الأخبار
الاحتلال يعتقل شقيقين من جنين على حاجز عسكريوفاة مسعف في حادث سير بخانيونسداخلية غزة : لم نبلغ بشكل رسمي بفتح معبر رفح خلال الأيام القادمةالاحتلال يزعم اعتقال فلسطيني يحمل سكيناً بشارع يافا بالقدسجعفري: المقاومة ستتمكن من الانتصار النهائي على إسرائيلتقديم لائحة اتهام ضد منفذ عملية الطعن في "تل أبيب"إصابة مستوطن بجروح خطيرة بعد طعنه بجوار مركز للشرطة بالقدس القديمةبلدية روابي تُطلق مشروع التخطيط الاستراتيجي للمدينة بالتعاون مع اتحاد البلديات الهولنديةميس حمدان (كيكا على العالي) على ام بي سي مصر الثلاثاءأسرة جائزة جون مكنلتي العالمية تكرم السيدة لنا أبو حجلة عن مبادرة المجالس المحلية الشبابية في فلسطينقطامي : توحيد الجهود الحل الامثل لعلاج اختلالات سوق العمل وتفشي البطالةبلدية سبسطية تستقبل وفد من الارتباط العسكري والتوجيه السياسي والوطنيالمطران عطاالله حنا يوجه تحية الى مؤتمر الجاليات الفلسطينية المنعقد في دمشقالسفير ميهالوف يستقبل في المطران عطاالله حناأسرة جائزة جون مكنلتي العالمية تكرم السيدة لنا أبو حجلة عن مبادرة المجالس المحلية الشبابية في فلسطينالحساينة يوقع مذكرة تفاهم مع الهلال الأحمر القطري لإنشاء100وحدة سكنية متنقلة لمتضرري العدوان الأخيرجامعة الأزهر بغزة تمنح درجة الماجستير للباحث الاقتصادي زكريا صيامتربية طولكرم تحتفي بالفائزين بالمسابقة الفنية لمدارس عنقود 6دورة في العلاقات العامة ينظمها الهلال الأحمر لمتطوعيه بقلقيليةالجامعة العربية الأمريكية تكرم المحافظ رمضاناستعراض "أهمية ودور مراكز الصحة النفسية" في ورشة عمل بالخليلابو يوسف: الرد الفلسطيني على خطوات الاحتلال العدوانية يتمثل في تسريع التوجه إلى مجلس الأمنالشرطة تناشد السائقين القيادة بحذر خلال المنخفض الجويرئيس بلدية طولكرم يبحث والدفاع المدني تعزيز التعاون المشتركبنك فلسطين وبلدية بيت جالا ومؤسسة أنيرا ومنى وباسم حشمة يفتتحون الحديقة الترفيهية الخامسة عشر في مدينة بيت جالاقراءة فلسطينية في جامعة بيرزيت لتقرير التنمية البشرية الدولي للعام 2014وزير الخارجية المالكي يطلع الوفد البرلماني الأرجنتيني على أخر التطورات السياسية في الأرض المحتلةالخليل: العم يدهس ابناء اخيه عمداً ويهدد من تبقى منهم بالقتل بسبب الميراثطوني قطان يلتقي بالملحن سليم سلامة الأسبوع المقبل في لبناناتحاد فريق سخنين يقهر فريق المتطرفين العنصريين بيتار القدسحزب الفرشة"موناكو" و"كان" تشهدان على علاقة سليم عسّاف المستحيلةبشور يستقبل جبهة التحرير الفلسطينية و يشيدان بالهبة الشعبية في القدسالعشاء السنوي للجمعية الخيرية لإنماء التعليم الجامعي في منتجع L’Heritageفيديو نادر : مُعسكرُ تدريب فِدائيّين فلسطينيّين في الأردنّ 1969
2014/11/24
عاجل
إصابة مستوطن بجروح خطيرة بعد طعنه بجوار مركز للشرطة بالقدس القديمة

شخص يدعى محمد ابراهيم هو الذي سلم صدام للاميركيين

تاريخ النشر : 2004-12-15
شخص يدعى محمد ابراهيم هو الذي سلم صدام للاميركيين

غزة-دنيا الوطن

لم تردم الحفرة التي عثر فيها على الرئيس العراقي الأسير صدام حسين قبل عام كما كان يأمل الجيش الاميركي في حين تغطي جدران كوخ من غرفتين قرب المخبأ كتابات مؤيدة لصدام.

مساء يوم 13 كانون الاول من العام الماضي أخرج صدام وكان ملتحيا أشعث الشعر من "شق الثعبان" في مزرعة جنوبي تكريت مسقط رأسه ووضع قيد الاحتجاز الاميركي.

وبعد شهر قالت قوات من الفرقة الرابعة مشاة التي قبضت على صدام انها كانت تعتزم ردم الحفرة لمنع تحويلها الى مزار. وزارها فريق من تلفزيون رويترز يوم الاحد الماضي وأرشده في الجولة رجل طلب عدم الكشف عن هويته لكنه قال انه يعرف كل شيء عن الدقائق الاخيرة التي سبقت القبض على صدام. وقال ان رجلا من السكان يدعى محمد ابراهيم وهو ليس من عشيرة صدام لكنه يعرف الأسرة هو الذي أرشد القوات الاميركية الى مكانه.

وبناء على المعلومات التي قدمها توجهت القوات الاميركية للمزرعة القريبة من الدور على مسافة نحو تسعة كيلومترات جنوبي تكريت على ضفة نهر دجلة للبحث عنه لكنها لم تجد شيئا. عادت القوات لابراهيم تسأله. قال الرجل ان ابراهيم قادهم الى المزرعة وأشار الى الحفرة ورفع الغطاء قائلا "سلم نفسك يا صدام انتهى الأمر".

وتابع الرجل أن صدام بصق على وجه ابراهيم لدى خروجه من الحفرة.

ولم يتسن التحقق من هذه الرواية من مصدر مستقل. ولم يكشف القادة العسكريون الاميركيون عن هوية من أبلغهم عن مكان صدام في تلك الليلة قبل عام. أما الكوخ المجاور للحفرة والذي عثرت القوات فيه على سريرين وبراد يحتوي على عصير ليمون وسجق وعلبة مفتوحة من الشيكولاتة البلجيكية فهو مهجور الآن.

وتجمعت القمامة التي تضم علبا فارغة من وجبات القوات الاميركية في جوانب الكوخ حيث عثرت القوات العام الماضي على حقيبة بها 750 الف دولار من فئة المئة دولار وعلب أحذية.

وعلى المبنى من الخارج كتابات تقول "الموت للخونة".

وفي قرية العوجة مسقط رأس صدام زين العديد من الجدران بعبارات مثل "يحيا ابو عدي" و"يحيا عزة الدوري". وقال متحدث عسكري أميركي في تكريت يوم الاحد ردا على سؤال عن الحفرة انه يعتقد انها ردمت ثم تذكر انهم كانوا فقط ينوون ذلك. وقال "لا أعلم ما جرى هناك... القوات لم تذهب الى هناك منذ فترة".
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف