الأخبار
مضاعفة السرعات مجاناًللمشتركين و باقات بنصف السعر للجدد... بالتل تطلق باقات" نت فون" ضمن حملة بتمونماكلارين أوتوموتيف تعلن عن رقم قياسي في المبيعات والنتائج المالية، وتحقيق أرباح للعام الثالث على التوالي، وزيادة استثمارات التطويرجمعية حماية المستهلك تطالب وزارة الزراعة بتوضيح حول دخول الخراف المستوردة للضفةالاحتلال يعتقل عشرة مواطنين من الضفةبالصور : ميريام فارس تخطف الأنفاس بملابس "شرطية" جريئة.. وفيديو حصري من خلف الستارنكشف : جهاز المخابرات العامة يُلقي القبض على مُطلقي النار على منزل غسان الشكعة بنابلسالمفتي العام يعزي سيادة الرئيس بوفاة شقيقهالاسلامية المسيحية تطالب قمة نواكشوط بدعم القدس ونصرتهاد. بحر: يدعو لشطب عضوية الكنيست الاسرائيلي من كافة الاتحادات البرلمانية الدوليةفي كتابه "عرفات -حياته كما أرادها الفصل 12 ج2" أحمد عبد الرحمن يروي ذكريات الانشقاقمواجهات في سلواد: إصابة شاب وتسليم استدعاءات لثلاثة شبانالتايكوندو نقلة نوعية بحجم الانجازالدكتور واصل ابو يوسف الامين.. المصالحة هي موضوع فلسطيني والمستفيد من الانقسام هو الاحتلالمؤسسات الاتحاد الوطني للمؤسسات الأهلية بفلسطين تستنكر الهجمة الاسرائيلية المتكررة على أبو العينينعيسى: الالتزام القانوني الأساسي لإسرائيل يتمثل بتطبيق اتفاقية جنيفأبو عمار صاحب الهوى المصري .. تأييد الداخل وانفلات الخارج - دور سوريا التخريبي والانقاذ الأردنيمسئول فرع الجبهة بالسجون ونائبه يقرران خوض الإضراب المفتوح عن الطعامكليب "عمري ابتدا"لتامر حسني يقترب من نصف مليون مشاهدة في يومين424.9 مليون دولار امريكي ارباح مجموعة البنك العربي للنصف الاول من عام 2016هيئة الأسرى: إستقرار الحالة الصحية للأسير مسلم، وسياسة الاهمال الطبي تتواصل في السجونبالفيديو : تعليق صادم لأديل بعد تقبيلها من معجب على المسرح!محافظ خان يونس يستقبل وفداً من جمعية دار الكتاب والسنةصورة : بعد قرار المحكمة زينة تسخر من أحمد عزالحكومة تُدين بناء مئات الوحدات الاستيطانيةرفضاً لقرار الصليب الأحمر:مقاطعة لمندوبي الصليب الأحمر وإعادة لوجبات الطعام يوم الخميس المقبل
2016/7/24

مجلس الفتوى الأعلى: نصاب زكاة المال 800 دينار أردني

تاريخ النشر : 2004-10-20
مجلس الفتوى الأعلى: نصاب زكاة المال 800 دينار أردني

غزة-دنيا الوطن

حدد مجلس الفتوى الأعلى نصاب زكاة المال، بثمانمائة دينار أردني فقط، إذ أن "الدينار الذهبي الواحد يساوى أربعة غرامات وربع الغرام، فيكون نصاب الذهب خمسة وثمانين غراماً، ما يساوي في ضوء سعر الذهب في الأسواق المحلية لهذا العام ثمانمائة دينار أردني".

وكان مجلس الفتوى الأعلى، اجتمع صباح اليوم، برئاسة المفتى العام الشيخ عكرمة صبري، لمناقشة عدد من القضايا الفقهية، حيث قرر أنه يتوجب على المريض مرضاً مزمناً أو الشخص الطاعن في السن، الذي لا يقوى على الصوم إلا بمشقة، إخراج فدية الصوم ومقدراها (إطعام مسكين وجبتين) عن كل يوم يفطر فيه، مع مراعاة مستوى النفقات ومصروفات الطعام للعائلة، التي تخرج الفدية، بحيث لا تقل قيمة الفدية عن قيمة صدقة الفطر في حدها الأدنى.

وناشد المجلس المواطنين بتعجيل إخراج صدقة الفطر خلال شهر رمضان المبارك والمقدرة لهذا العام بدينار وربع الدينار الأردني أي ما يعادل ثمانية شواكل للفرد الواحد، ليتسنى للفقراء والمساكين سد حاجاتهم الضرورية، وأكد أنه لا يجوز شرعاً تأخيرها إلى ما بعد أداء صلاة عيد الفطر السعيد، ومن لم يخرجها في هذا الوقت المشار إليه فإنها تبقى في ذمته وعليه إخراجها بعد ذلك، وتعتبر صدقة من الصدقات، ويأثم لتأخيرها بلا عذر إلى ما بعد صلاة العيد.
 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف