الأخبار
اقصر الطرق واسهلها للافراج عن قادة القاعدة الليبية: اقتحام السفارات وخطف السفراءسفير مصر بالكونغو برازافيل يفتتح المعرض الثاني للمنتجات المصريةالجيش السوري بدأ الحسم العسكري"جيش مصر الحر".. ينتظر ساعة الصفر ! .. فيديوحال الفيسبوك الفلسطيني حول المصالحة : بين متشائم .. ومتشائم !وزير الشباب بغزة يناقش مع رجال الاعمال التعاون المشتركالرئيس ابو مازن يمنح رياض الحسن درجة وزيرالنائب الدكتور أحمد أبو هولي عضو المجلس التشريعي عن حركة فتح : حول نشرة العسكريينصحف مصرية : انفجار شديد في العريش وانباء عن عملية ارهابية كبيرةانفجار في العريش .. مصر : انفجار في "الجيزة" استهدف سيارة ضابط مصري واصابة شخصينمدرب كاراتيه المحلة للنيابه : انا حر اصور الستات اللى تعجبنىخطير: الرقابة العسكرية الاسرائيلية تكشف.. قتيل عملية الخليل مسئول قسم التجسس بالشرطة الإسرائيلية‎لقهر الفراغ : إقبال على ارتياد المقاهي في شمال غزةليبيا:القاعدة تشترط إطلاق سراح متهم بمحاولة تفجير مطارالملكة علياء لإطلاق سراح السفيرالأردني المختطفللمرة الثانية على التوالي طاقم مشروع خُذ بيدي في مدرسة عبد الخالق يغمور الاساسية للبنات
2014/4/16

صور نادرة لصدام مع الجلبي داخل السجن في بغداد

صور نادرة لصدام  مع الجلبي داخل السجن في بغداد
تاريخ النشر : 2003-12-19
غزة-دنيا الوطن
نفدت اعداد صحيفة عراقية نشرت اول صورة للمواجهة بين الرئيس العراقي صدام حسين في اسر القوات الاميركية وعدوه اللدود احمد الجلبي رئيس المؤتمر الوطني العراقي وعضو مجس الحكم الانتقالي.

واحتلت الصورة نصف الصفحة الاولى لصحيفة "المؤتمر" الناطقة باسم المؤتمر الوطني العراقي ويبدو فيها صدام حسين وقد نقص وزنه، اشعث الشعر، يجلس على طرف سرير حديدي ويرتدي جلابية بيضاء وسترة رياضية وينتعل حذاء مفتوحا فيما جلس في مواجهته الجلبي على كرسي.

وقال انتفاض قنبر المتحدث الرسمي باسم المؤتمر الوطني العراقي لفرانس برس "نفدت اعداد الصحيفة بسرعة فائقة من الاسواق حتى انني لم احصل شخصيا على نسخة".

واضاف "فيها صورة تاريخية تظهر صدام سجينا مع الجلبي العضو في مجلس الحكم".

وفوق الصورة كتبت الصحيفة بالخط الاحمر العريض "المؤتمر تنفرد بنشر صورة تاريخية للدكتور الجلبي مع الطاغية المعتقل" مشيرة الى "ان صدام توسل معتقليه بمقابلة الجلبي".

والتقى الجلبي صدام حسين غداة وقوعه في اسر القوات الاميركية مساء السبت في مخبا في مزرعة في الدور جنوب تكريت (180 كلم شمال غرب بغداد) بعد ثمانية اشهر من الاطاحة بنظامه.

يذكر بان الجلبي التقى صدام مع عضوين اخرين من مجلس الحكم هما موفق الربيعي وعدنان الباجه جي اضافة الى عادل عبد المهدي ممثلا رئيس مجلس الحكم عبد العزيز الحكيم لوجوده في جولة خارج الاراضي العراقية.




اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف