الأخبار
البيت الأبيض يعرب عن قلقه إزاء الوضع الإنساني في حلبشباب الدحية يمارسونها جكر على الشريط الحدودي في لفتة جميلةبالفيديو ... النبي مُحمد في عيون الأطفال: «أتمنى أن يلعب معي كرة القدم»الكوفية الفلسطينية تتحول الى فستان اسرائيلي (صور)الشرطة ..مصرع شخص وإصابة 168 في 158 حادث سير الاسبوع الماضيفي استقباله لإدارة شباب الخليل أبو منشار يدعم العميد بمبلغ سخيقِصة عائلة «جروبي» من سويسرا إلى القاهرة: أول من أدخل «الآيس كريم» مصررجيم الموز والحليب … 8 فوائد مذهلةمقتل 20 من قوات هادي و50 من الحوثيين في معارك شرق صنعاء خلال أسبوعبالفيديو .. أحمد عز: "يا ولاد الكلب ده الشيطان نفسه مايفكرش كده"يوفنتوس يحدد بديل موراتا في حال عودته لريال مدريدإيباربو يتعرض للسرقة في كولومبيا15 صورة ترصد تجربة فنان يصنع عرائس «حيّة»: فتيات روسيّة بشَعر فرنسي وعيون ألمانيّةالمدير الرياضي السابق لبالريمو يهاجم رئيس الناديتضارب حول مدرب تشيلسي القادمفتح تطالب المجتمع الدولي للتدخل لانقاذ حياة الأسير القيقطوني قطان لبرنامج المتهم: "الأغاني الوطنية ليست للتجارة ولا يجب حصرها باللون الشعبي"قسم الصحة في بلدية نابلس يصدر تقرير نشاطاته وانجازاته شهر كانون ثانيتصادم طائرتين صغيرتين قرب ميناء لوس أنجلوسمصر: أسيوط تقيم لأول مرة دورة رياضية لبطولة الدوري العام للعاملين بالتعليمالمتحدث باسم الخارجية الأميركية: "التدخل الروسي في سوريا غير مسؤول ومتهور ولم يستهدف الإرهابيين"لبنان: مسرح إسطنبولي يفتتح مهرجان السينما الأوروبية بحضور سفيرة النمسا في لبنانأبو عون يدعو للتصدي الشعبي لقرارات هدم منازل المقاومينساركوزي يحمل بشدة على هولاند بعد أن رفض مسؤولون حكوميون مشاركته مناظرة تلفزيونيةهل يشعل باسل صادق الانتفاضة من جديد ؟ فيديو
2016/2/6

بشار ترك قصر والده الفخم الى مكتب شعبي متواضع في احد احياء دمشق

بشار ترك قصر والده الفخم الى مكتب شعبي متواضع  في احد احياء دمشق
تاريخ النشر : 2004-01-06
بشار ترك قصر والده الفخم الى مكتب شعبي متواضع


غزة-دنيا الوطن

قالت صحيفة (ديلي تلغراف) البريطانية أن الرئيس السوري الذي وصل الى أنقرة في زيارة تاريخية تستغرق ثلاثة أيام هي الأولى لرئيس سوري وتشكل مؤشرا على تحسن واضح في العلاقات بين البلدين اللذين اوشكا على خوض حرب عام 1998، ترك قصر والده الرئاسي الذي يسمى "قصر الشعب" على قمة جبل قاسيون التاريخي الحصين، ليحتل مكتبا عاديا من دون فخامة في أحد أحياء العاصمة دمشق.

وتشير الصحيفة إلى أن مكتب الرئيس بشار (38 عاما) يخلو من المظاهر الأمنية المتشددة التي عادة ما يحيط بها الرؤساء العرب أنفسهم وخصوصا والده الراحل الذي حكم سورية منذ الحركة التصحيحية التي قادها في العام 1970 وأطاحت هيمنة اللواء صلاح جديد (البعثي اليساري) عن الحكم.

وقالت أن المكتب المتواضع يضم عددا من هيئة السكرتارية المدنية من رجال ونساء، من دون مظاهر أمنية ملحوظة، ولكن مداخل المكتب ضبطت بترتيبات أمنية عملية من حيث المداخل والمخارج بحيث لا يمكن معها مع المتاريس والاحتياطات القائمة تنفيذ أية محاولة إرهابية ضد الرئيس.

وحسب الصحيفة البريطانية فإن بشار الأسد خرج من باب تلقي العلم للولوج إلى السياسة على حين غرة وفي شكل مفاجىء، إذ بعد مقتل شقيقه الأكبر باسل الذي كان هو الخليفة المنتظر للرئاسة في حادث مروري، فإن الطالب في كلية لندنية بشار الذي كان يحضر رسالة الدكتوراه في طب العيون استدعي على عجل إلى دمشق من جانب الرئيس الوالد الذي بدأ تدريبه في شؤون الحكم حزبيا وسياسيا.

لذلك، فإن الرئيس بشار "تخرج من بيت الحكم أساسا، ومن ثم من رحم حزب البعث"، ولهذا كان الوحيد المؤهل لقيادة سورية من بعد والده .

وفي الأخير، فإن الرئيس السوري بشار الأسد اختار شريكة حياة له هي أسمى الأخرس (البريطانية الجنسية) التي ترعرعت في حي آكتون في غربي العاصمة البريطانية وتزوجها منذ سنوات ثلاث ونجبت له إبنه البكر حافظ، تذكيرا بإسم والده الرئيس الراحل، وأسمى المتخصصة في العلوم الالكترونية وتكنولوجيا المعلومات هي كريمة أحد أشهر الأطباء العرب في العالم في شؤون القلب وهو الدكتور فواز الأخرس الذي لا يضاهيه عالميا إلا الدكتور العربي المصري البريطاني السر مجدي يعقوب جراح القلب الشهير.
 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف