الأخبار
فتح - كتائب الحسيني تنشر حصاد عملياتها يوم الخميسالدفاعات الجويّة الاردنية تسقط طائرة استطلاع سوريةصباحاً : استشهاد قيادي بالجهاد ونجليه في قصف منزلهم برفح يرفع #عداد_العدوان الى 808 شهيد5 بحالة الخطر .. يديعوت : اصابة 36 اسرائيلي في اشتباكات مع المقاومة بغزة الليلةالسودانية المتهمة بالردة تلتقي بابا الفاتيكان في روماسمير غانم: تزوجت امرأة صومالية لمدة سنةبالفيديو.. كنديون متعاطفون مع غزة يطلقون حملة "احضن إرهابي"من ضحايا مجزرة الشجاعية.. بعد ان استشهدت والدتهما: "مها" لم تنم منذ الحادثة و"فاطمة" فقدت النطق..صورالكماشة تطبق على نتنياهودعاء مؤثر لغزة من قلب المسجد الاقصىرجل العمليات الخاصة في حماس : من هو مروان عيسى ؟الآلاف يدعمون غزة في نابلس .. صورتحليل اخباري : نصوص مبادرة كيري وتوقعات الساعات القادمة ؟ رد الفصائل وشروط إسرائيل !ستة أذرع عسكرية لحركة فتح تتوحد تحت إطار قوات العاصفة وتعلن عن عملية سيف اللهذكرى الشهيد القائد ممدوح صبري عيسي صيدم (أبو صبري)يخرج الحي من الميت : استشهاد امرأة حامل وانقاذ جنينها .. شهداء وجرحى في اليوم الـ19 يرفع العدد 805اللواء الحاج اسماعيل جبر ينفي لدنيا الوطن اطلاق النار على منزلهكتائب الاقصى تطلق النار على حاجزين للاحتلال في الضفةطفلة تتلو القرآن فى حضور السيسي .. فيديوالرئيس المصري السيسي: "في ناس حافظة القرآن وبتقتلنا" .. فيديوشاهد بالصور : انتفاضة القدسشاهد بالصور : اشتباكات على حاجز حوارة في نابلس مع المواطنينكتائب الشهيد عبد القادر الحسيني تعلن عن الحصاد الصاروخي ليوم الخميساللجنة الاولمبية الفلسطينية رصد وتوثيق الانتهاكات الاسرائيلية بحق الرياضيين الفلسطينينالبرازيل تتضامن مع شعبنا الفلسطيني ضد العدوان الإسرائيلي المتواصل على القطاع
2014/7/25
عاجل
طائرات الاحتلال تستهدف منزل لعائلة الدلو بشارع الجلاء بغزةيديعوت : القبة الحديدية اعترضت صاروخا في سماء عسقلان اطلق من غزةصافرات الانذار في عسقلانسكاي نيوز: سماع دوي انفجار في مدينة المفرق شمال ‫‏الأردن‬استهداف منزلين لعائلة دوشن بمنطقة اليرموك ورضوان قرب مقبرة الشيخ رضوان بغزةمصدر عسكري اسرائيلي ليديعوت :تدمير الانفاق يحتاج وقت طويل لا يمكن ان ننتهي منه خلال اسبوعقصف مدفعي عنيف في مناطق شرق غزة ومدينة جباليا وبيت حانون وشرق الوسطى5 إصابات جراء استهداف منزل يعود لآل صيام جوار مقبرة الشيخ رضوان بمدينة غزةقصف بصاروخين علي منزل لعائلة حسنين خلف نادي خدمات رفحطائرات الاحتلال تستهدف منزلا في منطقة الشابورة برفح جنوب قطاع غزة وأنباء عن إصاباتيديعوت: 36 اصابة بين جنود الاحتلال في اشتباكات الليل في غزة-5 خطيرةسمح بالنشر .. يديعوت: 36 اصابة بين جنود الاحتلال في اشتباكات الليل في غزةقصف مدفعي عنيف في مناطق شرق غزة -الشجاعية والزيتون-قصف مدفعي عنيف شرق خانيونس والمحافظة الوسطى وجباليا في قطاع غزةقصف مدفعي مكثف في المناطق الشرقية من المحافظة الوسطى وفي الشمال اشتباكات عنيفة مع المقاومةاستهداف منزل المواطن يحيى أبو عبيد في محيط مستشفى شهداء الأقصى بدير البلحقصف بطائرة اف16 بمحيط مشفى شهداء الاقصى لهدف غير معلوم حتى اللحظةإشتداد الإشتباكات بين المقاومة الفلسطينية وجيش الإحتلال شمال قطاع غزة

