بلاغ ضد تامر حسني ومي عز الدين:خالفا الآداب العامة في فيلم يحرض علي الفسق والفجور

بلاغ ضد تامر حسني ومي عز الدين:خالفا الآداب العامة في فيلم يحرض علي الفسق والفجور
غزة-دنيا الوطن
'انزعوا افيشات فيلم 'عمر وسلمي' لانه يحض علي الفجور ويخالف الاداب العامة!.. وامنعوا عرض اغاني المطربين تامر حسني وهيثم شاكر بالتليفزيون لانهما دخلا السجن بعد ادانتهما في قضية تزوير وهروبهما من الخدمة العسكرية!.. وحتي لايسيء البعض فهمنا نقول اننا لسنا دعاة هذا وانما هما بلاغان موجودان أمام المكتب الفني للنائب العام من المحامي نبيه الوحش.. البلاغ الاول ضد وزير الاعلام ونقابة المهن الموسيقية والبلاغ الثاني ضد نقابة المهن التمثيلية'!
اعتاد نبيه الوحش المحامي علي مطاردة بعض الكتاب والمفكرين بدعاوي قضائية بسبب مايعتبره منافيا للعادات والتقاليد او مايسميه تطاولا علي صحيح الدين.
اخيرا عاد الي الاضواء بقوة بتقديمه بلاغين دفعة واحدة الي مكتب النائب العام.. الاول ضد فيلم سينمائي يعرض الان بدور السينما، والثاني ضد ممثلين سينمائيين الي جانب نقابة المهن الموسيقية وكذلك المهن التمثيلية والتنبيه علي وزير الاعلام بمنع ظهورهما.
اغرب بلاغ الي مكتب النائب العام.. تقدم به محام اخيرا ضد اسرة فيلم 'عمر وسلمي' الذي يعرض في دور السينما هذه الايام.. بداية من ابطال الفيلم وهم تامر حسني ومي عز الدين وعزت ابوعوف.. انتهاء بمنتج الفيلم محمد السبكي.. ويتهمهم في بلاغه بارتكابهم افعالا خادشة للحياء ومخالفة للاداب العامة وتحريضهم علي الفسق والفجور!
الغريب ايضا دعوي ثانية تقدم بها المحامي نفسه امام محكمة القضاء الاداري ضد تامر حسني وهيثم شاكر وكل من نقابتي المهن الموسيقية والمهن التمثيلية.. يطلب فيها منع اصدار تصاريح وتراخيص من نقابتي المهن الموسيقية والتمثيلية لكلا من المطربين.. ومنع ظهورهما علي شاشات التليفزيون المصري سواء كانت الارضية او الفضائية وشطبهما من جداول نقابة المهن الموسيقية في حالة ما اذا كانا مقيدين عاملين او منتسبين.. والسبب انه قد سبق الحكم عليهما بحكم قضائي ونفذت العقوبة ضدهما بعد ان تهربا من اداء الخدمة العسكرية عن طريق التزوير في اوراق رسمية!

رسالة الفن!

البداية كانت بلاغا الي مكتب النائب العام تقول سطوره انه من المعروف ان الفن هو مرآة الامة ويساعد علي نهضتها وتكوين الرأي العام.. والفن النظيف هو الذي يناقش مشكلات يعاني منها المجتمع بل واحيانا يضع لها الحلول العاجلة.. فكم من افلام بعد عرضها صدرت بسببها تشريعات وسنت من اجلها قوانين منها علي سبيل المثال 'اريد حلا' وفيلم 'الشقة من حق الزوجة وغيرها الكثير'.. لكن اليوم هناك افلام تخرب الذوق العام وتقوم بهدم القيم والعادات والتقاليد.. من بينها كان اخر هذه الاعمال وهو فيلم 'عمر وسلمي'.. والذي يقوم ببطولته تامر حسني ومي عزالدين وعزت ابوعوف.. حيث تدور فكرة الفيلم حول الشاب 'عمر' الذي قدم دوره تامر حسني.. وكان شغله الشاغل مطاردة النساء.. بل والتسابق بينه وبين والده 'عزت ابوعوف' في اصطياد النساء وممارسة الرذيلة معهن دون ان يخرج احد بدرس مفيد للاخلاق.. وهذا الامر يسيء الي صورة الاب امام ابنه كما يسيء الي المرأة المصرية التي يصورها كأنها سلعة رغم ان هناك نساء مصريات عالمات ومفكرات.. بجانب ان 'افيش' الفيلم الذي يجمع ابطال الفيلم والمعلق علي واجهات دور العرض.. خادش للحياء ولم يوضع الا للاثارة فقط.. وان غالبية المشاهد الدرامية بجانب الافيش تحرض علي الفسق.. ولذلك طالب مقدم البلاغ بضرورة استدعاء المشكو في حقهم وسؤالهم عن ماتضمنه الفيلم من تفاصيل وافعال خادشة للحياء والاداب العامة.. كذلك اصدار قرار بوقف عرض هذا الفيلم حفاظا علي القيم والاخلاق!

الهروب من الخدمة!

اما عن الدعوي التي تقدم المحامي نفسه وهو نبيه الوحش.. ضد تامر حسني وهيثم شاكر ونقابة المهن الموسيقية ونقابة المهن التمثيلية وكذلك وزير الاعلام.. فتقول تفاصيلها ان الفن اداة فعالة في تربية النشء من الصغر الامر الذي يستوجب ان يكون الصانع له والمؤدي له ذا حس مرهف ووطني حتي يكون الاداء صادقا.. فاذا كان الفنان غير متعايش مع الواقع ولايشعر بما يؤديه وغير مؤمن بوطنيته وانتمائه لبلده فان ما يمثله لايكون الا ترديدا كلمات جوفاء غير مؤثرة.. وهذا ينطبق­ كما تقول الدعوي­ علي تامر حسني وهيثم شاكر واللذين سبق لهما ان تهربا من اداء الواجب الوطني المقدس وهو اداء الخدمة العسكرية عن طريق التزوير في اوراق رسمية حتي يتمكنا من التهرب من اداء الخدمة.. ولما كان قد سبق الحكم عليهما بحكم قضائي نهائي ونفذا العقوبة.. وبذلك يتعين بل ويستوجب شطبهما من نقابة المهن الموسيقية.. وقد طالب مقدم الدعوي بالاتي:
اولا علي القائم بأعمال النقيب بنقابة المهن الموسيقية ان يتخذ الاجراءات القانونية نحو الغاء عضوية المنذر اليهما تامر حسني وهيثم شاكر سواء كانا عاملين او منتسبين.. او ان يمتنع عن اعطائهما تصريحات اذا كانا غير مقيدين في جداولها.. وذلك لسابقة الحكم عليهما في جرائم مخلة بالشرف والامانة وهي اشتراكهما في التزوير وتهربهما من الخدمة العسكرية.
ثانيا.. علي وزير الاعلام ان يصدر اوامره بمنع ظهورهما علي شاشات التليفزيون المصري الارضية والفضائية وعدم مشاركتهما في اية اعمال وطنية!
ثالثا.. علي نقيب المهن التمثيلية عدم اصدار اية تصريحات لهما للقيام بأية أدوار تمثيلية سواء كانت تليفزيونية او سينمائية او حتي اعمال فيديو!

تحقيق:هبه عبدالرحمن-اخبار الحوادث

التعليقات