الأخبار
بالفيديو: هيفاء وهبي تبدي اعجابها بـ حسن نصراللهبالدليل : أصابع خفية وحملة مُنظمة وراء خروج منال موسى من تصفيات " أرب ايدول" والمتهم هيثم خلايلةنهر من الحجارةسائق سيارة جمع القمامة يداعب ألته أثناء جمعه القمامةلحظة تحطم طائرة وسط الصحراءالمرزوقي يدعو السبسي لمناظرة تلفزيونية قبل الجولة الثانية من الانتخاباتبرشلونة تكرم الأسطورة الجديدبالفيديو: نائب فلسطيني محرر: اعتقال النواب الفلسطينيين جريمة بحق الإنسانيةمراوغة تصنف الأجمل منذ سنواتاشتباكات بين الأسرى وقوات القمع الإسرائيلي في سجن ريموندائرة العمل النسائي في طولكرم تنظم محاضرة تثقثفية حول مرض السكرياشتباكات بين الأسرى وقوات القمع في سجن "ريمون"مهجة القدس: تجديد الاعتقال الإداري للأسير عزام الشويكي للمرة الرابعة على التواليوفد من محافظة سلفيت يزور مستشفى العائلة المقدسة في بيت لحمالعميد ابو ربيع يلتقي برئيس النقابة العامة للنقل ومنتسبي دورة اللغة العبريةحالة الضباب الكثيف تسبب تعطلا للرحلات الجوية بمطار أبوظبي الدوليهيئة الأسرى والمحررين: مواجهات في سجن ريمون وإصابات"سكان أن كت" منتج ثوري جديد يتيح للمستخدم الاستفادة من ميزة "رؤية التصميم، مسحه ضوئياً، قصه وإنتاجه"اشتباكات عنيفة بين "النصرة" وجيش النظام السوري في نبل والزهراء بحلبمستشفى رفيديا يستقبل 78 ألف مواطن ويجري 5600 عملية جراحية منذ بداية العامالاحتلال يفرج اليوم عن د.أمجد حموري بعد اعتقال 20 شهرا"وعد" يستنكر العنف وانتهاك الحقوق الانسانية للمرأةفهد الكبيسي يطرح "تفاحة احساس" ويلتقي طلبة كويتين في سان فرنسسكوالوكيل في وزارة الاوقاف يتفقد مديرية اوقاف يطاجمعية الوداد وفريق "بس يازلمة" ينفذان سلسلة حلقات كوميدية تناقش قضية عمالة الأطفالالفتياني يستقبل نائبة رئيس مقاطعة رون الالب الفرنسيةنداء تونس يتقدم بفارق كبير ..دور ثانٍ بين قائد السبسي والمرزوقيإنريكي: ميسي لاعب فريدبرشلونة يرحل إلى قبرص بدون "الرسّام"مجموعة سويتبيم يكشف عن ارتفاع متوقع في عوائد فنادق دبي مع اعتدال درجات الحرارةالمدارس الإسلامية التابعة لجمعية التضامن الخيرية تعقد امتحان التوفل لطلابهاكشافة الثانوية الإسلامية تشارك في النشاط الختامي الذي نظمته مفوضية نابلسالمجلس العلمي للدعوة السلفية ينفذ "مشروع الحقيبة المدرسية للأيتام"مدير مستشفى غزة الأوروبي تتطلع للخروج بتوصيات تعمل على تحسين الخدمة الصحيةوزارة التربية تعقد ورشة حول القياس والتقويم التربوي
2014/11/24

العميل عدنان ياسين في سطور

تاريخ النشر : 2003-12-19
العميل عدنان ياسين في سطور

غزة-دنيا الوطن

* الاسم الكامل عدنان حسن ياسين.

* ولد في قرية السافرية في قضاء حيفا عام 1946 وهاجر مع اسرته من فلسطين بعد نكبة عام 1948 الى قرية غور تمرين في الاردن.

تلقى تعليمه الابتدائي والاعدادي والثانوي في المدارس الاردنية، والتحق بطاقم مكتب منظمة التحرير الفلسطينية في تونس عام 1970 اي قبل حكم بلعاوي نفسه، الى ان وصل الى منصب نائب سفير فلسطين في تونس.

كان مسؤولا عن تنقلات وسفر جميع زعماء المنظمة واستقبال وتوديع جميع زوارها وتأثيث مكاتب وبيوت المسؤولين. ومن هنا يأتي ادخاله للكرسي والاباجورة المزودتين بجهازي تنصت الى مكتب ابو مازن الذي كان مسؤولا عن ملف المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية.

متزوج ولديه من البنين والبنات اربعة، اكبرهم هاني، 37 عاما، الذي اعتقل معه بنفس التهمة وافرج عنه عندما لم تثبت عليه, تليه عايدة، 33 عاما، وهي متزوجة وتعيش مع زوجها واطفالها في قطاع غزة، وعربي، 28 عاما، والرابع جهاد، 25 عاما.

كان عند اعتقاله يعيش في فيلا فخمة مكونة من دورين تتضمن 4 غرف نوم وصالة. ويمتلك سيارتين خاصتين غير سيارات المنظمة التي يستخدمها.

وكان معروفا بدماثة الخلق وحبه لمساعدة الناس ونشاطه المستمر وتقديم الخدمات لكل الناس صغيرهم وكبيرهم.

اعتقل في 25 اكتوبر (تشرين الاول) الماضي بتهمة التجسس والعمل لحساب الموساد الاسرائيلي. واعترف بالتهمة الموجهة اليه ولكن لم يعترف بالاسباب التي دفعته الى التعامل مع الموساد وما اذا كان يقود شبكة تجسسية اكبر.
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف