الأخبار
#عاصفة_الحزم.. مصر تقرر إجلاء مواطنيها من اليمن بشكل عاجلتعليق الدراسة في المدارس والجامعات.. لقطات فوتوغرافية وتلفزيونية لعاصفة غبار الرياضالسفير السعودي في واشنطن: #عاصفة_الحزم لن تطولموقع مخابراتي: "صدام حسين" حيًّا في اليمن#عاصفة_الحزم ..استئناف القصف على مواقع عسكرية بصنعاءضاحى خلفان: "سيأتى إليكم خبر عن الحوثى.. والله وأعلم"مواعيد اغلاق كرم ابو سالم وايرزقتيل وإصابتان بهجوم على مديرية أمن إسطنبولد.أبو سمهدانة يدعو لتوحيد الجهود الفلسطينية لاسترداد أرضنا وتحقيق مشروعنا الوطنياليمن: وادي حضرموت سيشهد انقطاع تام للتيار الكهربائي خلال الساعات الست القادمةتكريم 60 طفلاً حافظاً للقرآن في الأقصى مركز نرسان ينظم مؤتمرا بعنوان "نساء قادرات على التغيير في المجتمع"المجلس الوطني الفلسطيني: أصبح لدينا الآن سلاح قانوني وقضائي دولي يردع الإحتلال ويحاسبه على جرائمهد. أبو شهلا : إحياء يوم الأرض يؤكد ارتباط شعبنا الفلسطيني بأرضهالجمعية الطبية الالمانية العربية في فلسطينالذكرى الرابعة والأربعين لاستشهاده مصطفى عبد الرازق أسطورة الثورة ومنبع المقاومة في طوباسلبنان: دبور ينقل رسالة من الرئيس محمود عباس الى دولة الرئيس بريلبنان: دبور يستقبل مدير عام الانروا اوزيكولاالمبادرة العُمانية تقدم مساعدات لطلاب الثانوية العامة المحتاجينوزارة الأشغال والإسكان و وزارة شئون المرأة تتفقان على تشكيل لجنة لمتابعة استحقاقات النساء المتضرراتمؤتمر علمي حول مشكلة المياه بقطاع غزة بمدرسة بنات الفخاري الإعداديةالجمارك تضبط حزام "سجائر" بحوزة سيدة على معبر الكرامةافتتاح معرض حلال في العاصمة الماليزية كوالالمبوربالفيديو ..الجولاني: لا إمارة بإدلب وتديرها لجنة من الفصائلمحلل إسرائيلي: روح سياسية جديدة وأكثر حزما في السعودية
2015/4/1

شخص يدعى محمد ابراهيم هو الذي سلم صدام للاميركيين

تاريخ النشر : 2004-12-15
شخص يدعى محمد ابراهيم هو الذي سلم صدام للاميركيين

غزة-دنيا الوطن

لم تردم الحفرة التي عثر فيها على الرئيس العراقي الأسير صدام حسين قبل عام كما كان يأمل الجيش الاميركي في حين تغطي جدران كوخ من غرفتين قرب المخبأ كتابات مؤيدة لصدام.

مساء يوم 13 كانون الاول من العام الماضي أخرج صدام وكان ملتحيا أشعث الشعر من "شق الثعبان" في مزرعة جنوبي تكريت مسقط رأسه ووضع قيد الاحتجاز الاميركي.

وبعد شهر قالت قوات من الفرقة الرابعة مشاة التي قبضت على صدام انها كانت تعتزم ردم الحفرة لمنع تحويلها الى مزار. وزارها فريق من تلفزيون رويترز يوم الاحد الماضي وأرشده في الجولة رجل طلب عدم الكشف عن هويته لكنه قال انه يعرف كل شيء عن الدقائق الاخيرة التي سبقت القبض على صدام. وقال ان رجلا من السكان يدعى محمد ابراهيم وهو ليس من عشيرة صدام لكنه يعرف الأسرة هو الذي أرشد القوات الاميركية الى مكانه.

وبناء على المعلومات التي قدمها توجهت القوات الاميركية للمزرعة القريبة من الدور على مسافة نحو تسعة كيلومترات جنوبي تكريت على ضفة نهر دجلة للبحث عنه لكنها لم تجد شيئا. عادت القوات لابراهيم تسأله. قال الرجل ان ابراهيم قادهم الى المزرعة وأشار الى الحفرة ورفع الغطاء قائلا "سلم نفسك يا صدام انتهى الأمر".

وتابع الرجل أن صدام بصق على وجه ابراهيم لدى خروجه من الحفرة.

ولم يتسن التحقق من هذه الرواية من مصدر مستقل. ولم يكشف القادة العسكريون الاميركيون عن هوية من أبلغهم عن مكان صدام في تلك الليلة قبل عام. أما الكوخ المجاور للحفرة والذي عثرت القوات فيه على سريرين وبراد يحتوي على عصير ليمون وسجق وعلبة مفتوحة من الشيكولاتة البلجيكية فهو مهجور الآن.

وتجمعت القمامة التي تضم علبا فارغة من وجبات القوات الاميركية في جوانب الكوخ حيث عثرت القوات العام الماضي على حقيبة بها 750 الف دولار من فئة المئة دولار وعلب أحذية.

وعلى المبنى من الخارج كتابات تقول "الموت للخونة".

وفي قرية العوجة مسقط رأس صدام زين العديد من الجدران بعبارات مثل "يحيا ابو عدي" و"يحيا عزة الدوري". وقال متحدث عسكري أميركي في تكريت يوم الاحد ردا على سؤال عن الحفرة انه يعتقد انها ردمت ثم تذكر انهم كانوا فقط ينوون ذلك. وقال "لا أعلم ما جرى هناك... القوات لم تذهب الى هناك منذ فترة".
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف