المحسوبية والسرقة وغياب القانون .. وعندما فتح الحوار : تقدمت ببعض الأسئلة والاستفسارات وعن طبيعة النضال في المرحلة المقبلة وهل يمكن توصيفها ؟ ومن هي الشخصيات القيادية القابلة للتنازل عن حقوق الشعب الفلسطيني وهل يمكن تسميتها ؟

وقلت .. تكررت عدة كلمات في تقديم سيادتكم يا دكتور . وفى خطابك أيضاً عن المحسوبية , الفساد , السرقة , سوء الإدارة , غياب سلطة القانون " .

وأنا أشهد بأن هناك غياباً لسلطة القانون خلال سلطة ما وصفتها " بسلطة أوسلو " وأنت خير مثال على غياب هذه السلطة فقد استوليت على الإغاثة الطبية وانتزعت ملكيتها من حزب الشعب واستوليت على أموالها .. ولم يستطع الحزب استردادها منك ..

أما المحسوبية والفساد .. فأنت من قام بتعيين مدراء محسوبيين لك على رأس هذه الإغاثة وقمت بطرد المدراء الأساسيين .

أما سوء الإدارة فمن وضع مدراء غير مؤهلين لادارة هذه المؤسسة غيرك علماً بأن المدراء يجب أن يكونوا على الأقل لهم علاقة بمهنة الطب .

ويبدو أن أسئلتي هذه أثارت حفيظة مرافقيه فقاموا بمحاولة إيقافي عن الحديث . فقلت له هل هذه الديمقراطية وحرية الرأي التي توعدنا بها سيادة الرئيس .

وعندما أجاب د. مصطفى البرغوثى بأنه قام بانتزاع الإغاثة الطبية من الحزب وأنه ترك الحزب لأنه وافق على مبادرة جنيف , وان السلطة عرضت عليه أن يأخذ منصب وزير ورفضه .. فقلت له .. لقد كان رفضك للمنصب يا سيادة المرشح الرئاسي لأن الوزير يتقاضى راتب ثلاثة آلاف دولار وراتبك الشهري من الإغاثة الطبية عشرة آلاف دولار فحضر مرافقيه في هذه اللحظة وهما محمد أبو مهادي ونبيل دياب وحاولا طردي من القاعة وانهالوا على بالشتائم والسب ..

أتساءل مرة أخرى .. هل هذه هي الممارسة الديمقراطية وحرية الرأي التي توعدنا وتبشرنا بها يا سيادة المرشح " .

وأوضح نتيل : " بعد هذه الحادثة تقدمت بشكوى تحمل رقم 7034 بتاريخ

20/12 /2004 ضد د. مصطفى البرغوثى ومرافقيه لدى السيد النائب العام وكلي ثقة بالقضاء الفلسطيني برد اعتباري وردع هذه الممارسات التي لا تليق بالديمقراطية الفلسطينية خاصة وأنها تصدر عن مرشح رئاسي يعدنا بحرية الرأي والتعبير والديمقراطية " .

ويذكر أن عبد الرحيم نتيل ناشط في مخيم الشاطئ وعضو مؤسس في عدة مؤسسات وطنية منها اللجنة الوطنية والإسلامية للدفاع عن الأرض ومقاومة الاستيطان والكثير من الجمعيات الخيرية , واللجان الشعبية للدفاع عن حقوق اللاجئين الفلسطينيين وقام بإعداد فيلم الوصية وكتابة نصه الذي حددته دائرة شئون اللاجئين ليكون فيلم النكبة , كما أنه كاتب ومعد فيلم نتساريم فخ الموت الذي حاز على الجائزة الفضية في مهرجان تونس الإعلامي 2003 , وهذا الفيلم الذي يدافع عن فضح انتهاكات الاحتلال وخطورة المستوطنات على أبناء الشعب الفلسطيني . كما أنه كان عضواً قيادياً في حزب الشعب الفلسطيني .
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف