الأخبار
إدراج سنّ الزوجين في عقد النكاح ..مفتي السعودية: لا نية حالياً لبحث "زواج القاصرات"اختتام فعاليات اللقاء الدوري الرابع لمسئولي وخبراء البحوث ونقل التقنية في مجال الثروة السمكيةاليوم.. موعد الإفراج عن الأسير الإداري محمد النجارقراصنة ينشرون بيانات مفاعلات نووية كورية جنوبية على تويتركلية القانون والممارسة القضائية تنظم تدريباً عملياً لتمثيل "مسرح جريمة"تربية قباطية تنظم ورشة تدريبية مع الزيزفونةاستئناف محاكمة المرشد العام للإخوان و50 آخرين بمصر اليومأسلحة سعودية تصل الجيش اللبناني خلال أسبوعينمنظمة الشهيد إيهاب أبو القمصان تنظم يوم عمل تطوعي على شرف الانطلاقةمصر تواصل الحملات الأمنية بالعريش والشيخ زويد لملاحقة المسلحينحنين ابو رجب وولاء سياج: نريد من الاتحاد اعطاء فرصة حقيقية للاعبات حتى يثبتن انفسهنبالصور: أول ظهور إعلامي .. نادية الجندي برفقة طليقها محمد مختار في عزاء المخرج نادر جلالعرب 48: اطفال حضانة البراعم- سخنين يتعرفون على الحبوب وعمل الفلاح3 سنوات فقط ..أصغر مُشتركة في Arabs Got Talent تُدهش الجمهوربالصور .. أبو صبحة لـ"دنيا الوطن": بدء دخول حافلات المسافرين عبر معبر رفح البريالرئيس عباس: اتصالات سرية بين "حماس وإسرائيل وأمريكا"بيان صادر عن حركة فتح -اقليم طولكرموفاة احد معتمري فلسطين في المدينة المنورةبالفيديو:عمرو أديب يرقص على أغنية "بشرة خيرة" بصوت آمال ماهرفيديو.. الرئيس السيسي لـ "مبارك": "منك لله"أعلاهم يصل 170 ألف دولار .. أجور الفنانين " ليلة رأس السنة "أسطورة الملاكمة "محمد علي كلاي" علي فراش الموتفيديو: "أضرحة الرؤيا" .. كرامات وتقرب لحجارة وتراب بلا جسدشاهد بالصور… غيوم عابرة تروي أرض غزة بزخات خفيفةخلال لقاء سياسي في خان يونس.. سياسيون : توجه القيادة لمجلس الأمن خطوة مهمة لإنهاء الاحتلالالأردن: اعدام 11 شخصا مدانين بتهم قتلإليسا تنضم الى نادى الفساتين "المستفزة"بالاسماء..هيئة المعابر تدعو طلبة لإحضار أوراقهم الثبوتيةنانسي عجرب بعد " أرب ايدول" في رحلة استجمامية برفقة زوجها في " باريس "مقتل 3 واصابة 5 فى انفجار قنبلة بمحطة حافلات فى الهندالمالكي يكشف عن تعديلات جديدة… المشروع الفلسطيني بمجلس الأمن بين التأجيل والتصويت"فتح" تعزي المتحدث باسمها أحمد عساف بوفاة ابن عمهاختتام دورة تدريبية لنادي إدارة الأعمال والتسويق في بيرزيتهبوط الروبل يؤثر سلبا على مونديال 2018راقصة تعتنق الإسلام بعد وقوعها في الحب
2014/12/21
عاجل
تونس: افتتاح صناديق الاقتراع في جولة الإعادة لانتخابات الرئاسة

بشار ترك قصر والده الفخم الى مكتب شعبي متواضع في احد احياء دمشق

بشار ترك قصر والده الفخم الى مكتب شعبي متواضع  في احد احياء دمشق
تاريخ النشر : 2004-01-06
بشار ترك قصر والده الفخم الى مكتب شعبي متواضع


غزة-دنيا الوطن

قالت صحيفة (ديلي تلغراف) البريطانية أن الرئيس السوري الذي وصل الى أنقرة في زيارة تاريخية تستغرق ثلاثة أيام هي الأولى لرئيس سوري وتشكل مؤشرا على تحسن واضح في العلاقات بين البلدين اللذين اوشكا على خوض حرب عام 1998، ترك قصر والده الرئاسي الذي يسمى "قصر الشعب" على قمة جبل قاسيون التاريخي الحصين، ليحتل مكتبا عاديا من دون فخامة في أحد أحياء العاصمة دمشق.

وتشير الصحيفة إلى أن مكتب الرئيس بشار (38 عاما) يخلو من المظاهر الأمنية المتشددة التي عادة ما يحيط بها الرؤساء العرب أنفسهم وخصوصا والده الراحل الذي حكم سورية منذ الحركة التصحيحية التي قادها في العام 1970 وأطاحت هيمنة اللواء صلاح جديد (البعثي اليساري) عن الحكم.

وقالت أن المكتب المتواضع يضم عددا من هيئة السكرتارية المدنية من رجال ونساء، من دون مظاهر أمنية ملحوظة، ولكن مداخل المكتب ضبطت بترتيبات أمنية عملية من حيث المداخل والمخارج بحيث لا يمكن معها مع المتاريس والاحتياطات القائمة تنفيذ أية محاولة إرهابية ضد الرئيس.

وحسب الصحيفة البريطانية فإن بشار الأسد خرج من باب تلقي العلم للولوج إلى السياسة على حين غرة وفي شكل مفاجىء، إذ بعد مقتل شقيقه الأكبر باسل الذي كان هو الخليفة المنتظر للرئاسة في حادث مروري، فإن الطالب في كلية لندنية بشار الذي كان يحضر رسالة الدكتوراه في طب العيون استدعي على عجل إلى دمشق من جانب الرئيس الوالد الذي بدأ تدريبه في شؤون الحكم حزبيا وسياسيا.

لذلك، فإن الرئيس بشار "تخرج من بيت الحكم أساسا، ومن ثم من رحم حزب البعث"، ولهذا كان الوحيد المؤهل لقيادة سورية من بعد والده .

وفي الأخير، فإن الرئيس السوري بشار الأسد اختار شريكة حياة له هي أسمى الأخرس (البريطانية الجنسية) التي ترعرعت في حي آكتون في غربي العاصمة البريطانية وتزوجها منذ سنوات ثلاث ونجبت له إبنه البكر حافظ، تذكيرا بإسم والده الرئيس الراحل، وأسمى المتخصصة في العلوم الالكترونية وتكنولوجيا المعلومات هي كريمة أحد أشهر الأطباء العرب في العالم في شؤون القلب وهو الدكتور فواز الأخرس الذي لا يضاهيه عالميا إلا الدكتور العربي المصري البريطاني السر مجدي يعقوب جراح القلب الشهير.
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف