طلبة أردنيون يبتكرون طرقاً للغش في الامتحانات عبر الشبكة الالكترونية

طلبة أردنيون يبتكرون طرقاً للغش في الامتحانات عبر الشبكة الالكترونية
غزة-دنيا الوطن

قالت صحيفة أردنية ان طلبة المرحلة الثانوية يبتكرون طرقا ووسائل للغش في الامتحانات العامة التي تبدأ السبت المقبل ويتداولون في وسائل الغش عبر موقع الكتروني انشيء خصيصاً لذلك.

وذكرت صحيفة الغد الاردنية امس الخميس ان الموقع أتاح لمنشئيه حيزا يبوحون من خلاله بما يعتمل في أنفسهم من مخاوف تتعلق بقرارات مبنية علي المعدل الذي سيحرزونه في الامتحانات المقبلة.

ونقلت ما يتناوله اعضاء الموقع من دعوات لابتداع طرق للغش في الامتحان فمثلاً طالب يدعي لويس يدعو الطلبة الأعضاء الي ابتداع طرق غش. اما عامر فيري أن أفضل طريقة للغش هي كتابة قصاصات من الورق وتخبئتها في ثنية كم القميص. أما قصي فيقترح طريقة رمزية للغش تستند إلي تكرار حركات متفق عليها مع الطالب الذي يريد أن يغش للإشارة إلي رمز الدائرة الصحيحة .

واضافت الصحيفة اللافت، أن شائعة وجود كاميرات مراقبة في قاعات الامتحان نزلت كالصاعقة علي رؤوس أعضاء رواد الموقع وشكلت ضربة قاضية لكل خططهم لانتهاك حرمة الامتحان عن طريق محاولات الغش، حيث تحذر الطالبة تالا من أن جهود ابتكار طرق للغش انهارت حيث ستستخدم وزارة التربية كاميرات مراقبة .

وكانت وزارة التربية والتعليم الاردنية قد اعلنت انها ستوفر اجهزة مراقبة الكترونية في قاعات الامتحانات لمنع عمليات الغش خلال الامتحانات.

ورغم ان الوزارة لم تعلن عن طبيعة الاجهزة الا انه يبدو انها اجهزة خاصة للكشف عن وجود هواتف نقالة بحوزة الطلبة اثناء الامتحان.

ويصل عدد الطلبة المشتركين في امتحانات الثانوية العامة المقبلة نحو 112.400 الف طالب وطالبة منهم 81 ألف طالب نظامي، في حين يصل عدد مشتركي الدراسة الخاصة إلي حوالي 31.364 الف مشترك ومشتركة.

ومن المرجح أن تعلن نتائج الامتحان في الأسبوع الأول من آب (اغسطس) المقبل.

التعليقات