حماس: اعترافات بني عودة انتزعت تحت التعذيب

حماس: اعترافات بني عودة انتزعت تحت التعذيب
غزة-دنيا الوطن

أكدت حركة المقاومة الإسلامية حماس إن ما سمي بالاعترافات التي بثها تلفزيون حركة فتح "تلفزيون فلسطين" حول اعترافات الشاب مؤيد بني عودة المختطف من قبل الأجهزة الأمنية الفلسطينية وتحديدا جهاز المخابرات العامة بأنه جملة من الكذب والافتراء ، مشددة على أن هذه الاعترافات انتزعت تحت الضرب والتعذيب الشديد.

وقالت الحركة في مؤتمر صحفي عقده فوزي برهوم المتحدث باسم حركة حماس في مدينة غزة: إن هذه الاعترافات تلقن تلقينا لمؤيد بني عودة خاصة لو لاحظنا الوقفات الكثيرة في الشريط ، ومتدرب صغير يمكن له كشف ذلك.

ولفتت الحركة أن خبر موت مؤيد بني عودة لم يكن ابتداع من حركة المقاومة الإسلامية حماس، ولكنه كان على لسان توفيق الطيراوي للنائبة خالدة جرار والتي اتصلت بالطيراوي عقب استفسار أهل طمون عن مصير بني عودة، أكد لها الطيراوي بان الشاب في وضع حرج، وعند سؤالها للمرة الثانية أكد لها الطيراوي أنه في حالة موت سريري، وهو موجود في إحدى المستشفيات الإسرائيلية ، وعليه بنت الحركة موقفها.

وأشارت الحركة إلى أن حادثة اغتيال الشبان الخمسة التي وردت في الشريط كانت في 13-3-2003 ، وأول اعتقال تعرض له بني عودة كان في 23-6-2003 ، أي بعد استشهاد الشبان بنحو ثلاثة أشهر وعشرة أيام وهذا يؤكد كذب الادعاء بأن مؤيد بني عودة مرتبط مع الاحتلال لأن اعتقاله لدي الاحتلال جاء عقب اغتيال الشبان الخمسة.

وأكدت إن ما حدث مع الشاب مؤيد بني عودة من انتزاع اعترافات تحت التعذيب ليس جديدا ، فقد مارسه قادة الأجهزة الأمنية ، ومن هذه الأكاذيب في عام 96 ، حيث كانت يجبر المجاهدون على الاعترافات الكاذبة.

وتابع برهوم ثم يقوم "تلفزيون فلسطين" كالعادة ببثها للتضليل والتستر على اعتقال المجاهدين وتعذيبهم، والأمثلة على ذلك كثيرة منها ما حصل مع محي الدين الشريف وعماد وعادل عوض الله، حيث خرج علينا الطيب عبد الرحيم الذي قال أنهم عملاء لقوات الاحتلال، ثم ما حدث من ما عرض في شريط العداسي الذي قال انه قتل الشهداء الثلاثة وتبين انه كذب وجاء نتيجة شدة التعذيب التي تعرض لها، وعقبها تبينت الحقيقة كاملة، وكذلك محاولة اغتيال الرئيس ياسر عرفات المزعومة عام 95 عندما عرض شريطا مصورا لاعترافات شابين من حماس على التخطيط لاغتيال الرئيس عرفات، وتولى تلفزيون فلسطين بعرض الشريط المكذوب.

وأوضح برهوم أن ما بثه تلفزيون فلسطين من اعترافات للشاب إبراهيم الحلبي من الجهاد الإسلامي الذي جاء في لقاء مطول مع حسن الكاشف والتي أجبر فيها على الاعتراف وتبين في نهاية الأمر أنه بريء وان اعترافاته جاءت نتيجة التعذيب.

التعليقات