الأخبار
كما انفردت دنيا الوطن..منيب المصري:ابو مازن رئيس حكومة بنائبين .. ومعابر غزة ستعمل فور تفعيل اللجانبعد توقيع اتفاق المصالحة .. مسؤول اسرائيلي: "عباس" عاد لحضن حماس الدافئطالع: النص الكامل لبيان اتفاق المصالحة الموقّعمع دقائق اعلان اتفاق المصالحة.. استهداف اسرائيلي شمال قطاع غزة .. محدّثكما انفردت دنيا الوطن : حكومة خلال 5 اسابيع وتفعيل لجان المصالحة .. صورة التوقيع والوثيقةاسرائيل تحارب المصالحة الفلسطينية .. جندلمان يهدد: اسرائيل قادرة على سحق فتح وحماس "كما في الماضي"مجموعة مرشدات زهرة المدائن تزور معرض فلسطين الدولي التاسع للكتابنقابة التمريض وجمعية ابن باز الخيرية تكرم عددا من ممرضي رفحالشعبية: استعادة الوحدة الوطنية تتطلب الاتفاق على ابعادها السياسية والتنظيميةعرب 48: الحركة الوطنيّة للتواصل تقرّ يوم زيارة النبي شعيب يوم احتجاج على محاكمات التواصلعشراوي تدعو ألمانيا والإتحاد الاوروبي إلى لعب دور أكبر لصالح السلامهل بوتفليقة أسد حطوم؟الشرطة التربية والتعليم ينظمون تدريبا لطلبة دوريات السلامة المرورية في قلقيليةإسرائيل تنفذ عملية عسكرية موسعة في بيت لحم .. لإلقاء القبض على "النسر" !السفير مصطفى يطلع الخارجيه الروسيه على اخر التطورات السياسيه
2014/4/23
عاجل
منيب المصري : يا جبل ما يهزك ريح , وهذا شعب الجبارين ونهنيء شعبنا الفلسطينيابو مرزوق : تبادل ادخال الصحف من غزة الى الضفة والعكسإصابة 3 مواطنين في شارع المنشية شمال قطاع غزة نتيجة قصف طائرة إستطلاع إسرائيليةإصابة مواطن اثر استهداف في شارع المنشية في بيت لاهيا شمال قطاع غزةهنية يُلمح بامكانية ان لا يكون الرئيس ابو مازن رئيسا للحكومة التوافقية

بشار ترك قصر والده الفخم الى مكتب شعبي متواضع في احد احياء دمشق

بشار ترك قصر والده الفخم الى مكتب شعبي متواضع  في احد احياء دمشق
تاريخ النشر : 2004-01-06
بشار ترك قصر والده الفخم الى مكتب شعبي متواضع


غزة-دنيا الوطن

قالت صحيفة (ديلي تلغراف) البريطانية أن الرئيس السوري الذي وصل الى أنقرة في زيارة تاريخية تستغرق ثلاثة أيام هي الأولى لرئيس سوري وتشكل مؤشرا على تحسن واضح في العلاقات بين البلدين اللذين اوشكا على خوض حرب عام 1998، ترك قصر والده الرئاسي الذي يسمى "قصر الشعب" على قمة جبل قاسيون التاريخي الحصين، ليحتل مكتبا عاديا من دون فخامة في أحد أحياء العاصمة دمشق.

وتشير الصحيفة إلى أن مكتب الرئيس بشار (38 عاما) يخلو من المظاهر الأمنية المتشددة التي عادة ما يحيط بها الرؤساء العرب أنفسهم وخصوصا والده الراحل الذي حكم سورية منذ الحركة التصحيحية التي قادها في العام 1970 وأطاحت هيمنة اللواء صلاح جديد (البعثي اليساري) عن الحكم.

وقالت أن المكتب المتواضع يضم عددا من هيئة السكرتارية المدنية من رجال ونساء، من دون مظاهر أمنية ملحوظة، ولكن مداخل المكتب ضبطت بترتيبات أمنية عملية من حيث المداخل والمخارج بحيث لا يمكن معها مع المتاريس والاحتياطات القائمة تنفيذ أية محاولة إرهابية ضد الرئيس.

وحسب الصحيفة البريطانية فإن بشار الأسد خرج من باب تلقي العلم للولوج إلى السياسة على حين غرة وفي شكل مفاجىء، إذ بعد مقتل شقيقه الأكبر باسل الذي كان هو الخليفة المنتظر للرئاسة في حادث مروري، فإن الطالب في كلية لندنية بشار الذي كان يحضر رسالة الدكتوراه في طب العيون استدعي على عجل إلى دمشق من جانب الرئيس الوالد الذي بدأ تدريبه في شؤون الحكم حزبيا وسياسيا.

لذلك، فإن الرئيس بشار "تخرج من بيت الحكم أساسا، ومن ثم من رحم حزب البعث"، ولهذا كان الوحيد المؤهل لقيادة سورية من بعد والده .

وفي الأخير، فإن الرئيس السوري بشار الأسد اختار شريكة حياة له هي أسمى الأخرس (البريطانية الجنسية) التي ترعرعت في حي آكتون في غربي العاصمة البريطانية وتزوجها منذ سنوات ثلاث ونجبت له إبنه البكر حافظ، تذكيرا بإسم والده الرئيس الراحل، وأسمى المتخصصة في العلوم الالكترونية وتكنولوجيا المعلومات هي كريمة أحد أشهر الأطباء العرب في العالم في شؤون القلب وهو الدكتور فواز الأخرس الذي لا يضاهيه عالميا إلا الدكتور العربي المصري البريطاني السر مجدي يعقوب جراح القلب الشهير.
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف