الأخبار
وزير الخارجية السعودي: إيران تستولي على العراقتعقيبا على تصريحات صبيح بشأن حماس… أحمد موسى: "طز في الجامعة العربية"الاتحاد العام للمراكز الثقافية يستقبل وفداً الخارجية الألمانيةالخطيب يكشف لدنيا الوطن اهم بنود البيان الختامي لـ"المركزي":وقف التنسيق الامني وضم المبادرة للمنظمةامسية ثقافية مميزة في مدينة القدس لإشهار كتاب عن حياة البطريرك صفرونيوسوفاة طفل غرقا في "دلو" مياه غرب الخليلشاهد: صورة مضيفة الخطوط الجوية السعودية التي أثارت أعجاب الآلاف على مواقع التواصل الاجتماعيالارتباط العسكري الفلسطيني - بيت لحم يؤمن الإفراج عن طفلقريع يندد بنية حكومة الاحتلال الاسرائيلي انشاء تل افريك في محيط البلدة القديمةالشيوخي : بعض المطاعم تستخدم مواد كيماوية وبعض المخابز تستخدم الشيفاروتوقيع اتفاقية بقيمة 17 مليون يورو لدعم شركة النقل الوطنية للكهرباء"ماكس جديد".. صبية يقتلون كلبا رميا من الطابق الخامسضبط طالب يرتدي نقاب في حمامات السيدات بكفر الشيخ.. والجامعة تفصلهالجيش المصري يقتل 15 من "بيت المقدس" بينهم قادةالطبيب الذي ساعد في العثور على بن لادن في مأزقكيري يلمح لضغط عسكري على الأسد لتغيير السلطةالجيش الإسرائيلى يستخدم تقنية تشبه "نظارة جوجل" فى وقت الحربالفنانة الفلسطينية سيدر زيتون تهنيء المرأة في عيدها وتدعوا لتعزيز دورها سياسيا واقتصاديا واجتماعياإصابات واعتقالات بمواجهات في عدة مدن الضفةمصر تبدأ تسلم منظومات "اس 300" للدفاع الجوياصابة "اسرائيلي" بجروح متوسطة في عملية طعن بحيفاسفير بريطانيا في القاهرة: هزيمة داعش ثمرة جهود دوليّة مشترَكةالناشطة عبير زياد تطلق حملة لتصليح المعلومات الخاطئة التي يروج لها الاحتلال عن مدينة القدسبريطانيا: توصية بتجنيد النساء بمرحلة منتصف العمر كجواسيسالاقتصاد: تسعيرة جديدة للأسمنتتمديد اعتقال 9 شبان بالقدسانزلاق طائرة عن المدرج فى مطار لاجارديا فى نيويوركنزوح 28 ألف شخص بعد العمليات العسكرية بتكريتد. مجدلاني المجلس المركزي مدعو لاتخاذ قرارات واضحة بدعوة اللجنة التنفيذية وتكليفها بإعادة النظر بكافة الاتفاقيات مع الاحتلالإصابة 3 مجندين في انفجار قنبلة "عن بُعد" بمدرعة جيش جنوب العريش
2015/3/5
عاجل
المركزي يدعو الحكومة لوضع خطة شاملة للتنمية ومعالجة البطالة والفقرالمركزي يدعو لتحديد موعد اجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية والمجلس الوطنيالمركزي يطالب بتحقيق المصالحة وتحديد موعد لتسليم معابر غزة للسلطةالمركزي يقرر انتظام دورة اجتماعاته مرة كل ثلاثة اشهرالمركزي يرحب بانضمام المبادرة الوطنية لمنظمة التحريرالمركزي يؤكد على الاستمرار في حملة مقاطعه المنتجات الإسرائيليةالمركزي يكلف اللجنة التنفيذية بمتابعة عمل اللجنة الوطنية العليا الخاصة بمحكمة الجناياتالمركزي يرفض فكرة الدولة اليهودية والدولة ذات الحدود المؤقتهالمركزي: تحميل سلطة الاحتلال (إسرائيل) مسؤولياتها كافة تجاه الشعب الفلسطينيالمركزي: وقف التنسيق الأمني بأشكاله كافة مع سلطة الاحتلال الإسرائيلي

العميل عدنان ياسين في سطور

تاريخ النشر : 2003-12-19
العميل عدنان ياسين في سطور

غزة-دنيا الوطن

* الاسم الكامل عدنان حسن ياسين.

* ولد في قرية السافرية في قضاء حيفا عام 1946 وهاجر مع اسرته من فلسطين بعد نكبة عام 1948 الى قرية غور تمرين في الاردن.

تلقى تعليمه الابتدائي والاعدادي والثانوي في المدارس الاردنية، والتحق بطاقم مكتب منظمة التحرير الفلسطينية في تونس عام 1970 اي قبل حكم بلعاوي نفسه، الى ان وصل الى منصب نائب سفير فلسطين في تونس.

كان مسؤولا عن تنقلات وسفر جميع زعماء المنظمة واستقبال وتوديع جميع زوارها وتأثيث مكاتب وبيوت المسؤولين. ومن هنا يأتي ادخاله للكرسي والاباجورة المزودتين بجهازي تنصت الى مكتب ابو مازن الذي كان مسؤولا عن ملف المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية.

متزوج ولديه من البنين والبنات اربعة، اكبرهم هاني، 37 عاما، الذي اعتقل معه بنفس التهمة وافرج عنه عندما لم تثبت عليه, تليه عايدة، 33 عاما، وهي متزوجة وتعيش مع زوجها واطفالها في قطاع غزة، وعربي، 28 عاما، والرابع جهاد، 25 عاما.

كان عند اعتقاله يعيش في فيلا فخمة مكونة من دورين تتضمن 4 غرف نوم وصالة. ويمتلك سيارتين خاصتين غير سيارات المنظمة التي يستخدمها.

وكان معروفا بدماثة الخلق وحبه لمساعدة الناس ونشاطه المستمر وتقديم الخدمات لكل الناس صغيرهم وكبيرهم.

اعتقل في 25 اكتوبر (تشرين الاول) الماضي بتهمة التجسس والعمل لحساب الموساد الاسرائيلي. واعترف بالتهمة الموجهة اليه ولكن لم يعترف بالاسباب التي دفعته الى التعامل مع الموساد وما اذا كان يقود شبكة تجسسية اكبر.
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف