الأخبار
جانب من تظاهرات الأمس في المانيا - شتوتجارت‏المجلس العلمي للدعوة السلفية ينفذ مشروع كساء العيد للعام 1435 هـأول شهيد بعد انتهاء التهدئة والمقاومة تقصف تل أبيب وترفض تمديد وقف إطلاق الناررئيس البرلمان العربي يدخل قطاع غزة ويلتقي أسر الضحايا والمصابينلجنة ضحايا الحصار: مصر لا تسمح لعلاج المرضى في مستشفياتهاجمعية فلسطينين فرنسا تدخل البهجة والسرور الى قلوب الاطفاللجنة مسيرة العودة تحيي يوم القدس في مخيم الجليل بعلبك ودعما لصمود الشعب الفلسطينيجمعية أركان الخيرية تطلق حملة "ساهم بالخير"لنصرة أهل غزةبالصور ..لجنة مسيرة العودة تحيي يوم القدس العالمي ودعما للشعب الفلسطيني المقاوم في مخيم البداويمسيرة يوم القدس العالمي في مخيم صبرا وشاتيلاعرب 48: استطلاع المسار حول افضل قيادي بين النواب العرب : الطيبي في المقدمة بلا منازععبد العال: غزة امتحان جديد الكرامة العربيةالمستوطنون يعودون للعمل باعتبارهم قوة احتياط لجيش الاحتلال والعدوانجمعية اصدقاء المسن الخيرية في نابلس توزع المساعدات المالية على المسنين والاسر الفقيرةالعراق: رئيس كتلة الفضيلة الدكتور عمار طعمة: كشفت ممارسات داعش بهدم قبور الانبياء عن شدة تحجر عقولهاجمعية اصدقاء المسن الخيرية في نابلس توزع مساعدات مالية على المسنين والأسر الفقيرةبرهوم: سلمنا شروط المقاومة للتهدئة وأيّ مبادرة تنقذ الاحتلال لا تجاوب ولا تعاون معهامسابقة يوم القدس العالمي الثقافية تحت عنوان غزة تضمد جراحها وتقاومحزب البعث العربي الإشتراكي القطر التونسي يدين تجدد العدوان الاسرائيلي على غزةفيديو :حقيقة ما قاله نجل الرئيس أبومازن وحفيده عن العودة إلى "صفد"بالصور ..مسيرة العودة تحيي يوم القدس في مخيم البرج الشماليمنظمة التحرير: المستوطنون يعودون للعمل باعتبارهم قوة احتياط لجيش الاحتلال والعدوانكشافة المملكة جاهزة للتدخل السريع في الحالات الطارئةاللجنة القطرية لاعادة الاعمار تنجز منحة الاحتياجات الاغاثية العاجلة لمستشفيات قطاع غزةقصص الدم والدمار .. حازم : جاء هربا من المدافع فحاصره المرض ليقضى على أحلامه وأحلام عائلته
2014/7/26
عاجل
صائب عريقات: المؤسسه الامنيه والرئاسه لها موقف مشترك مع حركة حماس بشأن التهدئة في قطاع غزةفي فترة التهدئة: استشهاد نعيم عبد العزيز ابو ظاهر 36 عام باعيرة نارية من قبل الاحتلال شرق دير البلحكتائب القسام تعلن قصف اسدود ب5 صواريخ جرادالمقاومة تقصف تل ابيب بصاروخي M75صفارات الانذار تدوي في عسقلان وتل أبيبسامي أبو زهري: ليس هناك أي اتفاق حول تهدئة لمدة 4 ساعات.قوات العاصفة - كتائب الشهيد عبد القادر الحسيني تقصف موقع اسناد صوفا بصاروخين 107ليبرمان: لا يوجد أي سبب لتمديد وقف إطلاق النار فقد أخدنا من أمريكا وأوروبا الموافقة للعمل بغزةآلاف المتظاهرون في تل ابيب يتظاهرون لوقف العملية العسكرية في غزةبعد تمديد وقف النار .. يديعوت احرونوت : نتنياهو يبحث عن طريق لوقف العملية في غزةاعضاء كنيست هاجموا نتنياهو : تمديد وقف اطلاق النار يبدو وكأنه تمديد دائم

شخص يدعى محمد ابراهيم هو الذي سلم صدام للاميركيين

تاريخ النشر : 2004-12-15
شخص يدعى محمد ابراهيم هو الذي سلم صدام للاميركيين

غزة-دنيا الوطن

لم تردم الحفرة التي عثر فيها على الرئيس العراقي الأسير صدام حسين قبل عام كما كان يأمل الجيش الاميركي في حين تغطي جدران كوخ من غرفتين قرب المخبأ كتابات مؤيدة لصدام.

مساء يوم 13 كانون الاول من العام الماضي أخرج صدام وكان ملتحيا أشعث الشعر من "شق الثعبان" في مزرعة جنوبي تكريت مسقط رأسه ووضع قيد الاحتجاز الاميركي.

وبعد شهر قالت قوات من الفرقة الرابعة مشاة التي قبضت على صدام انها كانت تعتزم ردم الحفرة لمنع تحويلها الى مزار. وزارها فريق من تلفزيون رويترز يوم الاحد الماضي وأرشده في الجولة رجل طلب عدم الكشف عن هويته لكنه قال انه يعرف كل شيء عن الدقائق الاخيرة التي سبقت القبض على صدام. وقال ان رجلا من السكان يدعى محمد ابراهيم وهو ليس من عشيرة صدام لكنه يعرف الأسرة هو الذي أرشد القوات الاميركية الى مكانه.

وبناء على المعلومات التي قدمها توجهت القوات الاميركية للمزرعة القريبة من الدور على مسافة نحو تسعة كيلومترات جنوبي تكريت على ضفة نهر دجلة للبحث عنه لكنها لم تجد شيئا. عادت القوات لابراهيم تسأله. قال الرجل ان ابراهيم قادهم الى المزرعة وأشار الى الحفرة ورفع الغطاء قائلا "سلم نفسك يا صدام انتهى الأمر".

وتابع الرجل أن صدام بصق على وجه ابراهيم لدى خروجه من الحفرة.

ولم يتسن التحقق من هذه الرواية من مصدر مستقل. ولم يكشف القادة العسكريون الاميركيون عن هوية من أبلغهم عن مكان صدام في تلك الليلة قبل عام. أما الكوخ المجاور للحفرة والذي عثرت القوات فيه على سريرين وبراد يحتوي على عصير ليمون وسجق وعلبة مفتوحة من الشيكولاتة البلجيكية فهو مهجور الآن.

وتجمعت القمامة التي تضم علبا فارغة من وجبات القوات الاميركية في جوانب الكوخ حيث عثرت القوات العام الماضي على حقيبة بها 750 الف دولار من فئة المئة دولار وعلب أحذية.

وعلى المبنى من الخارج كتابات تقول "الموت للخونة".

وفي قرية العوجة مسقط رأس صدام زين العديد من الجدران بعبارات مثل "يحيا ابو عدي" و"يحيا عزة الدوري". وقال متحدث عسكري أميركي في تكريت يوم الاحد ردا على سؤال عن الحفرة انه يعتقد انها ردمت ثم تذكر انهم كانوا فقط ينوون ذلك. وقال "لا أعلم ما جرى هناك... القوات لم تذهب الى هناك منذ فترة".
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف