الأخبار
"اندلاع اشتباكات في مخيم اليرموك، وعودة شبكة الهاتف الأرضي وخدمة الانترنت للعمل في مخيم خان الشيح"بدعوة من حركة فتح منطقة البقاع اقيمت مسيرة حماهيرية حاشدةمصر: في الإسماعيلية إحالة 41 طبيبا وأخصائيا وادارى بمستشفى الحميات الى التحقيقات بما فيهم مديرالمستشفىفاعل خير يقدم مساعدات مساعدات مالية ل 300 أسرة مسجلة لدى جمعية التضامنوفد من السفراء العرب يلتقي الخارجيه الروسيه حول الاوضاع في غزهالإمارات تقدم 41 مليون دولار لإعادة إعمار غزةاختتام دورة مدربين في علم الطاقة البشرية في جامعة النجاح الوطنيةعرب 48: سويد يستنكر الاعتداء الجبان على النائب بركة ويطالب وزير الشرطة بمحاسبة الضباط المسؤوليننادي الأسير: معركة تدور في سجن نفحة بعد اقتحام قوات القمع للأقسامالاحصاء الفلسطيني يصدر بيانا صحفيا حول التجارة الخارجية المرصودة للسلع لشهر ايارمصر: بالصور حفل إفطار الأولمبياد الخاص بحضور محافظ الأسكندريةالإمارات العربية المتحدة وفلسطين "حكاية أكبر من الاستهداف"مظاهرة تضامن مع قطاع غزة في هيوستن للمرة الثالثة منذ بدء العدوانالعراق: اكثر من 13.000 محام وحقوقي عربي يعدون منع توفير الحد الأدنى لمستلزمات حماية مخيم ليبرتيالاتحاد للطيران تطلق مبادرة خيرية بمناسبة يوم زايد للعمل الإنسانيقصف بيت عائلة سلامة في حي الأمل بخانيونسعرض فيلم الظواهر الخارقة الإماراتي جن على الشاشة الصغيرةكشافة بلدية الدوحة تنظم وقفة تضامنية مع أطفال قطاع غزةالجيش الإسرائيلي يعترف بأنه فقد أحد جنوده في غزةنادي جنين يعلن عن فتح بيت عزاء لشهداء مجازر أهلنا في قطاع غزة غدا الثلاثاءأحرار : الاحتلال يختطف المسنة أم حسن القواسمي والدة أسرى وعدد من شبان الخليلأحرار : الاحتلال يعتدي على أسرى قسم 6 في سجن مجدوالرئيس الشاب يستنكر الصمت العربي والاسلامي على جرائم الاحتلالللمرة الثالثة في هيوستن، مظاهرة وحشد جماهيري تضامناً مع أهلنا في قطاع غزةلليوم الثاني على التوالي : د. الخطيب يتفقد محافظات قطاع غزة في ظل العدوان المستمر عليها
2014/7/22
عاجل
استشهاد فاطمة حسن عزام 70 عام , ومريم حسن عزام50 عام من منطقة الزيتوناستشهاد سهى نعيم خوارع وإصابتان باستهداف منزل بعزبة بيت حانون شمال القطاعالمدفعية تجدد اطلاق قذائفها لمنازل المواطنين في حي النصر شمال رفحالقناة2: الإعلان عن مقتل جندي آخر في إشتباكات الأمس بالقطاع وبذلك يرتفع عدد الجنود القتلى الى 28القناة العاشرة : عائلة الجندي المفقود كانت قد أبلغت بتحضير مراسم دفنه لكن الجيش أبلغها اليوم بفقدهالداخلية: السلطات المصرية ترفض حتى اللحظة دخول أي مواطن فلسطيني عبر معبر رفح البريإذاعة الجيش الإسرائيلي: الجندي المأسور في غزة خرج من الدبابة حياً قبل تفجيرها واحتمالات موته ضعيفةأبو صبحة : السلطات المصرية أرجعت حافلة المرضى المقرر سفرها اليومعاجل .. استهداف منزل المواطن ياسر عوض بصاروخ استطلاع بالقرب من مسجد اسماعيل ابو شنب بعبسان ‫مناشدة من عائلة البطنيجي في شارع الفيومي بالشجاعية لطواقم الدفاع المدني والاسعافاستهداف بيارة لعائلة حلاوة بشارع غزة القديم شمال حي التفاح شرق مدينة غزةغارة على ارض زراعية شرق بركة الشيخ رضوان وسط مدينة غزةصفارات الانذار تدوي الان في "نيتسيون وعسقلان ونيريم وبير غانم وأشكول"الاذاعة العبرية العامة: لا يمكن الحديث في هذه المرحلة عن وقف اطلاق نار أو هدنة انسانيةالقناة الثانية : وابل من الصواريخ يسقط الان على غوش دانالقسام : الدبابة التي تم تفجيرها بالتفاح تم تدميرها بالكامل ولا زالت النيران تشتعل فيهااستشهاد ياسمين أبو مر شرق رفح بقصف مدفعي ونقلها للمشفى الأوروبي103 استشهدوا منذ الأمس، وعدد الشهداء وصل لاكثر من 580 شهيد واكثر من 3700 جريحطائرة بدون طيار تستهدف منزل القيادي في حماس نزار عوض الله في مخيم الشاطئ غرب غزةصفارات الإنذار دوي في اسدود

زوج رانيا الباز: لدي أسبابي التي لن أفصح عنها ولم أتجاوز المعقول عندما ضربتها

زوج رانيا الباز: لدي أسبابي التي لن أفصح عنها ولم أتجاوز المعقول عندما ضربتها
تاريخ النشر : 2004-04-29
زوج رانيا الباز: لدي أسبابي التي لن أفصح عنها ولم أتجاوز المعقول عندما ضربتها

غزة-دنيا الوطن

أكد زوج المذيعة السعودية رانيا الباز أنه لم يتجاوز المعقول عندما قام بضرب زوجته مؤكدا أن لدية الأسباب التي لم يفصح عنها. ونقلت صحيفة "الوطن" السعودية الصادرة اليوم الخميس عن محمد بكر يونس زوج المذيعة الموقوف حاليا قوله "أنا لم أتجاوز المعقول فهناك سبب مباشر ولا أود الإفصاح عنه وحياتي تعتبر مستقرة جداً مع زوجتي رانيا، ونحن كأي زوجين يحصل ما بيننا خلاف ومشادات كلامية وتلك أعتقد أنها طبيعة في البشر ليس إلا" .

وكانت قضية المذيعة السعودية رانيا الباز أصبحت عالقة في أذهان الملايين بسبب الاعتداء الفظيع الذي تعرضت له من زوجها محمد بكر يونس وذلك بعدما تناقلت الصحف والمجلات العربية والأجنبية واقعها المأساوي مدللين بالصور والتصريحات على أن هناك ظلماً شنيعاً قد وقع عليها .

ونفى يونس أن يكون" ضرب زوجته بسبب شيء متعلق بعملها كمذيعة والغيرة كانت هي الدافع وراء ذلك" مؤكدا" أنه ليس ضد أن تعمل زوجته كمذيعة ولكن لكل عمل خطوط حمراء ومن يتجاوز تلك الخطوط تحدث بالطبع مشكلات".

وقال أن خلافي مع رانيا "لا يخلو من كونه خلافاً أسرياً ولا أريد الدخول في تفاصيل فتلك خصوصيات أعتقد أنها من حقي أنا وزوجتي".

وأضاف "إن أرادت زوجتي رانيا أن تتحدث عن الخلاف الذي كان بيني وبينها فلها مطلق الحرية في ذلك أما أنا سأستمر في صمتي".

وأوضح صحيح" أن الجميع يلقي علي اللوم و العتب وأنني إنسان فقدت السيطرة على نفسي وترجمت كل معاني الظلم على جسد زوجتي ولكن ما يسعني قوله فقط هو لكل وجهة نظر".

وقال أنا "من الذين يطالبون بحقوق المرأة واحترامها وتقديرها".

وأضاف "لي تسعة من الأخوات أكن لهن كل تقدير واحترام ولا أرضى ما حصل لرانيا أن يحصل لهن، ولكن ما حصل بيننا كان له سبب مباشر جعلني أفعل ذلك وهذا يعتبر بيني وبينها وتلك مسائل لا أرغب في الخوض فيها".

وأكد يونس انه "ما زل يحب زوجته" وقال إنها "شريكتي في هذه الدنيا وأم أبنائي".

ونقلت الصحيفة عن المحامي والمستشار القانوني الدكتور عمر الخولي قوله إن المدعو محمد بكر يونس أبدى ندمه الشديد على اقترافه هذا العمل الذي شوه به زوجته رانيا الباز".

وأضاف "أن الخلافات بينهما ليست حديثة بل متكررة".

وأوضح " أن السبب الرئيسي وراء هذه الحادثة هو تراكمات نفسية معينة لعدم عثوره على عمل".

وقال الخولي أن قوله ( محمد) حول أن هناك خطوطاً حمراء تم تجاوزها أو هناك سبباً مباشراً كان وراء هذا العنف فأعتقد أنه يحتاج إلى مزيد من التفسير حتى لا يساء فهمه لأنه إذا كان يقصد المعنى الذي يتبادر إلى ذهن أي شخص بصورة سطحية كان بإمكانه تطليقها فورا وما نعرفه جميعاً أنها لا تزال على ذمته حتى الآن و هو متمسك بها.

وكان الزوج يونس اعتدى على زوجته بالضرب دخلت على اثر ذلك أحد المستشفيات وبها 13 كسراً في وجهها ولا تزال تواصل علاجها وسجلت الزوجة محضر تحقيق في الشرطة وطلبت تحضير الزوج وإحالته للقضاء .

وقالت مصادر أمنية في جدة (غرب) في وقت سابق أن التحقيق مع الزوج بدأ لمعرفة الدوافع الأساسية للاعتداء وسيتم في غضون الأسابيع القادمة إحالة القضية للمحكمة للنظر فيها.

وعلم من مصادر محيطة بالمذيعة رانيا الباز أنها لن تتنازل عن حقوقها الخاصة وتنتظر الحكم الشرعي موضحة أن زوجها كان يعاني من ضغوط نفسية وأسرية كونه لايعمل وتعرض للانهيار مما أدى الى الاعتداء عليها بالضرب.

وتعالج المذيعة الباز على نفقة زوجة أمير منطقة مكة المكرمة .

وقالت المصادر القريبة من الباز أنها ستعود الى العمل فور القيام بعدة عمليات في وجهها والتي من الممكن أن تستمر عام كامل بسبب التشوهات التي أحدثها زوجها في وجهها .

ورانيا الباز مذيعة في التلفزيون السعودية وتقوم بتقديم برنامج "المملكة هذا الصباح" .

وتنوي الباز الإعداد لبرنامج حول" العنف الذي تتعرض له النساء في المملكة".

ورفضت مصادر مقولة أن عملية ضرب النساء في المملكة المحافظة أصبحت "ظاهرة" وقالت" أن العنف ضد النساء موجود حتى في الدول الغربية".

وحول إثارة موضوع رانيا على صفحات الجرائد -وهي المرة الأولى- قالت المصادر "كون الباز إعلامية "وهذا هو السبب الحقيقي في إثارة موضوع ضرب رانيا الباز على صفحات الجرائد .

وكانت وسائل الإعلام تابعت باهتمام حادثة المذيعة رانيا الباز وقد زارها وفد من أعضاء الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان برئاسة الجوهرة العنقري التي اطمأنت على المذيعة رانيا وأكدت وقوف الجمعية معها.

وكانت رانيا الباز تعرضت للضرب على يد زوجها المغني السابق بسبب مشاهدتها برنامج كانت تبثه إحدى محطات التلفاز اللبنانية (ساعة بقرب الحبيب) كان يستضيف الفنانة (وعد) شقيقة زوجها الموجودة في لبنان حاليا الذي كان على خلاف معها .
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف