الأخبار
مدرسة عبد الله عزام الأساسية تطلق يوم تطوعي لمساعدة المواطنين في قطف الزيتونفريق بنات قلقيلية يتسيّد بطولة كرة الطائرة المدرسية المركزية لمحافظات الشمالالشرطة تشارك المزارعين في قطف ثمار الزيتون ببلدة قفين بمحافظة طولكرمالشرطة تكشف ملابسات سرقة مصاغات ذهبية ومبلغ 36 ألف شيقل من داخل مبنى سكني في بيت لحمالجامعة العربية الامريكية ومؤسسة الحق تعقدان لقاءا قانونيا لمناقشة تقرير اعده طلبة من كلية الحقوق حول القانون الدولياعتصام نصرة الاسرى والاقصىشاهر سعد في اجتماعه مع النقابة العامة للعاملين في الزراعه يطالبهم بتكثيف جهودهم ومتابعة المزارعينكلية دار الكلمة الجامعية تعقد ورشة عمل تعريفية لمشروع " مستقبل ماضينا "المالكي يرحب بتصويت مجلس الشيوخ الإيرلندي بالإجماع للإعتراف بدولة فلسطينزيتونة تحتفـل بالذكرى الثامنة لتأسيسهاأفيخاي أدرعي يثير غضب جمهور "آراب آيدول" في فلسطينبنك فلسطين يشارك جمعية تنمية المرأة الريفية الاحتفال باليوم العالمي للمرأة الريفيةأسبوع واحد على انطلاق "مهرجان عطلة نهاية الأسبوع الكبير" في مدينة زايد الرياضيةمتطوعوا الاغاثة الزراعية يشاركون في حملة "احنا معكم" لقطف الزيتون في سلفيتقرية فروش بيت دجن الفلسطينية .. تعريف للمعاناة الحقيقيةالاغاثة الزراعية تواصل حملة قطاف الزيتون في جنينمصر: احتفالية في حب مصر لدعم السياحة علي سفح الاهرمات وتوصيل رسالة للعالم بان مصر آمنةالشرطة تقبض على شخصين بتهمة التزوير وسرقة شيكات في نابلسالشرطة تنظم محاضرة توعية وارشاد في مدرسة ذكور عسكر المجتمعيه بنابلس.اجتماع في مقر المحافظة بجنين لبحث آلية جمع زكاة زيت الزيتون لأهلنا في قطاع غزةشاهد.. فيديو كامل يحتوي على مشاهد لتدمير 50 منزلا خلال الحرب الاخيرة على غزةتمديد اعتقال 6 مقدسيين واعتقال 8 آخرين بينهم قاصرين.فتح ترحب بتصويت مجلس الشيوخ الايرلندي بالدولة الفلسطينيةخبراء يطالبون النهوض بالتجارة الدولية التي تقودها سيدات الأعمال في المجتمع الفلسطينيوفد الداخلية الاردنية يزور الخليل و يلتقي رئيس بلديتهامصر: احتفالية في حب مصر لدعم السياحة علي سفح الاهرمات وتوصيل رسالة للعالم بان مصر آمنةمصر: محافظ الإسماعيلية يستقبل سفير بلغاريا خلال زيارته للإسماعيليةالحمد الله: نشكر سنغافورة على الدعم الذي قدمته لإعادة إعمار القطاعقلقيلية : المحافظ يعلن عن إطلاق صندوق الرباطرئيس بلدية يطا يثمن جهود مدير وضباط وأفرد مركز الشرطة
2014/10/22

العميل عدنان ياسين في سطور

تاريخ النشر : 2003-12-19
العميل عدنان ياسين في سطور

غزة-دنيا الوطن

* الاسم الكامل عدنان حسن ياسين.

* ولد في قرية السافرية في قضاء حيفا عام 1946 وهاجر مع اسرته من فلسطين بعد نكبة عام 1948 الى قرية غور تمرين في الاردن.

تلقى تعليمه الابتدائي والاعدادي والثانوي في المدارس الاردنية، والتحق بطاقم مكتب منظمة التحرير الفلسطينية في تونس عام 1970 اي قبل حكم بلعاوي نفسه، الى ان وصل الى منصب نائب سفير فلسطين في تونس.

كان مسؤولا عن تنقلات وسفر جميع زعماء المنظمة واستقبال وتوديع جميع زوارها وتأثيث مكاتب وبيوت المسؤولين. ومن هنا يأتي ادخاله للكرسي والاباجورة المزودتين بجهازي تنصت الى مكتب ابو مازن الذي كان مسؤولا عن ملف المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية.

متزوج ولديه من البنين والبنات اربعة، اكبرهم هاني، 37 عاما، الذي اعتقل معه بنفس التهمة وافرج عنه عندما لم تثبت عليه, تليه عايدة، 33 عاما، وهي متزوجة وتعيش مع زوجها واطفالها في قطاع غزة، وعربي، 28 عاما، والرابع جهاد، 25 عاما.

كان عند اعتقاله يعيش في فيلا فخمة مكونة من دورين تتضمن 4 غرف نوم وصالة. ويمتلك سيارتين خاصتين غير سيارات المنظمة التي يستخدمها.

وكان معروفا بدماثة الخلق وحبه لمساعدة الناس ونشاطه المستمر وتقديم الخدمات لكل الناس صغيرهم وكبيرهم.

اعتقل في 25 اكتوبر (تشرين الاول) الماضي بتهمة التجسس والعمل لحساب الموساد الاسرائيلي. واعترف بالتهمة الموجهة اليه ولكن لم يعترف بالاسباب التي دفعته الى التعامل مع الموساد وما اذا كان يقود شبكة تجسسية اكبر.
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف