الأخبار
فيديو: قناصة القسام يقطعون يد النقيب ديمتري لافيتاس قائد سرية في سلاح المدرعات ويردونه قتيلافيديو: كتائب القسّام تستهدف قوة خاصة شرق جحر الديك بصاروخ موجه من طراز "كونكرس"عدد القتلى الاسرائيليين واغلاق المجال الجوي الاسرائيلي أبرز عناوين الصحف الإسرائيلية.. طالعمصر: استمرار الاحتلال لن يُحقق الأمن لسكان إسرائيلوزير الصحة يحذر من كارثة صحية وبيئية في قطاع غزةإسرائيل تفتح مدرجات "عوفدا" في إيلات بديلا عن مطار "بن غوريون"خلال اليوم 16..23 شهيدا و200جريح حتى اللحظة.. ارتفاع #عداد_العدوان الى 654 شهيدا وأكثر من 4153 جريحااستشهاد طفل واصابة 4 في استهداف عربة يجرها حمارالاونروا تندد بقصف مدرسة لها في غزةطهران: يجب محاكمة "اسرائيل" على جرائمها و عدم الاكتفاء بشجبهاتسريح 30 من جنود الاحتياط رفضوا ركوب ناقلة جند قديمةبالفيديو.. "إعلامي اردني" يشعل النار في العلم الإسرائيلي علي الهواءسورية تنتقم من متحرش بإجباره على خلع ملابسهإلغاء 80 رحلة لمطار "بن غوريون" منذ مساء أمساول درزي يتولى رتبة كبيرة .. "غسان الملعون" : لو كان الأمر بيدي لعدت انا وجنودي لقتال غزةغزة وسيناريو اجتياح بيروتسفيره فلسطين لدى ايطاليا د مي كيله تطلع الصليب الأحمر الإيطالي على العدوان على غزةاسرائيل والانهيار الأخلاقي المتتاليخطاب أبو مازن يثير الجدلفتح: ما يحدث في غزة تطهير عرقي ولابد من تحقيق دوليغريب يطالب بالاسراع في الأنضمام للمؤسسات الدولية لمحاكمة قادة الاحتلال على ما اقترفوه من مجازر بحق شعبناالاردن: حماية المستهلك في العربية لحقوق الإنسان تطالب الحكومة بضبط أسعار الحلويات وتشديد الرقابة على عروض المولات..فدا: يدين ويستنكر استهداف مشفى شهداء الأقصى من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي الفاشيالتميمي يطالب الدول العربية والإسلامية بقطع علاقاتها مع الإدارة الأمريكيةمركز الثقل في الهجوم على غزة
2014/7/23
عاجل
حماس: مجزرة خزاعة هي جريمة حرب بشعة الاحتلال سيدفع الثمنالطاقة: نناشد مصر بالمسارعة بـ نقل الكمية المتبقية من الوقود القطريقصف الطابق الأخير في برج الظافر بالقرب من مجمع السرايا وسط مدينة غزة .رويترز: كيري يتحدث عن حصول تقدم بخصوص وقف إطلاق النارطائرات الاستطلاع تقصف منزل يوسف أبو منديل بالمغازي وسط قطاع غزةاستشهاد المسن حسن ابو هين 70 عام و اثنين اخرين في استهداف منزله بالشجاعيةطائرة استطلاع تستهدف أحد الاشخاص في شارع الجية في منطقة القرارة شمال خان يونسالاعلام العبري: اغلاق شارع 232 في مستوطنة شاعر هنيجف إثر حادث أمنيالقناة7: اصابة 7 جنود في قطاع غزة منذصباح اليوم ونقلهم للمستشفىالقسام تقول إنها ستبث مشاهد لعملية قتل الجندي في بيت حانون شمال قطاع غزةشهيدان باستهداف الاستطلاع لمجموعة من المواطنين شرق عبسان بخانيونسالاحتلال يغلق الطريق السريع في شاعر هنيغف بالنقب بسبب وجود حادث أمنيكتائب القسام تقصف موقع كيسوفيم ب3 صواريخ 107قناة العاشرة: إصابات أحدها خطيرة جراء سقوط صواريخ على النقب الغربي3 اصابات باستهداف منزل المواطن اياد مرتجي في شارع يافا شرق غزةطائرات الاحتلال تدمر منزل المواطن حسن أبو هين في حي الشجاعية وفقدانه واثنين من أحفادهاستهداف منزل إياد مرتجى في شارع يافا بالقرب من مسجد أبو عبيدة شرق غزةالقسام تطلق 8 قذائف هاون تجاه الآليات شرق التفاح للتغطية على انسحاب مقاوميها الذين نفذوا عملية الالتفاف قبل قليلالعثور على جثمان شهيد تحت الانقاض في محيط مسجد البركة شمال قطاع غزةطائرات الاحتلال تستهدف منزل في شارع يافا بحي الشجاعية شرق غزة

العميل عدنان ياسين في سطور

تاريخ النشر : 2003-12-19
العميل عدنان ياسين في سطور

غزة-دنيا الوطن

* الاسم الكامل عدنان حسن ياسين.

* ولد في قرية السافرية في قضاء حيفا عام 1946 وهاجر مع اسرته من فلسطين بعد نكبة عام 1948 الى قرية غور تمرين في الاردن.

تلقى تعليمه الابتدائي والاعدادي والثانوي في المدارس الاردنية، والتحق بطاقم مكتب منظمة التحرير الفلسطينية في تونس عام 1970 اي قبل حكم بلعاوي نفسه، الى ان وصل الى منصب نائب سفير فلسطين في تونس.

كان مسؤولا عن تنقلات وسفر جميع زعماء المنظمة واستقبال وتوديع جميع زوارها وتأثيث مكاتب وبيوت المسؤولين. ومن هنا يأتي ادخاله للكرسي والاباجورة المزودتين بجهازي تنصت الى مكتب ابو مازن الذي كان مسؤولا عن ملف المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية.

متزوج ولديه من البنين والبنات اربعة، اكبرهم هاني، 37 عاما، الذي اعتقل معه بنفس التهمة وافرج عنه عندما لم تثبت عليه, تليه عايدة، 33 عاما، وهي متزوجة وتعيش مع زوجها واطفالها في قطاع غزة، وعربي، 28 عاما، والرابع جهاد، 25 عاما.

كان عند اعتقاله يعيش في فيلا فخمة مكونة من دورين تتضمن 4 غرف نوم وصالة. ويمتلك سيارتين خاصتين غير سيارات المنظمة التي يستخدمها.

وكان معروفا بدماثة الخلق وحبه لمساعدة الناس ونشاطه المستمر وتقديم الخدمات لكل الناس صغيرهم وكبيرهم.

اعتقل في 25 اكتوبر (تشرين الاول) الماضي بتهمة التجسس والعمل لحساب الموساد الاسرائيلي. واعترف بالتهمة الموجهة اليه ولكن لم يعترف بالاسباب التي دفعته الى التعامل مع الموساد وما اذا كان يقود شبكة تجسسية اكبر.
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف