الأخبار
حصاد المقاومة الأسبوعي .. عمليتا طعن وشهيدٌ و98 نقطة مواجهةعشائر الخليل ووجهاؤها يطالبون رئيس البلدية بالحفاظ على مقدرات المدينة من كهرباء واطفائيةبعد نجاح عمليات قلب من الاكثر تعقيدا.. مستشفى النجاح يحقق نقلة نوعية عالمية في خدمات القلب في فلسطينعصفور يجتمع بممثلي الجامعات الذين سيشاركون في المؤتمر الطلابي الرياضي بالاماراتاليمن: بوابة الإعلام تختتم الدورة التدريبة للصحفيين والاعلاميين حول الفنون الصحفيةاللجنة المشرفة على انتخابات المجلس الشبابي في بيت جالا تعقد اجتماعها الاولوفد من فدا رفح يقوم بزيارة للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطينيطا: الاحتلال يستمر في احتجاز آليات جمع النفاياتمظاهرة حاشدة في الخليل تنتهي بصدام مع قوات الاحتلالمتحف جامعة بيرزيت يفتتح المعرض الطلابي الرابع "هنا، في 66"حزب الشعب يرحب بتصويت البرلمان الإيطاليالاحتلال يعتقل مواطنين من الجبعة أحدهما رئيس مجلس القريةنابلس: جولة تفقدية للتحقق من خلو الأسواق من المنتجات الإسرائيلية المحظورةتوزيع أشتال زراعية على عدد من أهالي سلوانرام الله: انطلاق أسبوع مقاومة التمييز العنصري الإسرائيليالمفوض العام للإتحاد الدولي للدفاع عن حقوق الطفل: أطفال القدس على أولويات عملناالسيطرة على حريق محل قطع مركبات في القدسانتزعت حقها في المياه: روابي قصة نجاح ... ودرس في مضمون الصمودحركة المجاهدين : اعتبار حركة حماس جماعة "ارهابية" خارج عن ارادة الامة والشعب المصريأمل لا يتوقفتوسعة في معابر "ايرز - ابو سالم والبترول" نظمي مهنا يكشف لدنيا الوطن :اتصالات لفتح معبر رفح قريباًمعالم باريس تتحول لـ "جليد "كنوز السفينة الغارقة في اندونيسياالغبار يغطي سماء سيدنيسباق الهجن في السعوديةالفيضانات تدمر مئات المنازل في الفلبينفي رد قد يقلب الموازين.. برهوم: مصر بقرار اعتبار حماس إرهابية لم تعد راعيا لملف المصالحةهيئة الأسرى: ادارة ريمون تلغي جميع زيارات ذوي الأسرى حتى إشعار أخرالقوات العراقية تعلن مقتل 45 من داعش بينهم 21 انتحارياجبهة النضال الشعبي بطولكرم تبحث أوضاع السائقين والخطوط مع نقابة سائقي النقل العام
2015/2/28
عاجل
نظمي مهنا يكشف عن توسعة في معبر البترول والغاز الطبيعي لضخ كميات مُضاعفة من الغاز ومشتقاتهنظمي مهنا يكشف لدنيا الوطن عن توسعات في معبر كرم ابو سالم ليتسع لـ800 - 900 شاحنة يومياًمهنا: القيادة الفلسطينية تسعى بالاتفاق على فتح معبر رفح بشكل نهائي ودائم بعيداً عن التجاذبات القائمةنظمي مهنا: الرئيس يتابع عن كثب أوضاع غزة وأمر بابداء المزيد من التسهيلات18قتيلا في معارك بين جبهة النصرة وحركة حزم في ريف حلباليمن: حراك شبابي في مختلف محافظات اليمن تنديدا بـ"الانقلاب"اليمن: مظاهرات في صنعاء و محافظتي تعز و إب تاييدا لشرعية هادياستشهاد المواطن ناجي ابو سبلة 21 عام و اصابة شقيقه اكرم 18 عام بجراح جراء انفجار جسم مشبوه في رفحمقاتلو الدولة الإسلامية يهاجمون سامراء بشمال العراق قبل هجوم للجيشمصادر: طائرة أمريكية بدون طيار تقتل 4 يشتبه في انتمائهم للقاعدة في اليمنمحكمة "الأمور المستعجلة" بمصر تقضي باعتبار حركة حماس جماعة "إرهابية"واشنطن: القانون يحظر على اوباما تعليق او الغاء عقوبات على ايران اجازها الكونغرس

صور نادرة لصدام مع الجلبي داخل السجن في بغداد

صور نادرة لصدام  مع الجلبي داخل السجن في بغداد
تاريخ النشر : 2003-12-19
غزة-دنيا الوطن
نفدت اعداد صحيفة عراقية نشرت اول صورة للمواجهة بين الرئيس العراقي صدام حسين في اسر القوات الاميركية وعدوه اللدود احمد الجلبي رئيس المؤتمر الوطني العراقي وعضو مجس الحكم الانتقالي.

واحتلت الصورة نصف الصفحة الاولى لصحيفة "المؤتمر" الناطقة باسم المؤتمر الوطني العراقي ويبدو فيها صدام حسين وقد نقص وزنه، اشعث الشعر، يجلس على طرف سرير حديدي ويرتدي جلابية بيضاء وسترة رياضية وينتعل حذاء مفتوحا فيما جلس في مواجهته الجلبي على كرسي.

وقال انتفاض قنبر المتحدث الرسمي باسم المؤتمر الوطني العراقي لفرانس برس "نفدت اعداد الصحيفة بسرعة فائقة من الاسواق حتى انني لم احصل شخصيا على نسخة".

واضاف "فيها صورة تاريخية تظهر صدام سجينا مع الجلبي العضو في مجلس الحكم".

وفوق الصورة كتبت الصحيفة بالخط الاحمر العريض "المؤتمر تنفرد بنشر صورة تاريخية للدكتور الجلبي مع الطاغية المعتقل" مشيرة الى "ان صدام توسل معتقليه بمقابلة الجلبي".

والتقى الجلبي صدام حسين غداة وقوعه في اسر القوات الاميركية مساء السبت في مخبا في مزرعة في الدور جنوب تكريت (180 كلم شمال غرب بغداد) بعد ثمانية اشهر من الاطاحة بنظامه.

يذكر بان الجلبي التقى صدام مع عضوين اخرين من مجلس الحكم هما موفق الربيعي وعدنان الباجه جي اضافة الى عادل عبد المهدي ممثلا رئيس مجلس الحكم عبد العزيز الحكيم لوجوده في جولة خارج الاراضي العراقية.




 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف