الترابي:أسرة مسؤول سوداني واحد امتلكت 180 بناية

الترابي:أسرة مسؤول سوداني واحد امتلكت 180 بناية
غزة-دنيا الوطن

قال الدكتور حسن عبد الله الترابي الأمين العام لحزب المؤتمر الشعبي المعارض «إن المسؤولين في الحكومة السودانية صاروا يلهثون وراء اميركا، التي اذلتهم في السابق»، واعتبر ما يدور بين السودان والإدارة الاميركية بمثابة خنوع من الخرطوم لواشنطن. وشن الترابي أمام أنصاره في مدينة شندي شمال الخرطوم هجوما عنيفا على المسؤولين في الحكومة واتهمهم بالفساد.

وقال الترابي إن أوراق بعض المسؤولين أصبحت مكشوفة، وأضاف «أصبحوا لا يبالون بسترها»، وكشف ان أسرة مسؤول واحد امتلكت 180 بناية متشابهة الألوان وان مسؤول آخر امتلك خمس بنايات و25 قطعة بأحد الأحياء الراقية»، وحسب الترابي فان الفساد في السودان الآن معدلاته فاقت كل الأنظمة السابقة التي مرت على البلاد، وربط ذلك باستخراج البترول.

من ناحية أخرى، ذكرت قيادات في الحركة الشعبية الشريك الاكبر في حكومة الوحدة الوطنية في البلاد، أن الحركة سترشح رئيسها الفريق أول سلفاكير ميارديت النائب الاول للرئيس السوداني لمنصب رئيس الجمهورية في الانتخابات الرئاسية المقبلة في البلاد، والتي أقرها اتفاق السلام السوداني أجراءها في عام 2008.

وقال فاقان أموم الأمين العام للحركة الشعبية في لقاء جماهيري في مدينة كادقلي عاصمة ولاية جنوب كردفان، إن ترشيح ميارديت لرئاسة الجمهورية الهدف منه تحقيق ثورة المهمشين والفقراء عبر صناديق الاقتراع لنيل حقوقهم الكاملة بالانتخابات. ودعا فاقان إلى تحالف عريض يضم النوبة، الجنوبيين، الانقسنا، الفور، والحلفاويين، في اقصى الشمال والهدندوة في الشرق لانتزاع حقوقهم كاملة، مما سماه (دولة الجلابة). وقال أموم إن المسيرية والحوازمة والبرقو يندرجون أيضاً تحت سقف المهمشين. من جانبه، قال ياسر عرمان القيادي بالحركة الشعبية الذي عاد الاسبوع الماضي من الولايات المتحدة، إن عودة عبد العزيز الحلو مسؤول قطاع الشمال من اميركا أصبحت وشيكة الآن مثلما عاد هو نهاية الاسبوع المنصرم، وأكد عرمان أن المؤتمر الوطني والحركة الشعبية شريكان أصيلان لتنفيذ الاتفاقية.

وفي نفس الوقت، قتل 9 أشخاص وأصيب آخرون بجراح في إعصار عنيف مصحوب بالأمطار استمر لــ10 ساعات ضرب مدينة كوستي وسط البلاد.

وأصيبت المدينة طوال يوم أول من أمس بحالة من الشلل التام جراء انقطاع الكهرباء والمياه في غالبية الأحياء، وأعلنت وزارة التعليم هناك تعطيل الدراسة في مستوى مرحلة الأساس حتى الأربعاء المقبل، وقال المتحدث باسم الآلية التنفيذية اللواء عوض وداعة الله، إن ضحايا إعصار كوستي لم يتجاوز الستة بينهم طفلان.

التعليقات