بشار ترك قصر والده الفخم الى مكتب شعبي متواضع في احد احياء دمشق

بشار ترك قصر والده الفخم الى مكتب شعبي متواضع  في احد احياء دمشق
تاريخ النشر : 2004-01-06
بشار ترك قصر والده الفخم الى مكتب شعبي متواضع


غزة-دنيا الوطن

قالت صحيفة (ديلي تلغراف) البريطانية أن الرئيس السوري الذي وصل الى أنقرة في زيارة تاريخية تستغرق ثلاثة أيام هي الأولى لرئيس سوري وتشكل مؤشرا على تحسن واضح في العلاقات بين البلدين اللذين اوشكا على خوض حرب عام 1998، ترك قصر والده الرئاسي الذي يسمى "قصر الشعب" على قمة جبل قاسيون التاريخي الحصين، ليحتل مكتبا عاديا من دون فخامة في أحد أحياء العاصمة دمشق.

وتشير الصحيفة إلى أن مكتب الرئيس بشار (38 عاما) يخلو من المظاهر الأمنية المتشددة التي عادة ما يحيط بها الرؤساء العرب أنفسهم وخصوصا والده الراحل الذي حكم سورية منذ الحركة التصحيحية التي قادها في العام 1970 وأطاحت هيمنة اللواء صلاح جديد (البعثي اليساري) عن الحكم.

وقالت أن المكتب المتواضع يضم عددا من هيئة السكرتارية المدنية من رجال ونساء، من دون مظاهر أمنية ملحوظة، ولكن مداخل المكتب ضبطت بترتيبات أمنية عملية من حيث المداخل والمخارج بحيث لا يمكن معها مع المتاريس والاحتياطات القائمة تنفيذ أية محاولة إرهابية ضد الرئيس.

وحسب الصحيفة البريطانية فإن بشار الأسد خرج من باب تلقي العلم للولوج إلى السياسة على حين غرة وفي شكل مفاجىء، إذ بعد مقتل شقيقه الأكبر باسل الذي كان هو الخليفة المنتظر للرئاسة في حادث مروري، فإن الطالب في كلية لندنية بشار الذي كان يحضر رسالة الدكتوراه في طب العيون استدعي على عجل إلى دمشق من جانب الرئيس الوالد الذي بدأ تدريبه في شؤون الحكم حزبيا وسياسيا.

لذلك، فإن الرئيس بشار "تخرج من بيت الحكم أساسا، ومن ثم من رحم حزب البعث"، ولهذا كان الوحيد المؤهل لقيادة سورية من بعد والده .

وفي الأخير، فإن الرئيس السوري بشار الأسد اختار شريكة حياة له هي أسمى الأخرس (البريطانية الجنسية) التي ترعرعت في حي آكتون في غربي العاصمة البريطانية وتزوجها منذ سنوات ثلاث ونجبت له إبنه البكر حافظ، تذكيرا بإسم والده الرئيس الراحل، وأسمى المتخصصة في العلوم الالكترونية وتكنولوجيا المعلومات هي كريمة أحد أشهر الأطباء العرب في العالم في شؤون القلب وهو الدكتور فواز الأخرس الذي لا يضاهيه عالميا إلا الدكتور العربي المصري البريطاني السر مجدي يعقوب جراح القلب الشهير.
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف