الأخبار
م. غنيم يلتقي رؤساء بلديات يطا والظاهرية ودورابالصور..بدء الامتحانات النهائية في كلية فلسطين التقنيةسبيتاني الوكيل الحصري.. مكيفات ميديا "Midea" الحل الأمثل لراحة أكثر خلال الصيفالنائب العبادسة يستقبل اللجنة الرياضية الحركيةنواب خانيونس يلتقون ممثلي الفصائل بالمحافظةالنائب أبو حلبية يدعو للتصدي بقوة لاقتحامات الأقصىالعمل تشيد بدور القطاع الخاص في تدريب طلاب التدريب المهنيلبنان: 1000 دولار أميركي لمن يعرف "#أين_زنوبيا" ويحميهاالجامعة العربية الأمريكية تشارك دول العالم في الاحتفالات بيوم المترولوجيا العالميورشة عمل اعلامية للأتحاد الرياضي المدرسي في طوباسللعام الثاني على التوالي إنطلاق مخيم "كلنا سوا "الترفيهي للأطفالمن الذي يقف خلف التفجيرات : لماذا وصل الإرهاب إلى "المملكة" ؟أحرار: الأسير محمد رشدان يواصل إضرابه عن الطعام لليوم الرابع مطالبا بالسماح لعائلته بزيارتهالعراق: السوداني : نهيب بالحكومات ومؤسسات الدولة الى تقديم الدعم لفرق البحث الميدانياختراع فلسطيني نابُلسي يحقق 30 ألف دولار في أوروبا خلال خمسة أيام فقط ..!محافظة سلفيت تعقد ورشة تدريبية في جمعية نساء اسكاكا الخيريةعدد من موظفي التفتيش يؤدون القسم القانوني أمام وكيل وزارة العملالمفتي العام يستنكر الدعوة لحج جماعي يهودي للمسجد الأقصى المباركالعراق: الموسوي : نطالب ان يستوعب الحرس الوطني مقاتلي الحشد الشعبي و ابناء العشائر"مساحاتٌ للاشتباك..آفاقٌ للاكتشاف" على مسرح البنك الأردني الكويتي الأحد القادمقوات الأمن الوطني الفلسطيني تختتم مخيم التعايش الخاص بمؤسسة التنمية الوطنيةسوريا: الحملة الوطنية السعودية تتكفل بايواء 97 عائلة سورية جديدة في طرابلس اللبنانيةاختتام أعمال دورة تدريبية في مجال حقوق الإنسان في محافظة خان يونسهيئة الأسرى تدعو لأوسع مشاركة في مسابقة جائزة الحرية للأسرى للعام 2015ادعيس: تطوير المؤسسات المقدسية ورعايتها حماية للمواطن المقدسي ودعم لصموده
2015/5/24

العميل عدنان ياسين في سطور

تاريخ النشر : 2003-12-19
العميل عدنان ياسين في سطور

غزة-دنيا الوطن

* الاسم الكامل عدنان حسن ياسين.

* ولد في قرية السافرية في قضاء حيفا عام 1946 وهاجر مع اسرته من فلسطين بعد نكبة عام 1948 الى قرية غور تمرين في الاردن.

تلقى تعليمه الابتدائي والاعدادي والثانوي في المدارس الاردنية، والتحق بطاقم مكتب منظمة التحرير الفلسطينية في تونس عام 1970 اي قبل حكم بلعاوي نفسه، الى ان وصل الى منصب نائب سفير فلسطين في تونس.

كان مسؤولا عن تنقلات وسفر جميع زعماء المنظمة واستقبال وتوديع جميع زوارها وتأثيث مكاتب وبيوت المسؤولين. ومن هنا يأتي ادخاله للكرسي والاباجورة المزودتين بجهازي تنصت الى مكتب ابو مازن الذي كان مسؤولا عن ملف المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية.

متزوج ولديه من البنين والبنات اربعة، اكبرهم هاني، 37 عاما، الذي اعتقل معه بنفس التهمة وافرج عنه عندما لم تثبت عليه, تليه عايدة، 33 عاما، وهي متزوجة وتعيش مع زوجها واطفالها في قطاع غزة، وعربي، 28 عاما، والرابع جهاد، 25 عاما.

كان عند اعتقاله يعيش في فيلا فخمة مكونة من دورين تتضمن 4 غرف نوم وصالة. ويمتلك سيارتين خاصتين غير سيارات المنظمة التي يستخدمها.

وكان معروفا بدماثة الخلق وحبه لمساعدة الناس ونشاطه المستمر وتقديم الخدمات لكل الناس صغيرهم وكبيرهم.

اعتقل في 25 اكتوبر (تشرين الاول) الماضي بتهمة التجسس والعمل لحساب الموساد الاسرائيلي. واعترف بالتهمة الموجهة اليه ولكن لم يعترف بالاسباب التي دفعته الى التعامل مع الموساد وما اذا كان يقود شبكة تجسسية اكبر.
 
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف