الأخبار
المفتي العام للقدس والديار المقدسة: الأربعاء غرة شهر جمادى الأولىبالصور..قيادات عسكرية ليبية تجدد دعمها لحفتروزير الزراعة يجتمع مع وفد من رجال الاعمالجامعة النجاح الوطنية تفتتح المعرض الكشفي الثاني لعشيرة جوالةحماس تحمل الاحتلال المسئولية عن حياة القيقواصل أبو يوسف : جرائم الاحتلال وعقابه الجماعي يوحد شعبنا بمواجهتهسفيرا قبرص واليونان :لن تتغير مواقف بلادنا تجاه فلسطينمصر: مصطفى بكرى : ناقشت المستشار صيام فى العدول عن الاستقاله الا أنه رفض وقال لن اتراجعحركة فتح تنظم وقفة تضامنية مع الأسير " القيق" في سلفيتمصر: وكيل صحة أسيوط أتخاذ كافة الاحتياطات اللازمة لمكافحته فيروس زيكاد. البرغوثي :قرار فرنسا الغاء شراء طائرات اسرائيلية انتصار لحركة المقاطعةسوريا: حماية المستهلك: عقوبة السجن للمواطن الذي يضبط وهو يبيع معوناته"الأعمال الخيرية" لجنتي الزكاة في طولكرم وجنين كفالات بقيمة نحو مليون و300ألف درهم لصالح الأيتامعبد الله عبد الله يثمن مواقف الاتحاد الاوروبي من جرائم الاحتلال وتسعي لتطويرها الي عقوباتفعاليات تضامنية مع الأسير القيق في طوباس وسلفيتالمطران عطا الله حنا يلتقي مدير مؤسسة الاراضي المقدسة المسيحية المسكونيةالاورومتوسطي لحقوق الانسان يؤكد ان الساعات القادمة حرجة للغاية للاسير القيقالوحيدي يؤكد ان اسرائيل اعدمت الاسير الفلسطيني خضر ترزي في 1988 وسرقت اعضاءهملتقى الأسرى المحررين بخانيونس يكرم المحرر كوارع أحد خلايا خليل الوزيرالفنانة بشرى خالد والفنان خليل بنعلي يطلقان “خنفوسة"محكمة الاحتلال ترفض طلب استئناف هدم منزل عائلة أسير في قراوة بني حسانوفد اوروبي يزور الضفة وغزة خلال ايامارتفاع اخر على درجات الحرارةنقابة السواقين في اريحا والاغوار تجتمع بمدير عام شرطة محافظة اريحا والاغوارالشرطة تكشف ملابسات سرقة محل تجاري يعود لمواطنة في بلدة اليامون غرب جنين
2016/2/8

العميل عدنان ياسين في سطور

تاريخ النشر : 2003-12-19
العميل عدنان ياسين في سطور

غزة-دنيا الوطن

* الاسم الكامل عدنان حسن ياسين.

* ولد في قرية السافرية في قضاء حيفا عام 1946 وهاجر مع اسرته من فلسطين بعد نكبة عام 1948 الى قرية غور تمرين في الاردن.

تلقى تعليمه الابتدائي والاعدادي والثانوي في المدارس الاردنية، والتحق بطاقم مكتب منظمة التحرير الفلسطينية في تونس عام 1970 اي قبل حكم بلعاوي نفسه، الى ان وصل الى منصب نائب سفير فلسطين في تونس.

كان مسؤولا عن تنقلات وسفر جميع زعماء المنظمة واستقبال وتوديع جميع زوارها وتأثيث مكاتب وبيوت المسؤولين. ومن هنا يأتي ادخاله للكرسي والاباجورة المزودتين بجهازي تنصت الى مكتب ابو مازن الذي كان مسؤولا عن ملف المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية.

متزوج ولديه من البنين والبنات اربعة، اكبرهم هاني، 37 عاما، الذي اعتقل معه بنفس التهمة وافرج عنه عندما لم تثبت عليه, تليه عايدة، 33 عاما، وهي متزوجة وتعيش مع زوجها واطفالها في قطاع غزة، وعربي، 28 عاما، والرابع جهاد، 25 عاما.

كان عند اعتقاله يعيش في فيلا فخمة مكونة من دورين تتضمن 4 غرف نوم وصالة. ويمتلك سيارتين خاصتين غير سيارات المنظمة التي يستخدمها.

وكان معروفا بدماثة الخلق وحبه لمساعدة الناس ونشاطه المستمر وتقديم الخدمات لكل الناس صغيرهم وكبيرهم.

اعتقل في 25 اكتوبر (تشرين الاول) الماضي بتهمة التجسس والعمل لحساب الموساد الاسرائيلي. واعترف بالتهمة الموجهة اليه ولكن لم يعترف بالاسباب التي دفعته الى التعامل مع الموساد وما اذا كان يقود شبكة تجسسية اكبر.
 
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف