الأخبار
التشريعي يستقبل وفدا يمثل "ابناء الجالية الفلسطينية في الدنمارك"لاند روڤر تكشف عن المركبة النموذج الرائدة ديسكڤريڤيجينالمجلس الاعلى والبلديات والمجالس المحلية في محافظتي الخليل وبيت لحم تستنكر اقتحام جيش الاحتلالورقة حقائق يصدرها نادي الأسير حول الاعتقال الإدارياليمن: الأسير المحرر فارس الضالعي يدعوا أبناء الجنوب لحشد الطاقات وتوحيد الجهود للزحف الكبيرالاردن: الأردن : رئيس القسم القنصلي بالسفارة السعودية يعلن انتقال القنصلية الى مقرها الجديد في عبدون280 كافلا منذ بداية حملة لجنة زكاة نابلس المركزية لكفالة الأيتامجامعة الخليل تسيّر أكبر رحلة للطالبات في تاريخ فلسطينثلاثة أسرى يدخلون أعوامًا جديدة داخل سجون الاحتلالالوزير الفرا: سنواصل العمل لانجاح حكومة التوافقواصل ابو يوسف: استعادة وحدتنا ضرورة وطنية وليست مناورة سياسيةفي فلسطين.. مسيحي يتكفل بنفقات حج جاره المسلمتجمعمع ناجح وجماهيريMerengue palestine لميرينغي فلسطين في حضور مبارة الريال والبايرناتحاد لجان العمل الزراعي يطلق برنامج تدريب المهندسين الزراعيينرئيس البرلمان العربي يشيد ببدء تطبيق المصالحة الفلسطينية
2014/4/24

صور نادرة لصدام مع الجلبي داخل السجن في بغداد

صور نادرة لصدام  مع الجلبي داخل السجن في بغداد
تاريخ النشر : 2003-12-19
غزة-دنيا الوطن
نفدت اعداد صحيفة عراقية نشرت اول صورة للمواجهة بين الرئيس العراقي صدام حسين في اسر القوات الاميركية وعدوه اللدود احمد الجلبي رئيس المؤتمر الوطني العراقي وعضو مجس الحكم الانتقالي.

واحتلت الصورة نصف الصفحة الاولى لصحيفة "المؤتمر" الناطقة باسم المؤتمر الوطني العراقي ويبدو فيها صدام حسين وقد نقص وزنه، اشعث الشعر، يجلس على طرف سرير حديدي ويرتدي جلابية بيضاء وسترة رياضية وينتعل حذاء مفتوحا فيما جلس في مواجهته الجلبي على كرسي.

وقال انتفاض قنبر المتحدث الرسمي باسم المؤتمر الوطني العراقي لفرانس برس "نفدت اعداد الصحيفة بسرعة فائقة من الاسواق حتى انني لم احصل شخصيا على نسخة".

واضاف "فيها صورة تاريخية تظهر صدام سجينا مع الجلبي العضو في مجلس الحكم".

وفوق الصورة كتبت الصحيفة بالخط الاحمر العريض "المؤتمر تنفرد بنشر صورة تاريخية للدكتور الجلبي مع الطاغية المعتقل" مشيرة الى "ان صدام توسل معتقليه بمقابلة الجلبي".

والتقى الجلبي صدام حسين غداة وقوعه في اسر القوات الاميركية مساء السبت في مخبا في مزرعة في الدور جنوب تكريت (180 كلم شمال غرب بغداد) بعد ثمانية اشهر من الاطاحة بنظامه.

يذكر بان الجلبي التقى صدام مع عضوين اخرين من مجلس الحكم هما موفق الربيعي وعدنان الباجه جي اضافة الى عادل عبد المهدي ممثلا رئيس مجلس الحكم عبد العزيز الحكيم لوجوده في جولة خارج الاراضي العراقية.




اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف