الأخبار
"دي زي القمر" .. فاروق الفيشاوي يكشف حقيقة الصور التي فضحت علاقته بنرمين الفقيرابطة العالم الإسلامي: حتى غير المسلمين يؤيدون عاصفة الحزممقتل شخص إثر إطلاق الشرطة النار على محتجين فى كشميرتركيا: كهرباء قصر أردوغان تكلف نصف مليون دولار شهرياًمصر: دار الهلال تكرم د. صديق عفيفى بمصربوتين يحذر من قيام إسرائيل بتسليح أوكرانيالا تخف .. رسائل "مؤثرة" عبر تويتر من عصام بريدي إلى جمهورهمصر: تعطل الملاحة بقناة السويس عقب "جنوح" سفينةوزارة الدفاع العراقية: مقتل 97 عنصراً من داعشبالصور ..داعش يصدر بطاقات هوية ووثائق لمواطني الرقة السوريةاعتصام فلسطيني أمام مكتب الأونروا احتجاجًا على سياسة الأونروا بحق أهالي نهر الباردالعميد ابو ربيع في اليوم المفتوح لمدرسة عراق بورين الثانويه يؤكدعلى هيبة المعلم ومكانته الاجتماعيهأخيرا .. شقيقة لينا دياب تكشف مكانها وسبب اختفائهاجامعة القدس تنظم يوم بازار وافلام حول حقوق الانسانالشرطة :مصرع شخص واصابة 194 في 172 حادث سير الاسبوع الماضيزيارة الاطفال المرضى ضمن فعاليات يوم الاسير الفلسطيني اليوم السبتفدوى البرغوثي: شعبنا متسلح برسالة شهدائنا وأسرانا حتى نيل الحرية والاستقلاللحظات محرجة جدا لفنانين عرب أثناء التحدث بالإنكليزيةالهام المدفعي يتألق وسط الجاليات العربية في عمانالشيخ عبد الناصر جبري: على القوى المتحاربة في البلاد ‏العربية والإسلامية توحيد البندقية ‏باتجاه فلسطينالرئيس: ستكون لدينا القدرة على دفع الرواتب نهاية الشهر الحاليجمعية الرواد تنظم لقاء تشبيكي للجمعيات الثقافية الفلسطينية في رام اللهفيفا فلسطينا تقدم مختبر حاسوب لجامعة الأمةهويدي: لزراعة 7000 شجرة زيتون تحمل أسماء الأسرى في سجون الإحتلالوقفة تضامنية لمبادرة بوحدتنا ننتصر ضمن فعالية يوم الأسير الفلسطيني
2015/4/18

صور نادرة لصدام مع الجلبي داخل السجن في بغداد

صور نادرة لصدام  مع الجلبي داخل السجن في بغداد
تاريخ النشر : 2003-12-19
غزة-دنيا الوطن
نفدت اعداد صحيفة عراقية نشرت اول صورة للمواجهة بين الرئيس العراقي صدام حسين في اسر القوات الاميركية وعدوه اللدود احمد الجلبي رئيس المؤتمر الوطني العراقي وعضو مجس الحكم الانتقالي.

واحتلت الصورة نصف الصفحة الاولى لصحيفة "المؤتمر" الناطقة باسم المؤتمر الوطني العراقي ويبدو فيها صدام حسين وقد نقص وزنه، اشعث الشعر، يجلس على طرف سرير حديدي ويرتدي جلابية بيضاء وسترة رياضية وينتعل حذاء مفتوحا فيما جلس في مواجهته الجلبي على كرسي.

وقال انتفاض قنبر المتحدث الرسمي باسم المؤتمر الوطني العراقي لفرانس برس "نفدت اعداد الصحيفة بسرعة فائقة من الاسواق حتى انني لم احصل شخصيا على نسخة".

واضاف "فيها صورة تاريخية تظهر صدام سجينا مع الجلبي العضو في مجلس الحكم".

وفوق الصورة كتبت الصحيفة بالخط الاحمر العريض "المؤتمر تنفرد بنشر صورة تاريخية للدكتور الجلبي مع الطاغية المعتقل" مشيرة الى "ان صدام توسل معتقليه بمقابلة الجلبي".

والتقى الجلبي صدام حسين غداة وقوعه في اسر القوات الاميركية مساء السبت في مخبا في مزرعة في الدور جنوب تكريت (180 كلم شمال غرب بغداد) بعد ثمانية اشهر من الاطاحة بنظامه.

يذكر بان الجلبي التقى صدام مع عضوين اخرين من مجلس الحكم هما موفق الربيعي وعدنان الباجه جي اضافة الى عادل عبد المهدي ممثلا رئيس مجلس الحكم عبد العزيز الحكيم لوجوده في جولة خارج الاراضي العراقية.




 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف