الأخبار
فيديو: زلزال خزاعة بخانيونسالإحتلال الإسرائيلي يُهدد مُجمع الشفاء الطبي بقصفه ويطالب المواطنين بإخلاء المبني الجديد .. بث مباشربالصور: إذاعة صوت الغدّ كرّمت مسلسل عشرة عبيد زغاراصابة العشرات جراء قمع قوات الاحتلال مسيرة المعصرةبيان مشترك حول القتل والتدمير والتهجير القسري في سوريةسوريا: بيان مشترك حول نزيف الدم المستمرفي المدن والقرى السوريةمشيعل يستقبل مدير جامعة AUT فرع طرابلسمشيعل يستقبل "فرقة الكمنجاتي"وستقدم ريع احتفالها لاطفال غزةالدكتور مصطفى البرغوثي من مسيرة الخليل الضفة بأسرها تنتفض اليوم لنصرة قطاع غزةتستهدف قوات الاحتلال الاسرائيلي مقر الهلال الاحمر الفلسطيني في خان يونسإصابة العشرات بحالات الاختناق في مسيرة بلعين الأسبوعية نصرة لغزة الجمعة 182014العراق: رئيس كتلة الاحرار ضياء الاسدي : لن نشارك بحكومة يتراسها المالكيالبيت الأبيض يتهم حماس بالهمجية ويحملها مسئولية خرق الهدنة فى غزةشهيد وعشرات الإصابات بمواجهات في الضفة تضامنا مع غزةمصر تغلق معبر رفحالملك السعودي: ما يحصل في غزة جرائم حرب ضد الإنسانية وصمت المنظمات الدولية غير مبررالقناة الثانية : مقتل جنديين في العملية شرقي رفح.. وخطف الضابط هدار جولدن 23عاماالصور الأولى للضابط المأسور هدار جولدن من كفار سابا12 قيادي..الرئيس يعلن تشكيل الوفد الفلسطيني والتوجه غداً إلى القاهرة مهما كانت الظروفحماس: اعلان الاحتلال أسر أحد جنوده محاولة للتضليل وتبرير تراجعه عن التهدئةكتائب الشهيد ابو العباس تستهدف القوات المتوغلة في خزاعة جنوب شرق قطاع غزة وتقصف تجمعات الاحتلالنيكول سابا في أقوى حفلات العيد في شرم الشيخالشوبكي: فلسطين ليست طرفا في الصراعات الاقليميةواصل أبو يوسف :خرق التهدئة إلانسانية كان هدفه الالتفاف على مطالب المقاومة ودماء شعبناأبو مرزوق: أسر ضابط في جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم وقتل جنديين وقعا قبل سريان التهدئة
2014/8/1
عاجل
الخارجية المصرية تنفي سحبها لدعوة الأطراف الفلسطينية للقاهرةالإحتلال الإسرائيلي يُهدد مُجمع الشفاء الطبي بقصفه ، ويطالب المواطنين بإخلاء المبني الجديد في المشفىالقسام يستهدف ناقلة جند شرق التفاح بقذيفة تاندم ويدمرها بالكاملانتشال جثمان الشهيد عاصف سهيل قنديل من قصف منزل عائلة العثماني غرب المغازياستشهاد عبد الله نصر فحجان باستهداف من طائرة استطلاع بشارع الفلوجة برفحفوزي برهوم: ما قام به الإحتلال هو انتقام من المدنيين جراء تصدي القسام لتوغل قواته جنوب قطاع ‫‏غزة‬.نتنياهو أبلغ كيري : لاتطلب مني وقفا لاطلاق النارإخلاء السفير الاسرائيلي من عمان بعد تجمهر الالاف حول السفارةعدة استهدافات على الشريط الحدودي برفحصفالات الانذار في المجلس الاقليمي اشكولالضابط الاسير هدار جولدين قريب وزير الجيش موشيه يعلونصفارات الإنذار تدوي الآن في كيرم شالوم ومستوطنات غلاف غزةالاعلام العبري: جلسة الكابينت بالخامسة والنصف ستدرس اسقاط حماسنتنياهو:حماس ستدفع الثمن!استهداف من الطيران الحربي تحذيري يعود لعائلة دهليز في شارع الزر في المنطقة الغربية برفحالطائرات الحربية بدون طيار تستهدف منزل المواطن عماد أبو محسن فى منطقة يبناالكابينت الاسرائيلي يجتمع الساعة الخامسة والنصف مساء اليومارتقاء الشهيد محمد رزق حسنين 20 عام في حي الشجاعية نتيجة القصف المدفعي .شهيدان باستهداف منزل لعائلة سلطان غرب مدينة ‫‏خانيونس‬ وهم : ياسر زكي أبو ماضي، عبد الكريم الغزاويالجهاد الإسلامي وحماس : التزامنا بالتهدئة مرتبط بالتزام العدو بها

زوج رانيا الباز: لدي أسبابي التي لن أفصح عنها ولم أتجاوز المعقول عندما ضربتها

زوج رانيا الباز: لدي أسبابي التي لن أفصح عنها ولم أتجاوز المعقول عندما ضربتها
تاريخ النشر : 2004-04-29
زوج رانيا الباز: لدي أسبابي التي لن أفصح عنها ولم أتجاوز المعقول عندما ضربتها

غزة-دنيا الوطن

أكد زوج المذيعة السعودية رانيا الباز أنه لم يتجاوز المعقول عندما قام بضرب زوجته مؤكدا أن لدية الأسباب التي لم يفصح عنها. ونقلت صحيفة "الوطن" السعودية الصادرة اليوم الخميس عن محمد بكر يونس زوج المذيعة الموقوف حاليا قوله "أنا لم أتجاوز المعقول فهناك سبب مباشر ولا أود الإفصاح عنه وحياتي تعتبر مستقرة جداً مع زوجتي رانيا، ونحن كأي زوجين يحصل ما بيننا خلاف ومشادات كلامية وتلك أعتقد أنها طبيعة في البشر ليس إلا" .

وكانت قضية المذيعة السعودية رانيا الباز أصبحت عالقة في أذهان الملايين بسبب الاعتداء الفظيع الذي تعرضت له من زوجها محمد بكر يونس وذلك بعدما تناقلت الصحف والمجلات العربية والأجنبية واقعها المأساوي مدللين بالصور والتصريحات على أن هناك ظلماً شنيعاً قد وقع عليها .

ونفى يونس أن يكون" ضرب زوجته بسبب شيء متعلق بعملها كمذيعة والغيرة كانت هي الدافع وراء ذلك" مؤكدا" أنه ليس ضد أن تعمل زوجته كمذيعة ولكن لكل عمل خطوط حمراء ومن يتجاوز تلك الخطوط تحدث بالطبع مشكلات".

وقال أن خلافي مع رانيا "لا يخلو من كونه خلافاً أسرياً ولا أريد الدخول في تفاصيل فتلك خصوصيات أعتقد أنها من حقي أنا وزوجتي".

وأضاف "إن أرادت زوجتي رانيا أن تتحدث عن الخلاف الذي كان بيني وبينها فلها مطلق الحرية في ذلك أما أنا سأستمر في صمتي".

وأوضح صحيح" أن الجميع يلقي علي اللوم و العتب وأنني إنسان فقدت السيطرة على نفسي وترجمت كل معاني الظلم على جسد زوجتي ولكن ما يسعني قوله فقط هو لكل وجهة نظر".

وقال أنا "من الذين يطالبون بحقوق المرأة واحترامها وتقديرها".

وأضاف "لي تسعة من الأخوات أكن لهن كل تقدير واحترام ولا أرضى ما حصل لرانيا أن يحصل لهن، ولكن ما حصل بيننا كان له سبب مباشر جعلني أفعل ذلك وهذا يعتبر بيني وبينها وتلك مسائل لا أرغب في الخوض فيها".

