الأخبار
محيسن : نحترم موقف الرئيس السيسي وملك الأردن وحرصهما على القضية الفلسطينيةحسن الرداد يؤكّد: إيمي سمير غانم ليست فتاة أحلاميعرب 48: النائب طلب ابو عرار لوزير المواصلات: يجب الإسراع في وضع وسائل أمان على مفترق عرعرة النقب بشارع 25اتحاد الكرة يحاكي الزمن بانجازاته التاريخيةمحافظ جنين يكرم المعلمة الأولى على مستوى العالم حنان الحروب خلال زيارتها إلى محافظة جنيناكاديمية الادارة والسياسة للدراسات العليا تنظم وقفة تضامنية مع الاسير المضرب عن الطعام بلال كايدالتقى وجهاء نابلس: الحمد الله يؤكد استمرارية واستدامة العمل الأمنيتقرير أممي: الحكومة السورية استخدمت أسلحة كيمياوية مرتين على الأقل العامين الماضيينحركة المقاومة الشعبية تعلن عدم ترشيح قوائم انتخابية49 ألف طفل مهددون بالموت في نيجيريافتح ..الانتهاء من تشكيل قوائم حركة فتح في غزة،والحركة ستخوضها تحت اسم التحرير الوطني والبناءاعتقالات ومواجهات عقب اقتحام الاحتلال منزل الشهيد أبو غراب بقباطيةزلزال ايطاليا: ارتفاع عدد الضحايا إلى 247 قتيلا ومئات الجرحىسابقة على مستوى الوطن : قائمة نسائية للانتخابات المحلية في دورا بالخليلالجبن النتن أحدث نكهة في عالم المثلجاتمناشدة الى الرئيس ووزير الشؤون المدنية"مسارات" و"الاتصالات" يوقّعان اتفاقية رعاية للمؤتمر السنوي الخامسعراقي رفضت ايرانية الزواج منه في السويد فاغتصبهابعد تعليق اسيرين للإضراب..اسرى فلسطين : 4 أسرى ما زالوا يخوضون معركة الامعاء الخاويةالمحررة مصلح: أوضاع الأسيرات مزرية جداً ولا تطاقبالصور.. فتاة تتعرض للصلع بسبب الشامبو الجافجامعة النجاح الوطنية تحصل على أعلى نسبة من المبتعثين ببرنامج زمالةبالفيديو.. أسرة سعودية تعثر على مقتنيات غريبة داخل غرفة خادمتهمتدعمها حماس .. الإعلان رسميا خلال مؤتمر عن قائمة مرشحي الشوكة للجميع "يد بيد لبناء الغد" لانتخابات بلدية الشوكة برفحبالصور: أجمل جهاز عروس يشعل الفيس بوك
2016/8/25

العميل عدنان ياسين في سطور

تاريخ النشر : 2003-12-19
العميل عدنان ياسين في سطور

غزة-دنيا الوطن

* الاسم الكامل عدنان حسن ياسين.

* ولد في قرية السافرية في قضاء حيفا عام 1946 وهاجر مع اسرته من فلسطين بعد نكبة عام 1948 الى قرية غور تمرين في الاردن.

تلقى تعليمه الابتدائي والاعدادي والثانوي في المدارس الاردنية، والتحق بطاقم مكتب منظمة التحرير الفلسطينية في تونس عام 1970 اي قبل حكم بلعاوي نفسه، الى ان وصل الى منصب نائب سفير فلسطين في تونس.

كان مسؤولا عن تنقلات وسفر جميع زعماء المنظمة واستقبال وتوديع جميع زوارها وتأثيث مكاتب وبيوت المسؤولين. ومن هنا يأتي ادخاله للكرسي والاباجورة المزودتين بجهازي تنصت الى مكتب ابو مازن الذي كان مسؤولا عن ملف المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية.

متزوج ولديه من البنين والبنات اربعة، اكبرهم هاني، 37 عاما، الذي اعتقل معه بنفس التهمة وافرج عنه عندما لم تثبت عليه, تليه عايدة، 33 عاما، وهي متزوجة وتعيش مع زوجها واطفالها في قطاع غزة، وعربي، 28 عاما، والرابع جهاد، 25 عاما.

كان عند اعتقاله يعيش في فيلا فخمة مكونة من دورين تتضمن 4 غرف نوم وصالة. ويمتلك سيارتين خاصتين غير سيارات المنظمة التي يستخدمها.

وكان معروفا بدماثة الخلق وحبه لمساعدة الناس ونشاطه المستمر وتقديم الخدمات لكل الناس صغيرهم وكبيرهم.

اعتقل في 25 اكتوبر (تشرين الاول) الماضي بتهمة التجسس والعمل لحساب الموساد الاسرائيلي. واعترف بالتهمة الموجهة اليه ولكن لم يعترف بالاسباب التي دفعته الى التعامل مع الموساد وما اذا كان يقود شبكة تجسسية اكبر.
 
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف