الأخبار
جاجوار ٫٫ تقدم لعشاقها سيارة رياضية جديدةأريحا: تخريج دورة التدريب أثناء الخدمة في كلية فلسطين للعلوم الشرطيةالشرطة تطلق مشروع توعيه متكامل في مدرسة الراهبات في أريحانهيان بن مبارك يكرم نشوة الرويني بمناسبة اختيارها ضمن أقوى 200 سيدة عربيةالطريقة المثلى لإزالة بقع طلاء الأظافر من قطع الأثاثمحافظ طولكرم يلتقي رؤساء البلديات والمجالس القروية في منطقة الشعروايةسوريا: الأورومتوسطي يحذر من تنامي بيئة عدائية للاجئين السوريين في لبنان ويدعو للتحقيق في أحداث "عرسال"الوئام الخيرية توزع طروداً غذائية وقرطاسية على أيتام الشارقةاليمن: لجنة العقوبات تلتقي البيض اليوم في سويسرا وخلافات مع أولادة حول الأملاك المسجلة بأسمائهم"صورة"عرب 48: مياه الجليل توزع الجوائز على الفائزين في مسابقة رمضان الثقافيةد. كميل يتفقد اسواق المحافظة ويشدد على أهمية عدم رفع الاسعار ويقدم التهنئة بمناسبة عيد الاضحىنهيان بن مبارك يكرم نشوة الرويني بمناسبة اختيارها ضمن أقوىبالصور.. قصة مصورة للتوعية بمخاطر الإدمانوزارة التربية والتعليم تكرم أسر شهداء مديرية شرق خان يونسالخضري يهنئ الشعب الفلسطيني بحلول عيد الأضحى ويدعو للتكافل والتكاتف مع متضرري العدوان على غزةصغار الخنازير.. سلاح للاحتجاج على الفساد فى أوغندابالصور.. عرض راقص لأسماك "الفايتر" زاهية الألوانمحافظ طولكرم اللواء د. كميل يؤكد على الدور النضالي والوطني لمخيم طولكرم ويدعو للاستثمار بالانسان من خلال دعم التعليمإصابة شاب بعيار ناري خلال مواجهات مع الأحتلال في مخيم جنينأحرار يستنكر تجديد الإداري للنائب عبد الجابر فقهاء 4 شهورالحزب القومي وجبهة التحرير الفلسطينية تدين التسهيلات المشبوهة لافراغ غزة من ابنائهابلدية رفح : ذبح الأضاحي في المسلخ البلدي مجاناعدة إجراءات فرنسية لمنع التدخين واستخدام السيجارة الإلكترونيةعرب 48: القلم طمره تنظم أمسية على أبواب الجامعات السنوية وتوزع القسم الثاني من منح مشروع قممالحساينه: نجري اتصالات دولية وعربية على مدار الساعة لإعادة الإعمار ودعم الإسكان بغزةرسالة فى زجاجة تسافر 18 ألف كيلومتر فى عامينصرخة يا" إنسان" ! من سعد لمجرَّد وصلاح الكردي !قراقع: اتفقنا مع محامين دوليين لرفع شكاوى تتعلق بجرائم حرب بحق الاسرىتعرف على طريقة تجميد وحفظ اللحوم بالفريزر والثلاجة فى المنزلالتوصل لاتفاق يقضي بالإفراج عن أحد محرري الصفقة بالاكتفاء ب6 شهور
2014/10/2

صور نادرة لصدام مع الجلبي داخل السجن في بغداد

صور نادرة لصدام  مع الجلبي داخل السجن في بغداد
تاريخ النشر : 2003-12-19
غزة-دنيا الوطن
نفدت اعداد صحيفة عراقية نشرت اول صورة للمواجهة بين الرئيس العراقي صدام حسين في اسر القوات الاميركية وعدوه اللدود احمد الجلبي رئيس المؤتمر الوطني العراقي وعضو مجس الحكم الانتقالي.

واحتلت الصورة نصف الصفحة الاولى لصحيفة "المؤتمر" الناطقة باسم المؤتمر الوطني العراقي ويبدو فيها صدام حسين وقد نقص وزنه، اشعث الشعر، يجلس على طرف سرير حديدي ويرتدي جلابية بيضاء وسترة رياضية وينتعل حذاء مفتوحا فيما جلس في مواجهته الجلبي على كرسي.

وقال انتفاض قنبر المتحدث الرسمي باسم المؤتمر الوطني العراقي لفرانس برس "نفدت اعداد الصحيفة بسرعة فائقة من الاسواق حتى انني لم احصل شخصيا على نسخة".

واضاف "فيها صورة تاريخية تظهر صدام سجينا مع الجلبي العضو في مجلس الحكم".

وفوق الصورة كتبت الصحيفة بالخط الاحمر العريض "المؤتمر تنفرد بنشر صورة تاريخية للدكتور الجلبي مع الطاغية المعتقل" مشيرة الى "ان صدام توسل معتقليه بمقابلة الجلبي".

والتقى الجلبي صدام حسين غداة وقوعه في اسر القوات الاميركية مساء السبت في مخبا في مزرعة في الدور جنوب تكريت (180 كلم شمال غرب بغداد) بعد ثمانية اشهر من الاطاحة بنظامه.

يذكر بان الجلبي التقى صدام مع عضوين اخرين من مجلس الحكم هما موفق الربيعي وعدنان الباجه جي اضافة الى عادل عبد المهدي ممثلا رئيس مجلس الحكم عبد العزيز الحكيم لوجوده في جولة خارج الاراضي العراقية.




 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف