صور مشاركة فاعلة للعربية للتغيير في مسيرة عرب الداخل امام ايرز لكسر حصار غزة

صور مشاركة فاعلة للعربية للتغيير في مسيرة عرب الداخل امام ايرز لكسر حصار غزة
غزة-دنيا الوطن

شارك المئات من نشطاء الأحزاب والحركات العربية الفاعلة في الداخل في مظاهرة لفك الحصار عن قطاع غزة دعت إليها "هيئة كسر الحصار عن غزة".



وشارك العشرات من نشطاء الحركة العربية للتغيير وعلى رأسهم النائب احمد الطيبي وأسامة السعدي السكرتير العام للحركة وعلي حيدر المركز التنظيمي للحركة إلى جانب أعضاء اللجنة المركزية والمكتب السياسي ونشطاء ميدانيون.

وشارك في المظاهرة نشطاء الحركة الإسلامية الشمالية وعلى رأسهم الشيخ رائد صلاح والشيخ كمال خطيب وكذلك نشطاء الإسلامية الجنوبية وعلى رأسهم الشيخ إبراهيم صرصور ود.منصور عباس وعديد من قيادات الشق الجنوبي إلى جانب نشطا أبناء البلد والديمقراطي العربي والتجمع(زحالقة)والجبهة حيث حضر المحامي ايمن عودة سكرتير الجبهة وآخرون.

ورفع المتظاهرون شعارات تندد بالحصار وتطالب برفعه فورا مثل "غزة هاشم لن تركع للدبابة والمدفع" و"لا لا للحصار".

وتظاهر قبالة هذه المظاهرة العشرات من سوائب المستوطنين ونشطاء اليمين من "الاتحاد القومي" وعلى رأسهم النائبين ايفي ايتام ويتسحاق ليفي وحملوا شعارات ورددوا هتافات تحريضية طيلة التظاهرة::احمد طيبي إرهابي"و"الطيبي إلى غزة" و"النواب العرب يخونون دولة إسرائيل". و"الحرب الحرب الحرب" وغيرها.

ولوحظ التركيز المحموم لليمين على شخص النائب الطيبي وعلت صيحات "الموت لأحمد الطيبي"و"أيادي الطيبي ملطخة بالدماء" وغيرها أمام عيون الشرطة التي وقفت بين المتظاهرين .

الطيبي : نحمل رسالة انسانية وهم يتفاخرون بجرائمهم

وقال د.الطيبي لوسائل الأعلام في ايرز:

"نحن نحمل رسالة إنسانية وهؤلاء يحملون رسالة القتل والحرب والدمار..نحن نقول نعم لوقف النار وهم يطلبون ويزمرون للحرب والتجويع ..إن ما يحدث في غزة هو جرائم نكراء وعمل لا إنساني يجب أن يدفع كل صاحب ضمير لإسماع صوته عاليا".

وأضاف"يجب أن يستمر العالم في الضغط على حكومة إسرائيل ولا يكفي إدخال الوقود لمرة واحدة.ولا مجال للمقارنة بين الهلع في شوارع سديروت وبين الموت في شوارع غزة..لقد قتل 10اسرائيليين في سديروت خلا 7 أعوام بينما يقتل عشر فلسطينيين في غزة كل يوم!".ودعا النائب الطيبي إلى إخراج المدنيين خارج دائرة العنف ووقف العقاب الجماعي اللاانساني.أما المحامي أسامة السعدي فقد أكد للتلفزيون الفرنسي" إن الإجراءات الإسرائيلية مخالفة للقانون الدولي ولمعاهدة جنيف الرابعة".

وشدد الشيخ إبراهيم صرصور رئيس الحركة الإسلامية الجنوبية على ضرورة تكثيف الجهود من اجل رفع الحصار وطالب المجتمع الدولي والأمة العربية والإسلامية بالتحرك الفوري من اجل ذلك ومن اجل وقف المأساة والجريمة ضد أبناء شعبنا الفلسطيني في غزة". أما الشيخ رائد صلاح فركز على ضرورة تجند العالم العربي والإسلامي لرفع الحصار والمعاناة عن أبناء شعبنا الفلسطيني.

ومنعت الشرطة المتظاهرين من إدخال شاحنة الإغاثة إلى القطاع.



















التعليقات