الفنان عمر الشريف:لديّ حفيد يهودي

لديّ حفيد يهودي" حديث عمر الشريف لمجلة "تايم" يغضـب الجمهور ونادية لطفي تكذّب الخبر

غزة-دنيا الوطن

أثارت تصريحات الممثل المصري العالمي عمر الشريف لمجلة "تايم"، عاصفة من الغضب بين الجمهور، ذلك وسط ترشيحات العديد من الجمعيات السينمائية والفنية الأمريكية والعالمية، لفيلم عمر الشريف الأخير "السيد إبراهيم وجواهر القرآن"، للمشاركة فى مسابقة الأوسكار لجائزة أحسن فيلم أجنبي، إلى جانب ترشيح عمر الشريف للحصول على الأوسكار لهذا العام لأدائه المتميز في هذا الفيلم.

وفي الحديث الذي آثار زوبعة من الغضب، يقول عمر أن لديه حفيداً يهودياً وآخر يدين بالإسلام. وأشار إلى أنه لن يتدخل فى ديانة أحفاده وسوف يترك لهم حرية اختيار الدين، كما وأنه لن يجبرهم على التمسك بالدين الإسلامي، حتى وإن كانت رغبة حفيده المسلم أن يصبح بلا دين. جاء هذا الحديث لمجلة "تايم"، بمناسبة عرض فيلمه الجديد، الذي يتناول علاقة صداقة تقوم بين تاجر عربي وصبي يهودي، فيقرر الصبي فى النهاية أن يعتنق الدين الإسلامي، لإعجابه بسماحته وتعاليمه.

واعتبر البعض أن هذا التصريح يعدّ تخلياً من جانب عمر الشريف عن هويته كعربي يدين بالإسلام. فى حين اعتبره البعض الآخر، ضرباً من الجنون واللامبالاة لكسب ود يهود أمريكا، أصحاب النفوذ في عالم السينما .

ولم يلجأ إلى إخفاء ديانة أحفاده، لكنه قال بكل بساطه أنه لن يفرض عليهم أي شيء، وسيترك لهم حرية الإختيار. وما يدعو للدهشة، أن عمر الشريف لم يقدم على تكذيب هذا الحديث، أو يحاول تحسين صورته بعد هذه الزوبعة، بينما سارعت زميلته الفنانة القديرة نادية لطفي إلى تكذيب الخبر، ووصفته بأنة مدسوس. وقالت: أنشروا على لساني أن عمر الشريف لا يمكن أن يقول هذا الكلام، فهو أرقى من هذا، وقيمة لا تسمح بذلك. وكان عمر الشريف قد سبق و أن تعرض لهجوم حاد عندما قدم فيلم "فتاة مرحة"، أمام الممثلة اليهودية باربرا سترايسند عام 1967، واتهم بعدها بالخيانة.

التعليقات