الأخبار
زخارف إسلاميةتوصيات بتعميم تجربة غزة في البحث العلمي المدرسي على مستوى مدارس فلسطينافتتاح المرحله الثانيه من الحمله التوعويه ( كيف تشخص نفسك )الأسير موسى صوفان يدخل عامًا جديدًا داخل سجون الاحتلالفي حالة نادرة صداقة بين دب وذئبلبنان: حفل تخريج دورة الفريق الايطالي الرابعة9 مزايا "سرية" في واتس آب ربما تخفى عليك3 اصابات بحادث سير ذاتي بينهم اصابة حرجة في رام اللهالسعودية: مواطنة تقترب من المائة عام تحفظ القرآن الكريم كاملاًوفد ألماني يزور برنامج إرادةخليفة: اختيار القدس أول عاصمة للإعلام العربي تأكيد لاهميتها ومكانتهاالإدارة العامة للحاسوب وتكنولوجيا المعلومات تطلق خدمة التذكير بتجديد الرخص من خلال الرسائل القصيرةالإحصاء الفلسطيني يعلن مؤشر أسعار تكاليف البناء والطرق وشبكات المياه وشبكات المجاري في الضفة الغربيةقراقع وفارس يرفضان قرار الصليب الأحمر بتقليص زيارات أهالي الأسرى شهرياًالزق: مصادقة نواب حماس على تطبيق أحكام الاعدام في القطاع غير قانونيبالصور: قتل أسدين نادرين وبتر أعضائهما بجنوب أفريقيا من أجل"السحر الأسود"بالصور ... دير البلح: مسجد العودة ينظم محاضرة طبيةبالفيديو: طائر نورس يقتحم مقهى ويسرق كيس "شيبس"بالفيديو: هندي يعانق 77 شخصاً خلال دقيقة واحدةصور: زفاف أسطوري لابن وزير لبناني على فتاة سورية.. 3 فساتين زفاف في ليلة من ألف ليلة!تناول الفطور في لندن ووصل سيدني في ساعتين فقط!خلال اجتماع الجمعية العمومية آسيوي لبناء الأجسام ..الاتفاق على عدة مقترحات تخدم رياضة بناء الأجسام في آسياطلب أن يصوّره.. فقتله بـ14 رصاصة!سلطة المياه و"ميدريك" يختتمان دورة في تشغيل وصيانة محطات التحليةبائعة خضار في تركيا تفاجأ بتعيين شقيقها وزيراً في الحكومة التركية الجديدة
2016/5/26

العميل عدنان ياسين في سطور

تاريخ النشر : 2003-12-19
العميل عدنان ياسين في سطور

غزة-دنيا الوطن

* الاسم الكامل عدنان حسن ياسين.

* ولد في قرية السافرية في قضاء حيفا عام 1946 وهاجر مع اسرته من فلسطين بعد نكبة عام 1948 الى قرية غور تمرين في الاردن.

تلقى تعليمه الابتدائي والاعدادي والثانوي في المدارس الاردنية، والتحق بطاقم مكتب منظمة التحرير الفلسطينية في تونس عام 1970 اي قبل حكم بلعاوي نفسه، الى ان وصل الى منصب نائب سفير فلسطين في تونس.

كان مسؤولا عن تنقلات وسفر جميع زعماء المنظمة واستقبال وتوديع جميع زوارها وتأثيث مكاتب وبيوت المسؤولين. ومن هنا يأتي ادخاله للكرسي والاباجورة المزودتين بجهازي تنصت الى مكتب ابو مازن الذي كان مسؤولا عن ملف المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية.

متزوج ولديه من البنين والبنات اربعة، اكبرهم هاني، 37 عاما، الذي اعتقل معه بنفس التهمة وافرج عنه عندما لم تثبت عليه, تليه عايدة، 33 عاما، وهي متزوجة وتعيش مع زوجها واطفالها في قطاع غزة، وعربي، 28 عاما، والرابع جهاد، 25 عاما.

كان عند اعتقاله يعيش في فيلا فخمة مكونة من دورين تتضمن 4 غرف نوم وصالة. ويمتلك سيارتين خاصتين غير سيارات المنظمة التي يستخدمها.

وكان معروفا بدماثة الخلق وحبه لمساعدة الناس ونشاطه المستمر وتقديم الخدمات لكل الناس صغيرهم وكبيرهم.

اعتقل في 25 اكتوبر (تشرين الاول) الماضي بتهمة التجسس والعمل لحساب الموساد الاسرائيلي. واعترف بالتهمة الموجهة اليه ولكن لم يعترف بالاسباب التي دفعته الى التعامل مع الموساد وما اذا كان يقود شبكة تجسسية اكبر.
 
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف