الأخبار
مصادر: اشتباكات عنيفة بين المقاومة وجنود الإحتلال في منطقة الزنة في خانيونسفي ساعات الفجر الاولى.. قوات الإحتلال تدمر ثلاثة مساجد بالقطاعالجهاد الإسلامي: مجازر الإحتلال لن تحول دون تحقيق مطالب المقاومةابو مرزوق: نأمل ان تفتح الجبهة اللبنانية لنحارب معاً.. وتبادل الاسرى عندما يكون لدينا 2 او 3 اسرىاذاعة جيش الاحتلال: رئيس الاستخبارات نجا من الموت في "اشكول"فيديو: لحظة استهداف مكاتب فضائية وإذاعة الأقصى وسط ‫غزة‬فيديو: قصف الطيران الحربي منزل يعود لآل قشطة في رفح جنوب قطاع غزةحظر النشر وتحذير الاسرائيليين من فتح الفيديو لقساوته.. كيف تعاملت اسرائيل مع فيديو عملية ناحل عوزعبدالله بن زايد يتلقي رسالة من اسماعيل هنيةكتائب الأنصار تطلق ستة صواريخ 107تجاه مستوطنة شاعر هنيغف موقع كرم أبو سالمالجيش الأسرائيلي يرسل رسائل للصحفيين الأجانب بعدم مغادرة الفنادق هذه الليلةالجبهة الديمقراطية تدين قصف الاحتلال لمقرها المركزي بقطاع غزةتصوير اسرائيلي..فيديو: كيف تقصف القوات "الاسرائيلية" منازل المواطنينكتائب شهداء الأقصى - فلسطين تدك موقع زكيم العسكري بصاروخين 107كتائب المقاومة الوطنية تقصف كوسوفيم بـ 3 قذائف هاون وتستهدف ناقلة جند شرق المغازي وتصيب من بداخلهااليمن: مذيع قناة العربية يرد على دعوة البيض للتصعيدالاحتياطات الواجب اتخاذها إزاء الغازات الغريبة التي يطلقها الإحتلالبيان جماهيري صادر عن الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في قطاع غزةلجان المقاومة : قصف العدو لشبكة الأقصى يأتي في سياق الهزيمة أمام صورة الحقيقة التي تنقلها فضائية الأقصىالتجمع الإعلامي الديمقراطي يدين استهداف المؤسسات والطواقم الإعلامية الفلسطينيةالعراق: معدومى الدخل يطالب بتشكيل جيش شعبى لاعدام الراسماليينالعراق: أبو بكر البغدادي يحكمه مجلس قيادة مؤلّف من ثلاث ضباط عراقيين بإشراف إستخبارات إسرائيليةجمعية الفلاح الخيرية توزع الأدولية والمستلزمات الطبية على المستشفيات والمراكز الطبية في قطاع غزةمجازر مستمرة .. قصف 4 مساجد وعشرات المنازل ..9 شهدء من عائلة الاسطل.. #عداد_العدوان 1242 شهيدبعد خطاب الضيف .. القسام يقصف تل ابيب بصواريخ مطورة وثقيلة و17 اصابة في برج سكني بالمكان
2014/7/30
عاجل
غارة جديدة تستهدف الاجزاء الغربية لمدينة غزةطائرات الاحتلال تستهدف منزل يعود لعائلة ابو سويرح في بلدة الزوايدة وسط القطاعوصول عدد من الاصابات في صفوف المدنيين جراء القصف المدفعي العشوائي على شمال قطاع غزة.وجود عدة اصابات في داخل مدرسة ابو حسين للبنات في مخيم جباليا في صفوف النازحينقصف مدفعي مكثف وعنيف في البريج والتفاح وبلدة جبالياالزوارق الحربية تكثف من قصفها للسواحل في المحافظة الشمالية ومدينة ‫‏غزة‬.فوات الاحتلال تقتحم بلدة قبلان جنوب نابلس وتشرع بعمليات مداهمة وتفتيش.مناشدة من المواطنين النازحين في مدرسة ابو حسين في مخيم جباليا بضرورة حضور سيارات الاسعافارتفاع حصيلة الشهداء إلى 1242 شهيد، وأكثر من 7020 اصابة جراء العدوان الصهيوني المستمر على قطاع غزة.والا العبري : اتحاد كرة السلة العالمي يلغي مبارة كرة سلة دولية بسبب الوضع الأمني في اسرائيل.الوحدة الصاروخية لكتائب الشهيد ابو علي مصطفى تقصف بئر السبع بصاروخين الساعة 4.50 فجرا.سقوط 4 صواريخ على بئر السبعقصف في محيط مستشفى كمال عدوان في شمال قطاع غزة وانباء عن اصاباتالقصف المدفعي يشتد على حي التفاح والشعف وجباليا ومخيم البريجثلاثة إصابات في إستهداف في محيط مسجد الرنتيسي بمنطقة معن شرق خانيونسقصف مدفعي عنيف يستهدف جبل الريس شرق مدينة غزةالمدفعية الاسرائيلية تقصف شواطئ مدينة غزة3 جرحى بقصف طائرة استطلاع قرب مسجد الرنتيسي بمنطقة معن شرق خانيونسقصف مدفعي عنيف شرق ‫‏غزة‬استهداف أراضي زراعية في شارع النفق وبالقرب من بركة الشيخ رضوان بغزة

شخص يدعى محمد ابراهيم هو الذي سلم صدام للاميركيين

تاريخ النشر : 2004-12-15
شخص يدعى محمد ابراهيم هو الذي سلم صدام للاميركيين

غزة-دنيا الوطن

لم تردم الحفرة التي عثر فيها على الرئيس العراقي الأسير صدام حسين قبل عام كما كان يأمل الجيش الاميركي في حين تغطي جدران كوخ من غرفتين قرب المخبأ كتابات مؤيدة لصدام.

مساء يوم 13 كانون الاول من العام الماضي أخرج صدام وكان ملتحيا أشعث الشعر من "شق الثعبان" في مزرعة جنوبي تكريت مسقط رأسه ووضع قيد الاحتجاز الاميركي.

وبعد شهر قالت قوات من الفرقة الرابعة مشاة التي قبضت على صدام انها كانت تعتزم ردم الحفرة لمنع تحويلها الى مزار. وزارها فريق من تلفزيون رويترز يوم الاحد الماضي وأرشده في الجولة رجل طلب عدم الكشف عن هويته لكنه قال انه يعرف كل شيء عن الدقائق الاخيرة التي سبقت القبض على صدام. وقال ان رجلا من السكان يدعى محمد ابراهيم وهو ليس من عشيرة صدام لكنه يعرف الأسرة هو الذي أرشد القوات الاميركية الى مكانه.

وبناء على المعلومات التي قدمها توجهت القوات الاميركية للمزرعة القريبة من الدور على مسافة نحو تسعة كيلومترات جنوبي تكريت على ضفة نهر دجلة للبحث عنه لكنها لم تجد شيئا. عادت القوات لابراهيم تسأله. قال الرجل ان ابراهيم قادهم الى المزرعة وأشار الى الحفرة ورفع الغطاء قائلا "سلم نفسك يا صدام انتهى الأمر".

وتابع الرجل أن صدام بصق على وجه ابراهيم لدى خروجه من الحفرة.

ولم يتسن التحقق من هذه الرواية من مصدر مستقل. ولم يكشف القادة العسكريون الاميركيون عن هوية من أبلغهم عن مكان صدام في تلك الليلة قبل عام. أما الكوخ المجاور للحفرة والذي عثرت القوات فيه على سريرين وبراد يحتوي على عصير ليمون وسجق وعلبة مفتوحة من الشيكولاتة البلجيكية فهو مهجور الآن.

وتجمعت القمامة التي تضم علبا فارغة من وجبات القوات الاميركية في جوانب الكوخ حيث عثرت القوات العام الماضي على حقيبة بها 750 الف دولار من فئة المئة دولار وعلب أحذية.

وعلى المبنى من الخارج كتابات تقول "الموت للخونة".

وفي قرية العوجة مسقط رأس صدام زين العديد من الجدران بعبارات مثل "يحيا ابو عدي" و"يحيا عزة الدوري". وقال متحدث عسكري أميركي في تكريت يوم الاحد ردا على سؤال عن الحفرة انه يعتقد انها ردمت ثم تذكر انهم كانوا فقط ينوون ذلك. وقال "لا أعلم ما جرى هناك... القوات لم تذهب الى هناك منذ فترة".
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف