جريمة قتل ألماني بالشارقة تكشف شبكة دعارة واتهامات بتمويل القاعدة
تاريخ النشر : 2007-04-03
جريمة قتل ألماني بالشارقة تكشف شبكة دعارة واتهامات بتمويل القاعدة
الضحية الألماني


غزة-دنيا الوطن

قاد التحقيق في جريمة قتل مواطن ألماني، في إمارة الشارقة، إلى شبكة دعارة مؤسسة حديثا تستخدم العائدات المالية لها في تمويل تنظيم القاعدة. واعترف الزعيم الأمريكي المسلم لهذه الشبكة أنه أقنع فتيات بممارسة الجنس مقابل أموال قرر إرسالها لتنظيم القاعدة.

وكانت أجهزة الشرطة في الشارقة عثرت على الجثة المتعفنة للمواطن الألماني مارتن هربرت شتاينر (48 عاما) بعد 15 يوما على اختفائه. وكانت الجثة في حقيبة كبيرة ألقيت على طريق دبي-حتّا، كما أوردت الزميلة بسمة الجندلي في تقرير لها في صحيفة "جلف نيوز" نشر الثلاثاء 3-4-2007.

وقالت الصحيفة الإماراتية إن أجهزة الشرطة توصلت إلى الجاني وهو " شهيد كينغ بوليس"، أمريكي في الثلاثينات، واتهم بالقتل العمد. وأضافت أن الشرطة اعتقلت شريكته الإثيوبية "فوزية نجاش يوسف" التي اتهمت في المساعدة على ارتكاب الجريمة والسرقة والقيام بعلاقة غير مشروعة.

موقع للعلاقات الجنسية

ووفقا للصحيفة، إن بوليس معتنق للإسلام ودخل البلاد بفيزا زيارة مستخدما جواز سفر بريطانيا مزورا، و أطلق موقعا الكترونيا للعلاقات الجنسية للرجال وللنساء، ثم قام بحلق لحيته ووضع صورته على الموقع كشخص شاذ . ولاحقا اتصلت به فوزية بعد قراءة إعلان عن الحاجة إلى خادمة، ثم بدأت بينهما علاقة جنسية، وانتقلت للعيش معه.

وتتابع الصحيفة "وضع صورتها على موقعه الجنسي، وقدمها على أنها امرأة من الشرق الأوسط تقدم الجنس مقابل المال".

وقال محامي المتهم بدر القرق للصحيفة: إن بوليس أقنع فوزية أن تمارس الجنس مع زبائنه مقابل أموال كانت تجد طريقها إلى تنظيم القاعدة. وقال إن الموقع الجنسي أغرى المواطن الألماني شتاينر.

وذكرت الصحيفة أن المحكمة الشرعية بالشارقة، وقبل تنفيذ حكم القصاص، طلبت إلى عائلة الضحية الألماني وعن طريق السفارة الألمانية العفو عنه، إلا أنها رفضت وطالبت بإعدامه.


البطاقة الائتمانية كشفت القاتل


واشارت "جلف نيوز" إلى أن الشرطة عثرت على أقراص مدمجة مع الجاني تتحدث عن كيفية صناعة مواد وأدوية سامة، كما عثروا في هاتفه الجوال على صور لفتيات صغيرات دون الثامنة وهن معه في فراشه.

وذكرت الصحيفة أن بوليس متزوج من امرأتين، الأولى أمريكية من اصل أردني وأم لأبنائه الخمسة الموجودين في الولايات المتحدة، والأخرى بريطانية من أصل صومالي قدمت معه إلى الإمارات.

إلى ذلك، علمت "العربية.نت" أن الشرطة في إمارة الشارقة توصلت إلى القاتل بزمن قياسي وهو اليوم التالي على تبليغها من قبل زوجة الضحية، وتم ذلك عبر البطاقة الائتمانية للضحية التي سرقها الجاني وصرف منها 27 ألف درهم في محلات تجارية عديدة، ومن خلال متابعة المحلات التي دخلها الجاني تم الوصول إليه والقبض عليه.



وستعقد المحكمة الشرعية بالشارقة جلسة محاكمة لـ"شهيد كينغ بوليس" وشريكته الإثيوبية الأسبوع المقبل قبل الجلسة الأخيرة للنطق بالحكم نهاية الشهر الجاري، وحيث توقع محامون أن يحكم عليه بالاعدام فيما تنال هي حكم بالسجن مدى الحياة.