الأخبار
بعد شائعة وفاتها .. الفنانة صباح بخير وطلبت من ممرضتها أكلة مجدرةمصر: العشاى : مظاهرات 28 نوفمبر ستتصدى لها النساءالهباش يلتقي أعضاء المكتب السياسي لحزب جبهة التحرير الوطني الجزائريلبنان: افتتاح مؤتمر سوء الممارسة الطبية والاستشفائية في لبنانالنائب المصري: سحب جنسيات المقدسيين دليل على إفلاس وعجز الاحتلالالأورومتوسطي يدعو إلى التحقيق في عدد من الانتهاكات على هامش الانتخابات النيابية والبلدية البحرينيةجامعة الأزهر بغزة تنظم يوماً علمياً حول التأثيرات الإكلينيكية للغدة الدرقيةالمقاومة الشعبية: الاعتداءات الاسرائيلية المتكررة ضد شعبنا تنذر بانفجار يتحمل مسئوليته الاحتلالمحاكم الاحتلال تمدد اعتقال (67) أسيراًالمجلس الوطني الفلسطيني يطالب بمحاربة قانون يهودية الدولة ونظام الفصل العنصري الإسرائيليشركة حرزالله للصرافة الراعي الرسمي لنادي اتحاد خان يونس لموسم 2014/2015المواصفات والمقاييس تعقد دورة تدريبية حول بناء القدرات ومهارات فحص المصاعداليمن: مركز التحدي للعلاج الطبيعي يقيم دورة تدريبية في التمارين العلاجية ومخاطرهاتأخر الرحلات الجوية بمطار أبوظبي الدوليالسودان: د عصام نائب رئيس حركة تغيير السودان:الاجماع وافق علي مبادرة الحركة لتوحيد المعارضة السودانيةبشور استقبل جبهة التحرير الفلسطينية الطرفان يشيدان بالهبة الشعبية في القدساليمن: التنوير للتنمية تنفذ دورة تدريبية حول برنامج التوعية المجتمعية بمخرجات الحوار الوطني فيما يخص المرأةمصر: د. صديق عفيفي يضع روشته شاملة للنهوض بالتعليموكيل وزارة العمل يلتقى وفد خبراء منظمة العمل الدولية"العمل الزراعي" يوزع مستلزمات سماد ونايلون وخلايا نحل على المزارعينالعراق: المرجع الصرخي يحذر الرموز كونهم سيكونون اهدافا في المرحلة القادمة لاثارة الشارعمركز الدراسات النسوية يصدر دراسة حول المرأة في الاحزاب والنقاباتالاغاثة الزراعية تناشد المزارعين إتباع ارشادات لتخفيف من أضرار المنخفض الجويعيسى: يهودية الدولة قضية تحمل اهدافا سياسيةخلال لقاءه محافظ رام الله د. ليلى غنام أبو عين : يجدد الدعوة لتشكيل لجان حماية شعبية للقرى والبلداتالشرطة تنظم محاضرة حول اليات التعامل مع العنف في جامعة النجاح الوطنيةالزيتونية: نتيجة التعادل جيدةمصر: الرئاسة المصرية تدرس تشكيل فريق رئاسى برئاسة البرادعى ووائل غنيم واسراء عبد الفتاح والمصالحةتوقيف ثلاثة أشخاص ببركان قاموا بنشر شريط فيديو تحريضي على شبكة الانترنتطوني قطان يلتقي بالملحن سليم سلامة الأسبوع المقبل في لبنانالفرقان تزور خيم النازحين في مخيم الكرامة بعد العاصفة الجويةالشعبية: إقرار مشروع قانون "الدولة اليهودية" إمعان في العنصرية وخطر يهدد الوجود الفلسطيني بالداخلحجز كمية من مادتي "الكِيفْ" و"الطَّابَة"بلدية طولكرم تنظم دورة تطريز يدويعرب 48: مباراة كرة قدم في سخنين تتحول لمواجهة سياسية
2014/11/24

نـــداء و استغـاثـة:رسالة من هدا المنبر إلى صاحب السمو الشيخ زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة

تاريخ النشر : 2004-08-02
رسالة من هدا المنبر إلى صاحب السمو الشيخ زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة/ حفظه الله

إلى سمو الشيخ خليفة ولي العهد

إلى الفريق الطيار الشيخ محمد بن زايد رئيس الأركان العامة


نـــداء و استغـاثـة



- إلى صاحب السمو الشيخ زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة/ حفظه الله

- إلى سمو الشيخ خليفة ولي العهد

- إلى الفريق الطيار الشيخ محمد بن زايد رئيس الأركان العامة

الســلام عـليكـم و رحـمـة الله و بـركـاتـه



لم أجد وسيلة أخاطبكم فيها غير الالتجاء إلى الانترنت بعد أن ضل سعيي و ضاعت جهودي على مدى ثلاثة أعوام رغم توجيه عدة خطابات و إرسالها بالبريد الممتاز و توجيه برقيات إليكم يا أصحاب السمو.



خلاصة مشكلتي أنا الدكتور حلمي عبد الكريم الزعبي العربي الفلسطيني صاحب و مدير عام الدار العربية للدراسات و النشر بالقاهرة تتمثل في مستحقات للمؤسسة بمبلغ 50.000 دولار لدى رئاسة الأركان عن 120 دراسة صرف منها 14 ألف دولار و لم يسدد الباقي. هذا على الرغم من انقضاء 3 أعوام و تعدد المطالبات الموجهة إلى مساعد مدير مكتب رئيس الأركان و الملحقية العسكرية بالقاهرة.



و للتأكد من صدقية موقفنا و مصداقية مطلبنا نرجو تفضلكم يا أصحاب السمو الرجوع إلى خطاباتنا المرسلة إلى صاحب السمو الشيخ زايد في 21/05/2003 برقم 249/2003 مع جميع الوثائق بما فيها الفواتير و المخاطبات

و كذلك الخطاب الموجه إلى الفريق الطيار الشيخ محمد في 11/05/2003 برقم 250/2003 مع مذكرة ترجو العاملين في مكتب سموه بإيصال هذه الرسالة مع جميع المستندات و كذلك الخطاب الموجه إلى سمو الشيخ خليفة بن زايد في 21/05/2003 برقم 249/2003 معززا بالمستندات بما فيها الفواتير.

بعد تلقينا رسالة من مكتب رئيس الأركان و الملحقية العسكرية بالقاهرة أتصلنا بالمقدم شبيب علي مساعد الملحق لاستيضاح الأمر. و لقد ابلغنا هذا الأخير أنه لا بد من تسليم نسخة أخرى من الدراسات التي طلبتها رئاسة الأركان حتى يتسنى صرف المستحقات.


و على الفور قمنا بإرسال نسخة من هذه الدراسات و لدينا إيصال تسلم بتاريخ 12/11/2002 موقع عليه من الملحق الإداري سالم المهيري نيابة عن المقدم شبيب علي.


لكننا رغم ذلك لاحظنا محاولة للمماطلة و التسويف و مع ذلك تجاوبنا أملا في حل هذا الإشكال. و عندها رفعنا مذكرة إلى سفير دولة الإمارات الأستاذ محمد الزعابي معززة بتوصية من سفارة فلسطين بالقاهرة.

و بدلا من صرف هذه المستحقات لتعيننا على تغطية نفقات مؤسستنا و هي مؤسسة أبحاث مستقلة ماليا و إداريا

..................
و لم أفاجأ و لم أباغت بهذا التصرف بعد أن تلقيت أكثر من تهديد بالتوقف عن المطالبة و إلا واجهت ما لا يحسد عقباه.


و بعد أن أمضيت سبعة اشهر في المعتقل أبعدت عن مصر و هكذا فقدت كل شيء إلا الإرادة و الإيمان. و ها أنا أهيم على وجهي بعد إبعادي إلى الجزائر بقيت بدون مصدر رزق. و كان هذا القرار بمثابة حكم بالإعدام علي و على أسرتي و على زوجتي التي تنتسب إلى أعرق العائلات العربية و سبق لها أن عملت أستاذة في إحدى الجامعات العربية و أصبت بمرض عضال (السرطان). لقد فقدت مؤسستي التي عملت على تكوينها على مدى عقدين و فقدت محتوياتها بما فيها مستودع للمعلومات يندر توافره لدى أية مؤسسة أبحاث عربية.


و يحسن بي أن انوه أن هذه المؤسسة أفردت جزءا من جهدها لخدمة الأمن القومي لدولة الإمارات عندما أعدت مجموعة من الدراسات المتخصصة مجانا و بدون مقابل.

أناشدكم أصحاب السمو وأستصرخ ضمائركم و انتم الذين لا ترتضون أن يلحق ضيم أو ظلم أو حيف برجل أفنى حياته في خدمة قضايا أمته كباحث و محرر و مذيع و مؤلف و من ضمن ذلك قضيته قضية فلسطين بإنصافي.

لقد ظلمت بشكل فظ و قاسي بعد أن أبعدت من القاهرة التي لجأت إليها في أعقاب إبعادي عن وطني فلسطين.


أناشدكم و على الأخص صاحب السمو الشيخ زايد المشهود له بالمواقف الإنسانية و الكريمة

و النبيلة لإصدار التوجيهات لإنصافي و إزالة الظلم الواقع علي عبر الآتي:

1- صرف المستحقات و على الفور لأتمكن من مواجهة الوضع الكارثي و المأساوي الذي أعانيه منذ 3 أشهر بعد إبعادي عن مصر

2- تعويضي عن الضرر الفادح الذي لحق بي عندما فقدت مؤسستي بكل ما تحتويه

و ضاع جهد بذل على مدى 20 سنة


و إني لعلى يقين من أنكم يا أصحاب السمو ستتجاوبون مع صرختي هذه التي لن تذهب إلى واد غير ذي زرع.

تفضلوا سمـوكم بقبول عظيم تقديري

الدكتور/ حلمي عبد الكريم الزعبـي


نستضيفكم على موقعنا http://www.eldar-elarabia.net/risala.htm ففيها النص الكامل و كل الخطابات التي وجهت إلى رئيس الدولة سمو الشيخ زايد (حفظه الله) و إلى سمو الشيخ خليفة بن زايد.
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف