الأخبار
الحسيني: 64 مليون شيكل مستحقات المقاصد من السلطة الفلسطينيةتنظيم موالٍ لـ"داعش" يتبنى خطف فرنسي في الجزائرورشة "مهارات حياتية" ينظمها الهلال الأحمر لمتطوعيه الجدد بقلقيليةحكاية فتاة عضت يد مصري حقنها بـ"إبرة الموت"آبل تكشف: مبيعات "قياسية" لـ"آيفون 6" خلال 3 أيامطائرات الاحتلال تشن عدة غارات وهمية في أجواء قطاع غزةحماس لمستوطني "غلاف غزة": رفع الحصار مقابل الهدوءإفتتاح معرض 'إذا كنت وطنيا' في متحف بيرزيتالشرطة تقبض على 4 متهمين في 7 قضايا سرقة في أريحاكلمة سعادة وكيل إمارة منطقة نجران عبدالله بن دليم القحطاني بمناسبة اليوم الوطني 84كلمة سعادة وكيل إمارة منطقة نجران عبدالله بن دليم القحطاني بمناسبة اليوم الوطني 84كلمة سعادة وكيل إمارة منطقة نجران عبدالله بن دليم القحطاني بمناسبة اليوم الوطني 84ملتقى الفجيرة الإعلامي الخامس يفتتح أعماله ياستعراض ماتواجهه المرأة من تحديات في ساحة الإعلام"مؤتمر "واقع الانتهاكات التي يتعرض لها ذوو الإعاقة"أنتم جنود الإصلاح ورسالتكم من خلال التعلم والمعرفة أن تعملوا على محاربة الفساد واجتثاثه"جائزة سمو الشيخ سالم العلي الصباح للمعلوماتية تعد مشروعاً حضارياً تنموياً عالميامصر: رجل اعمال اسمعلاوى يدعم فريق القنطرة غرب من أجل الصعود للمتازاليمن: الهيئة الوطنية الشعبية تعلن تأييدها المطلق لاتفاقية السلم والشراكة الوطنية وللرئيس هاديدعوات لتدريب النساء وتمكينهن من اختراق المشهد الإعلاميلبنان: آدم طفل فلسطيني ينتظر قلباً صناعياً ليستكمل الحياةعمار حسن "يأسف" و يعترف لـ دنيا الوطن لماذا ترك "روتانا" ويعطي رأيه ببرامج الهواهبحث افاق التعاون والتشبيك بين مؤسسة امان وجمعية يدا بيد نحو وطن خال من الفساددوامة مقاطعة البضائع الإسرائيليةالقيادي في حركة فتح محمد الشبل يطالب بادخال مواد البناء الى الرشيديةلبنان: اليونيفيل الإيطالية تستضيف المطران ميخائيل أبرص في مقرها في شمعلبنان: الشيخ حسن عز الدين:الإرهابيين التكفيريين يريدون من خلال أدائهم وسلوكهم أن يجروا لبنان إلى فتنةبالفيديو - المقاتلات المصرية تحرس طائرة الرئيس السيسيالحسيني: 64 مليون شيقل مستحقات 'المقاصد' على الحكومةبالتزامن مع انطلاق مفاوضات القاهرة… إسرائيل تحاول ابتزاز قطاع غزة وحماس تردالزهار: سنركز على ملف رفع الحصار عن غزة خلال المفاوضات غير المباشرة
2014/9/22

العميل عدنان ياسين في سطور

تاريخ النشر : 2003-12-19
العميل عدنان ياسين في سطور

غزة-دنيا الوطن

* الاسم الكامل عدنان حسن ياسين.

* ولد في قرية السافرية في قضاء حيفا عام 1946 وهاجر مع اسرته من فلسطين بعد نكبة عام 1948 الى قرية غور تمرين في الاردن.

تلقى تعليمه الابتدائي والاعدادي والثانوي في المدارس الاردنية، والتحق بطاقم مكتب منظمة التحرير الفلسطينية في تونس عام 1970 اي قبل حكم بلعاوي نفسه، الى ان وصل الى منصب نائب سفير فلسطين في تونس.

كان مسؤولا عن تنقلات وسفر جميع زعماء المنظمة واستقبال وتوديع جميع زوارها وتأثيث مكاتب وبيوت المسؤولين. ومن هنا يأتي ادخاله للكرسي والاباجورة المزودتين بجهازي تنصت الى مكتب ابو مازن الذي كان مسؤولا عن ملف المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية.

متزوج ولديه من البنين والبنات اربعة، اكبرهم هاني، 37 عاما، الذي اعتقل معه بنفس التهمة وافرج عنه عندما لم تثبت عليه, تليه عايدة، 33 عاما، وهي متزوجة وتعيش مع زوجها واطفالها في قطاع غزة، وعربي، 28 عاما، والرابع جهاد، 25 عاما.

كان عند اعتقاله يعيش في فيلا فخمة مكونة من دورين تتضمن 4 غرف نوم وصالة. ويمتلك سيارتين خاصتين غير سيارات المنظمة التي يستخدمها.

وكان معروفا بدماثة الخلق وحبه لمساعدة الناس ونشاطه المستمر وتقديم الخدمات لكل الناس صغيرهم وكبيرهم.

اعتقل في 25 اكتوبر (تشرين الاول) الماضي بتهمة التجسس والعمل لحساب الموساد الاسرائيلي. واعترف بالتهمة الموجهة اليه ولكن لم يعترف بالاسباب التي دفعته الى التعامل مع الموساد وما اذا كان يقود شبكة تجسسية اكبر.
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف