عاجل

  • ثلاث غارات إسرائيلية على محيط بلدة شبعا جنوبي ‎لبنان

  • ‏(بلومبرغ) عن بايدن: يتعين بذل مزيد من الجهود لإيصال الغذاء والإمدادات الطبية إلى قطاع غزة

  • (بلومبرغ) عن بايدن خلال حفل لجمع تبرعات لحملته الانتخابية: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل ضمن اتفاق مستقبلي

  • ‏(بلومبرغ) عن بايدن: يجب أن تكون هناك خطة لليوم التالي في غزة ومقايضة من أجل تحقيق حل الدولتين

  • ‏(يديعوت أحرونوت): واشنطن فقدت الثقة في قدرة نتنياهو على قيادة عملية معقدة برفح تبدأ بإجلاء مئات آلاف اللاجئين

  • ‏(يديعوت أحرونوت): إدارة بايدن خلصت إلى أن نتنياهو مكبل إدارياً أو لا يريد القيام بما هو مطلوب

  • (يديعوت أحرونوت): وزير الجيش غالانت تلقى خلال اجتماعاته في واشنطن عبارات قاسية تجاه إسرائيل

  • شهداء وجرحى إثر استهداف قوات الاحتلال تجمعاً لمواطنين في منطقة معبر كارني شرق مدينة غزة

الرئيس ياسر عرفات: ما حدث في طابا جريمة كبرى

الرئيس ياسر عرفات: ما حدث في طابا جريمة كبرى
الرئيس ياسر عرفات: ما حدث في طابا جريمة كبرى

رام الله-دنيا الوطن

شدد الرئيس ياسرعرفات، رئيس اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية، اليوم، على أن ما حدث في طابا، جريمة كبرى، مشيراً إلى استمرار الاتصالات مع القيادة المصرية في هذا الشأن.

جاء ذلك في تصريحات للصحفيين، عقب استقبال سيادته أعضاء اللجنة الخاصة المكلفة بتقييم عمل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي "UNDP"، في الأراضي الفلسطينية، المؤلفة من السيدة اليزابث رهين، وزيرة دفاع فنلندا السابقة، والسيد جان كلود أجي، مستشار الأمين العام السابق، ووفد من البرنامج.

وأشار سيادة الرئيس إلى تصريحات أفي ديختر، رئيس الشباك، قبل عدة أيام من حدوث تفجيرات طابا، والتي قال فيها بإمكانية حدوث مثل هذه التفجيرات، وتساءل سيادته، هذه تصريحات هامة، لماذا لم يبلغنا بذلك نحن أو المصريين؟.

ورداً على سؤال حول إدعاءات إسرائيل، أن الفلسطينيين يستخدمون سيارات "الأونروا" لنقل السلاح، أشار سيادته بأنهم رسمياً اكتشفوا أنها كانت كذبة كبيرة، ويجب أن لا ننسى أنهم يطلقون النار على سيارات الأمم المتحدة و"الأونروا" والصليب الأحمر والوفود الدولية، حتى أنهم يمنعونهم من تقديم المساعدة.

وحول العدوان المستمر على شمال قطاع غزة، ذكر سيادته بما أعلنه أكثر من مرة، بأن هناك تصعيداً مستمراً، وهم مصممون عليه ضد شعبنا في محاولة لتركيع هذا الشعب، مؤكداً أن شعبنا صامد ومرابط ليس دفاعاً عن نفسه فقط، ولكنه دفاع عن مقدساتنا المسيحية والإسلامية في هذه الأرض المقدسة، أرض الرباط.

وأوضح أن ما يجري في شمال غزة في الأيام الأخيرة، كبدنا خسائر فادحة، حيث سقط لنا 123 شهيداً، قسم كبير منهم من الأطفال والنساء، وأكثر من 400 جريح، إلى جانب التدمير الكبير في البنية التحتية وتدمير المنازل في منطقة جباليا وبيت لاهيا وبيت حانون، كما أنهم عاودوا مواصلة جرائمهم في رفح وخانيونس وجنين والخليل وبيت لحم وفي كل مكان، مشيراً إلى ما يحدث في نابلس، وخاصة في البلدة القديمة، وتساءل من يقبل بمثل هذا التدمير؟.

ونوه إلى أن الصحف الإسرائيلية، بدأت تكتب عن جرائم الاحتلال ضد أطفالنا ونسائنا وضد مقدساتنا، مشيراً إلى ما حدث أمس ضد نائب بطريرك الأرمن الأرثوذكس، حيث أكد أن هذه الجريمة لا يمكن إطلاقاً لأحد أن يسكت عليها.

وكان نائب بطريرك الأرمن تعرض لاعتداء على أيدي مستعمرين إسرائيليين في القدس، حيث قاموا بقطع الصليب عن صدره ولطموه وألقوا بقبعته الدينية على الأرض وداسوا عليها.

وأوضح أن قوات الاحتلال منعت مسيحيينا من الذهاب إلى الصلاة في كنيسة القيامة يوم الجمعة الحزين، كما منعت كل المسلمين كذلك من الذهاب إلى الصلاة في المسجد الأقصى، إضافة إلى ما حدث في حارة النصارى أو في وادي النصارى في الخليل والتدمير الشامل لهذه الأماكن المقدسة التاريخية والحضارية، لتضمها إلى مستعمرة "كريات أربع".

وحضر اللقاء السيدان ماهر المصري وزير الاقتصاد الوطني، وعبد الله عبد الله، وكيل وزارة الشؤون الخارجية.

التعليقات