ارتفاع قياسي في عدد اليهود الذين يعلنون اسلامهم

ارتفاع قياسي في عدد اليهود الذين يعلنون اسلامهم
غزة-دنيا الوطن

تشير معطيات سجل السكان التابع لوازرة الداخلية الاسرائيلية الى ان عام 2006 يعتبر عاما قياسيا بالنسبة لاعداد اليهود الذين يعلنون اسلامهم حيث سجلت حتى الان اكثر من سبعين حالة مقابل 35 في السنوات السابقة .

وتؤكد احصائيات سجل السكان ان 40 يهوديا قد اعلنوا اسلامهم عام 2003 و27 خلال عام 2004 اضافة الى 33 عام 2005 مسجلة ارتفاعا ملحوظا هذا العام حيث سجل في النصف الاول منه 42 يهوديا متوقعه تسجيل نفس العدد حتى نهاية العام .

ويلاحظ ان غالبية الذين اعلنوا اسلامهم هم من السيدات اللواتي تزوجن من مسلمين فيما تسجل اعداد الرجال اليهود الذين اعلنوا اسلامهم ارتفاعا مستمرا .

وقال مصدر مطلع في المحكمة الشرعية ان غالبية اليهود يسلمون بعد تعمقهم في فهم الدين الاسلامي او ازدياد احباطهم من اليهودية .

وتعتبر عملية اعلان الفرد لاسلامه سهلة قياسا مع عملية التهود التي تستمر لعدة اشهر في حين يكتفي الشخص الراغب في دخول الاسلام باقناع المحكمة الشرعية بسلامة نيته وايمانه بالله حتى تعلن المحكمة اسلامه .

وقال احد اليهود الذي اعلن اسلامه ان الوزارات الاسرائيلية المختصة كانت حتى وقت قريب تضع الكثير من العقبات امام اليهود الراغبين في اعلان اسلامهم حيث عمدت الى اجبارهم على الخضوع لفحص نفسي بهدف التأكد بانهم لم يخضعوا لعملية غسل دماغ عدا عن تحويلهم من وزارة الى اخرى بهدف زرع اليأس والاحباط في قلوبهم واجبارهم على العودة للدين اليهودي .

وفي المقابل تشير معطيات سجل السكان الى انخفاض ملحوظ في عدد المسلمين الراغبين في التهود قياسا مع السنوات الماضية .

واظهرت معطيات السجل ان التهود لا زال يشكل نقطة جذب اساسية بالنسبة للمسيحيين حيث تهود اكثر من 437 مسيحيا خلال عام 2003 و884 عام 2004 اضافة الى 733 عام 2005 فيما سجلت 210 حالات خلال العام الحالي .

واحتلت مدينة القدس مركز الصدارة بين المدن من حيث عدد اليهود الذين اعلنوا اسلامهم خلال عام 2005 حيث سجلت 46 حالة تليها مدينة يافا 28 وحيفا 28 ومدينة عكا 25 حالة فيما سجلت مدينة الناصرة 22 حالة اعلان اسلام لتحتل المركز الاخير .

التعليقات