وأكد يونس انه "ما زل يحب زوجته" وقال إنها "شريكتي في هذه الدنيا وأم أبنائي".

ونقلت الصحيفة عن المحامي والمستشار القانوني الدكتور عمر الخولي قوله إن المدعو محمد بكر يونس أبدى ندمه الشديد على اقترافه هذا العمل الذي شوه به زوجته رانيا الباز".

وأضاف "أن الخلافات بينهما ليست حديثة بل متكررة".

وأوضح " أن السبب الرئيسي وراء هذه الحادثة هو تراكمات نفسية معينة لعدم عثوره على عمل".

وقال الخولي أن قوله ( محمد) حول أن هناك خطوطاً حمراء تم تجاوزها أو هناك سبباً مباشراً كان وراء هذا العنف فأعتقد أنه يحتاج إلى مزيد من التفسير حتى لا يساء فهمه لأنه إذا كان يقصد المعنى الذي يتبادر إلى ذهن أي شخص بصورة سطحية كان بإمكانه تطليقها فورا وما نعرفه جميعاً أنها لا تزال على ذمته حتى الآن و هو متمسك بها.

وكان الزوج يونس اعتدى على زوجته بالضرب دخلت على اثر ذلك أحد المستشفيات وبها 13 كسراً في وجهها ولا تزال تواصل علاجها وسجلت الزوجة محضر تحقيق في الشرطة وطلبت تحضير الزوج وإحالته للقضاء .

وقالت مصادر أمنية في جدة (غرب) في وقت سابق أن التحقيق مع الزوج بدأ لمعرفة الدوافع الأساسية للاعتداء وسيتم في غضون الأسابيع القادمة إحالة القضية للمحكمة للنظر فيها.

وعلم من مصادر محيطة بالمذيعة رانيا الباز أنها لن تتنازل عن حقوقها الخاصة وتنتظر الحكم الشرعي موضحة أن زوجها كان يعاني من ضغوط نفسية وأسرية كونه لايعمل وتعرض للانهيار مما أدى الى الاعتداء عليها بالضرب.

وتعالج المذيعة الباز على نفقة زوجة أمير منطقة مكة المكرمة .

وقالت المصادر القريبة من الباز أنها ستعود الى العمل فور القيام بعدة عمليات في وجهها والتي من الممكن أن تستمر عام كامل بسبب التشوهات التي أحدثها زوجها في وجهها .

ورانيا الباز مذيعة في التلفزيون السعودية وتقوم بتقديم برنامج "المملكة هذا الصباح" .

وتنوي الباز الإعداد لبرنامج حول" العنف الذي تتعرض له النساء في المملكة".

ورفضت مصادر مقولة أن عملية ضرب النساء في المملكة المحافظة أصبحت "ظاهرة" وقالت" أن العنف ضد النساء موجود حتى في الدول الغربية".

وحول إثارة موضوع رانيا على صفحات الجرائد -وهي المرة الأولى- قالت المصادر "كون الباز إعلامية "وهذا هو السبب الحقيقي في إثارة موضوع ضرب رانيا الباز على صفحات الجرائد .

وكانت وسائل الإعلام تابعت باهتمام حادثة المذيعة رانيا الباز وقد زارها وفد من أعضاء الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان برئاسة الجوهرة العنقري التي اطمأنت على المذيعة رانيا وأكدت وقوف الجمعية معها.

وكانت رانيا الباز تعرضت للضرب على يد زوجها المغني السابق بسبب مشاهدتها برنامج كانت تبثه إحدى محطات التلفاز اللبنانية (ساعة بقرب الحبيب) كان يستضيف الفنانة (وعد) شقيقة زوجها الموجودة في لبنان حاليا الذي كان على خلاف معها .
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف