الأخبار
بحث علمي: الباحثون الرجال أكثر لجوءاً للغش من الإناثمفوضية رام الله وجمعية دير السودان ينظمان محاضرة في ,,الادارة المالية للمؤسساتلجنة الانتخابات تعلن أن الخميس هو آخر أيام الترشح للانتخابات المحليةالرجوب يتابع تدريبات الفدائي على ستاد البيرةاليمن: أمن عدن : القبض على مسؤول عمليات الاغتيالات في تنظيم القاعدة وعنصرين آخرينالعراق: كولشان كمال علي تدعو الاحزاب والتنظيمات السياسية لحث الناخبين لمراجعة مراكز تحديث سجل الناخبينسوريا: سفير الاتحاد الأوروبي يزور مقر الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية بدمشق"زكارة الدرج" توزع 1000 زي مدرسي للأطفال الفقراءمؤسسة محمود عباس تكرم الأمين العام للهيئة الأردنية الهاشمية أيمن المفلح رام اللهالنائب العام المستشار د. احمد براك يلتقي بوفد من بعثة الشرطة الاوروبيةالأعرج يبحث مع المدير التنفيذي لمسار إبراهيم الخليل آليات تطوير المسارمفوضية كشافة ومرشدات محافظة الخليل تشارك في ورشة الرؤية المستقبلية للحركة الكشفية في رام اللهمى سليم: مسلسل "اختيار اجبارى" يعبر عن واقع نعيش فيهوفد رسمي من المجلس الثقافي البريطاني يبحث سبل التعاون مع الشئون الأكاديمية بالجامعةالبنك الوطني يعلن نتائج السحب على جائزتي ال 10 آلاف دولار والليرات الذهبية3 ساعات من الرومانسية والمؤامرات في الموسم الثاني من "قدري أنت"، و"ومن الحب ما قتل"، و"غيت".. على MBC Bollywoodالجزائر العاصمة / مداهمة النقاط المشبوهة- توقيف 87 شخصوزارة الثقافة تدعم مشروع "ثقافتنا حكاية جدودنا وأولادنا" ومهرجان صفاتواصل الاستعدادات لإطلاق معرض ومؤتمر "Palestine build 2016"كلية الشرطة في ابوظبي تكرم نائب السفير اليمنيمحافظ خان يونس يوزع مكرمة رئاسية بقيمة مائتي دولار للطلبة المتفوقينأصابة شرطي بحادث سير في جنيناللجنة التوجيهية لمشروع بناء نظام المساعدة القانونية تعقد اجتماعها الثاني"الإعلام": أحداث نابلس المؤسفة تستوجب التلاحم ووأد الشائعاتبحضور الطيراوي اجتماع مع امناء سر المكاتب الحركية والاتحاد...خروج بتوصيات جديدة لتفعيل الدور الاعلامي
2016/8/24

عرض عسكري ضخم لمقاتلي شهداء الاقصى في مخيم جنين

تاريخ النشر : 2004-01-14
مقاتلوا الاقصى يتظاهرون في مخيم جنين

استنكارا لمحاولة اغتيال زكريا الزبيدي قائد الاقصى في الضفة الغربية

مسيرة حاشدة شارك بها اكثر من 100 مسلح في مخيم ومدينة جنين

المسيرة والعرض العسكري في نظر المراقبين الاكبر والاضخم منذ معركة مخيم

التاكيد على التمسك بخيار المقاومة

غزة-دنيا الوطن

نظمت اليوم كتائب شهداء الاقصى مسيرة جماهيرية حاشدة وعرضا عسكريا مسلحا في مدينة ومخيم جنين استنكارا لمحاولة اسرائيل اغتيال قائد الكتائب في الضفة الغربية زكريا الزبيدي وللتضامن معه والتاكيد على التمسك بخيار المقاومة .

وانطلقت المسيرة من مخيم جنين يتقدمها حوالي 100 ملثم مسلح من مقاتلي الكتائب الذين ارتدوا الاقنعه والكوفيات الفلسطينية وحملوا صور الزبيدي ورايات الكتائب اطلقوا النار بالهواء تعبيرا عن رفضهم للاحتلال وجابوا شوارع المدينة والمخيم مرددين الهتافات التي دعت لاستمرار وتصعيد الانتفاضة وتوعدوا بالرد على محاولة اغتيال الزبيدي والدفاع عن الثوابت والاهداف الوطنية الفلسطنية .وهتف المشاركون بحياة الزبيدي وعبروا عن فرحتهم بفشل مخطط اغتياله واكدوا التفافهم حول قيادته ورفعوا صوره وهم يهتفون بالروح بالدم نفديك يا زكريا , بالطول بالعرض زكريا يهز الارض , من مخيم جنين عهد وقسم لقائدنا زكريا الحر الامين .

واقيم وسط المدينة مهرجانا تضامنيا مع الزبيدي افتتح بكلمة حركة فتح التي اكدت ان ممارسات اسرائيل التعسفية لن تزيد شعبنا سوى قوة وصلابة وشددت على وحدة الصف في مواجهه التحديات المصيرية .

وهنأت الكتائب في كلمتها الزبيدي الذي نجا من الموت باعجوبة معلنة ان الاغتيالات والاعتقالات والحملات الاسرائيليه لن تزيد شعبنا الا قوة ووحدة وصلابة واصرارا . وجددت العهد والوفاء لدماء الشهداء مؤكدة على اهمية التمسك بالوحدة الوطنية ورص الصفوف للوقوف في وجه التحديات والمؤامرات . واكدت الكتائب انها مصممه على حمل رايات شعبنا رغم الظروف الصعبه والهجمه الاسرائيليه القاسية حتى اقامه الدولة الفلسطينيه وتجسيد حق العودة والافراج الشامل عن كافه الاسرى والمعتقلين في السجون الاسرائيليه .

واستنكرت فعاليات المخيم في كلمتها الحملة التصعيدية المستمرة ضد مناضلي شعبنا وطالبت المجتمع الدولي بتوفير الحماية الدولية لشعبنا ووضع حد لانفلات اسرائيل الذي تجاوز كل الحدود ويفاقم معاناة شعبنا على كافة الصعد .

ونجا الزبيدي يوم الجمعه الماضي من محاولة اغتيال في مخيم جنين الا انه اصيب بعيارين ناريين , حيث ان اسرائيل تضعه على راس قائمة المطلوبين الذي ادرجت اسمائهم ضمن المطلوبين للتصفيه , وتعرض لعدة محاولات اغتيال , واستشهدت والدته وشقيقه في مجزرة مخيم جنين كما ان شقيقاه معتقلان في السجون الاسرائيليه , ورزق مؤخرا باول مولود واسماه محمد .

وتعتبر هذه المسيرة والعرض العسكري في نظر المراقبين الاكبر والاضخم منذ معركة مخيم جنين ويرى المراقبون انها تعكس قوة الكتائب التي قدمت عبر العرض العسكري رساله واضحة للاحتلال بان استهداف قادتها ومقاتليها بالاغتيال او الاعتقال لن يزيدها الا قوة واصرارا , فقد قدمت الكتائب عرضا شارك به اكثر من 100 مسلح حمل بعضها اسلحه رشاشه من عيار 500 تم الاستيلاء عليها من جنود الاحتلال خلال هجمات نفذتها الكتائب في المخيم , كما ابرزت مدى اصرار الكتائب على مواصلة المعركة والعمليات العسكرية ضد الاحتلال .

* شبكة فلسطين الاخبارية
 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف