الأخبار
الكوماندوز يطوي الصفحة الأخيرة في مسيرته كلاعبأحمد السقا يتنازل عن جائزة أفضل ممثل عن فيلم "الجزيرة 2"مصر: حسان: المناطق التى تحت اسفل هضبة المقطم لاتصلح للسكن وحياة نصف مليون مواطن فى خطرالهدار : ملعب مدينة يطا بوابة اخرى للسياحة في المدينةمصر: الضغط الشعبي تكشف واقعة سرقة أموال مدرسة فنارة الزراعية بالإسماعيليةهيفاء وهبي وجمال "مستور" بالزي التركمنستاني .. صورمجلس إدارة الإتحاد العام للصناعات الفلسطينية يصادق على مبادئ خطته لعام 2015مصرع عامل فلسطيني اثر سقوطه في ورشة بناء غربي القدسإقتصاد التطبيقات يخلق فرص أعمال جديدة أمام الشركات في الشرق الأوسطالأسرى للدراسات يحذر من آثار المنخفض الجوى على الأسرى في السجوناوقاف طولكرم تطلق حملة مصحف لكل سريرمسير عسكري لقوات شرطة التدخل وحفظ النظام بمدينة غزةنادي الجزيرة ينظم اكبر مهرجان دمج رياضي لذوي الإعاقةاليمن: 4500 انتهاك باليمن خلال أقل من شهر على سيطرة الحوثيين على صنعاءكلية الدعوة الاسلامية بالظاهرية والعمل النسائي ينظمان ندوة بعنوان الاسرة نعمة من اللهحكيم وفريق "تسلم الأيادي" في أغنية وطنية جديدةوفد من مجلس إدارة جمعية وصال يتفقد جلسات مشروع الدعم النفسي الاجتماعي لأطفال غزةنادي الأسير: أسرى في "عسقلان" و"النقب" ينتظرون عمليات جراحية منذ سنواتجودة البيئة تؤكد على ضرورة الإسراع في الاستثمار الأمثل لمياه الأمطار المتصرفة الى برك تجميع المياهخلال مشاركته في فعالية احياء ذكرى ابوعين..قوات الاحتلال تعتقل عضو اقليم رام الله و البيرة جعفر حمايلصوت الشعب يعود للبث بعد استهدافه من طائرات الاحتلالالصيفي : العدو يضيق على القدس بإقامة منظمات يهودية جديدةتعرف على حنين إبنة الفنان محمد رمضان من زوجته الأولىبيان صادر عن الهيئة الاداريه للهيئة الوطنية للمتقاعدين العسكريين / المحافظات الجنوبيه... موتٌ على جانِبَيْهِ لكننا سنسيرْمركز "شمس" يعقد ورشة عمل حول التحويل الديمقراطي في جامعة القدسأحمد فهمي ينفي تزوير نتائج "أراب أيدول"تركيا تجهز جيش اسلامى بتعداد 500 الف مقاتل لغزو الاراضى المصرية والتونسية والجزائريةإدراج سنّ الزوجين في عقد النكاح ..مفتي السعودية: لا نية حالياً لبحث "زواج القاصرات"اختتام فعاليات اللقاء الدوري الرابع لمسئولي وخبراء البحوث ونقل التقنية في مجال الثروة السمكيةاليوم.. موعد الإفراج عن الأسير الإداري محمد النجارقراصنة ينشرون بيانات مفاعلات نووية كورية جنوبية على تويتركلية القانون والممارسة القضائية تنظم تدريباً عملياً لتمثيل "مسرح جريمة"تربية قباطية تنظم ورشة تدريبية مع الزيزفونةاستئناف محاكمة المرشد العام للإخوان و50 آخرين بمصر اليوم
2014/12/21

العميل عدنان ياسين في سطور

تاريخ النشر : 2003-12-19
العميل عدنان ياسين في سطور

غزة-دنيا الوطن

* الاسم الكامل عدنان حسن ياسين.

* ولد في قرية السافرية في قضاء حيفا عام 1946 وهاجر مع اسرته من فلسطين بعد نكبة عام 1948 الى قرية غور تمرين في الاردن.

تلقى تعليمه الابتدائي والاعدادي والثانوي في المدارس الاردنية، والتحق بطاقم مكتب منظمة التحرير الفلسطينية في تونس عام 1970 اي قبل حكم بلعاوي نفسه، الى ان وصل الى منصب نائب سفير فلسطين في تونس.

كان مسؤولا عن تنقلات وسفر جميع زعماء المنظمة واستقبال وتوديع جميع زوارها وتأثيث مكاتب وبيوت المسؤولين. ومن هنا يأتي ادخاله للكرسي والاباجورة المزودتين بجهازي تنصت الى مكتب ابو مازن الذي كان مسؤولا عن ملف المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية.

متزوج ولديه من البنين والبنات اربعة، اكبرهم هاني، 37 عاما، الذي اعتقل معه بنفس التهمة وافرج عنه عندما لم تثبت عليه, تليه عايدة، 33 عاما، وهي متزوجة وتعيش مع زوجها واطفالها في قطاع غزة، وعربي، 28 عاما، والرابع جهاد، 25 عاما.

كان عند اعتقاله يعيش في فيلا فخمة مكونة من دورين تتضمن 4 غرف نوم وصالة. ويمتلك سيارتين خاصتين غير سيارات المنظمة التي يستخدمها.

وكان معروفا بدماثة الخلق وحبه لمساعدة الناس ونشاطه المستمر وتقديم الخدمات لكل الناس صغيرهم وكبيرهم.

اعتقل في 25 اكتوبر (تشرين الاول) الماضي بتهمة التجسس والعمل لحساب الموساد الاسرائيلي. واعترف بالتهمة الموجهة اليه ولكن لم يعترف بالاسباب التي دفعته الى التعامل مع الموساد وما اذا كان يقود شبكة تجسسية اكبر.
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف