الأخبار
انتخاب هيئة ادارية لرابطة خريجي سرطة الثقافيه سلفيتمخاوف من تزوير المستوطنين لاسم وتاريخ قرية أثرية بسلفيتسوريا: الوطنية السعودية تسطر شراكات مع المنظمات الدولية و المحلية لاغاثة الاشقاء السوريون في الاردنبلدية البيرة تتبنى مدونتي سلوك أعضاء المجلس البلدي والموظفينالحمد الله: نسعى بشكل حثيث لتطوير العملية التعليمية وإصلاح نظام التعليمرئيس طيران الإمارات يهنئ مصر باكتشاف أضخم حقل غاز فى البحر المتوسطاعتقال 30 مسلحا خططوا لشن هجمات على القصر الرئاسى والمخابرات بأفغانستانمقاتلات أمريكية تصل إلى بولندا فى إطار مهمة تدريب فى أوروبارئيس ميانمار يوقع قانونا تعتبره المنظمات الحقوقية معاديا للمسلمينالرئيس الألمانى يجتمع بخبراء فى مكافحة حالات الطوارئ والكوارث فى بونالعثور على جثة عميل للمخابرات البريطانية حاز على ملفات سرية عن كلينتون76 امرأة يخضن الانتخابات البرلمانية بالإماراتحزب الله يؤيد دعوة رئيس البرلمان لعقد حوار للخروج من الأزمةالأمن العام اللبنانى يوقف مواطنا لبنانيا لانتمائه إلى تنظيم داعشوزير الزراعة يجتمع مع الممثل الخاص لمدير برامج الامم المتحدة الانمائيمجموعة الاتصالات وجمعية اعمار يوقعان اتفاقية لانشاء وحدة علوم ذكية لصعوبات المسع و التعلمجنبلاط وحزب الله يرحبان بدعوة "بري" للحوار بشأن أزمات لبنان السياسيةالولايات المتحدة تنفى دعم حركة النهضة الإسلامية فى تونساريحا: الفتياني والأعرج يفتتحان مشروع تعبيد شارع مدرسة مسقط الثانوية للبناتبالفيديو.. قصف إحدى القنوات اليمنية على الهواء مباشرة واصابة الضيوف بالذعرأسعار المحروقات لشهر سبتمبرحقل الغاز الفلسطينيعبير عودة: حراك فلسطيني تركي للإسراع في تنفيذ اعمال مشروع منطقة جنين الصناعية الحرة16 معلومة عن حقل الغاز المصري العملاق: اسمه شروق وتسبب في انهيار أسهم شركات الطاقة الإسرائيليةتعرف على مكان منجم الألماس الوحيد المفتوح للجميع: احصل على ما تلتقطه يداك دون دفع دولار واحد
2015/8/31

شخص يدعى محمد ابراهيم هو الذي سلم صدام للاميركيين

تاريخ النشر : 2004-12-15
شخص يدعى محمد ابراهيم هو الذي سلم صدام للاميركيين

غزة-دنيا الوطن

لم تردم الحفرة التي عثر فيها على الرئيس العراقي الأسير صدام حسين قبل عام كما كان يأمل الجيش الاميركي في حين تغطي جدران كوخ من غرفتين قرب المخبأ كتابات مؤيدة لصدام.

مساء يوم 13 كانون الاول من العام الماضي أخرج صدام وكان ملتحيا أشعث الشعر من "شق الثعبان" في مزرعة جنوبي تكريت مسقط رأسه ووضع قيد الاحتجاز الاميركي.

وبعد شهر قالت قوات من الفرقة الرابعة مشاة التي قبضت على صدام انها كانت تعتزم ردم الحفرة لمنع تحويلها الى مزار. وزارها فريق من تلفزيون رويترز يوم الاحد الماضي وأرشده في الجولة رجل طلب عدم الكشف عن هويته لكنه قال انه يعرف كل شيء عن الدقائق الاخيرة التي سبقت القبض على صدام. وقال ان رجلا من السكان يدعى محمد ابراهيم وهو ليس من عشيرة صدام لكنه يعرف الأسرة هو الذي أرشد القوات الاميركية الى مكانه.

وبناء على المعلومات التي قدمها توجهت القوات الاميركية للمزرعة القريبة من الدور على مسافة نحو تسعة كيلومترات جنوبي تكريت على ضفة نهر دجلة للبحث عنه لكنها لم تجد شيئا. عادت القوات لابراهيم تسأله. قال الرجل ان ابراهيم قادهم الى المزرعة وأشار الى الحفرة ورفع الغطاء قائلا "سلم نفسك يا صدام انتهى الأمر".

وتابع الرجل أن صدام بصق على وجه ابراهيم لدى خروجه من الحفرة.

ولم يتسن التحقق من هذه الرواية من مصدر مستقل. ولم يكشف القادة العسكريون الاميركيون عن هوية من أبلغهم عن مكان صدام في تلك الليلة قبل عام. أما الكوخ المجاور للحفرة والذي عثرت القوات فيه على سريرين وبراد يحتوي على عصير ليمون وسجق وعلبة مفتوحة من الشيكولاتة البلجيكية فهو مهجور الآن.

وتجمعت القمامة التي تضم علبا فارغة من وجبات القوات الاميركية في جوانب الكوخ حيث عثرت القوات العام الماضي على حقيبة بها 750 الف دولار من فئة المئة دولار وعلب أحذية.

وعلى المبنى من الخارج كتابات تقول "الموت للخونة".

وفي قرية العوجة مسقط رأس صدام زين العديد من الجدران بعبارات مثل "يحيا ابو عدي" و"يحيا عزة الدوري". وقال متحدث عسكري أميركي في تكريت يوم الاحد ردا على سؤال عن الحفرة انه يعتقد انها ردمت ثم تذكر انهم كانوا فقط ينوون ذلك. وقال "لا أعلم ما جرى هناك... القوات لم تذهب الى هناك منذ فترة".
 
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف