اسماعيل هنية خطب الجمعة في مخيم جباليا وقال :انا مش طرطور ولا الوزراء في حكومتي ساهون

اسماعيل هنية خطب الجمعة في مخيم جباليا وقال :انا مش طرطور ولا الوزراء في حكومتي ساهون
غزة-دنيا الوطن

القى رئيس الوزراء الفلسطيني خطبة الجمعة في المسجد الكبير بمخيم جباليا ، وقال ان جباليا وبيت لاهيا والنزلة وسكان المشروع هم حماة المقاومة والمدافعين عن الحرية .

وتطرق الى ظاهرة التحزب والتحالف ضد الاسلام والمسلمين ، وذلك كظاهرة قديمة جديدة قديمة منذ عهد الرسول محمد وحتى اليوم ، واعتبر ان هذا التحزب ضد الفئة التي ابتعدت عن المحرمات والذين يسعون للخير ومحاولة اجهاض تجربة الشعب الفلسطيني المبارك الذي اختار قيادته عن طريق صناديق الاقتراع .

وازاء هذه الظاهرة قال هنية : نسير الى كتاب الله واحاديث الرسول والى سيرة العظماء من ابناء هذه الامة ، لصون كرامة الامة وليقولوا " اللهم لا تجعل للكافرين على المؤمنين سبيلا .

ووصف هنية الموقف الغربي ضد حكومة حماس بالتحالف غير المقدس ، تحت مبررات واهية ، واسهب في الحديث عن الصمود والمقاومة لافشال التحزب ضد حكومته وان الله مع المؤمنين .

وعن قطع المساعدات عن شعب فقير مقهور مظلوم ، نصح رئيس الوزراء الشعب الى الذهاب لقراءة القران للحصول على السكينة في قلوبهم ردا على الحصار ، وقال " انا ابشركم ان هذا الحصار انما يأتي في مرحلة تمحيص ، وليعلم الله من هم المنافقين والكاذبين ، ومن هم المؤمنين المتماسكين ، واضاف ان مع العسر يسرا ولن يغلب عسر يسرين وسيفتح الله بركاته من السماء عليكم ويرزقكم من حيث لا تحتسبون " .

واضاف مكررا : احتموا بكتاب الله واحاديث الرسول كرد على الحصار المفروض من الغرب على الشعب الفلسطيني .

واستخدم رئيس الوزراء الفلسطيني مصطلح بلاد الشام وهي الدولة العربية الاسلامية التي تجمع بين سوريا ولبنان والاردن وفلسطين وكانت موجودة قبل اتفاقية سايكس بيكو التي قسمت الوطن العربي الى دويلات ، وقال ان رسول الله قال ان بلاد الشام لا تجوع ابدا .

واضاف ان الشعب الفلسطيني يتقدم ، وذكر ان طالب مدرسة تبرع له يوم امس مصروف جيبه لوزارة المالية وقال ان ميزان العشرين شيكل يوم القيامة سيكون اثقل من جبل احد وكذلك الباعة والفقراء الذين يتبرعون لوزارة المالية مهما كان المال قليل الا ان المواقف عظيمة وهي رسالة لللاتحاد الاوروبي وامريكا واسرائيل ، وان الشعب لن يتخلى عن تجربته وحكومته مهما كان الحصار ثقيل ، وصاح هنية بكل انفة : سنأكل الزعتر وعشب الارض ولن نخون ولن نهون ،

واستغرب رئيس الوزراء كيف ان حكومته ليست مسؤولة عن الامن او المعابر ولكنها الان تصبح مسؤولة عن توفير رواتب الموظفين ؟؟؟؟

ومع ذلك صرح بان حماس ضد تصادم البرامج وانما مع تكامل البرامج ، ولكن في ذات الوقت ان حماس ليست غبية ، واستشهد بقول الخليفة عمر بن الخطاب " لست بالخب ولا الخب يخدعني " وشرح يقول انا مش طرطور ولا الوزراء في حكومتي ساهون .

ثم قال حكومتي هذه ستنهي فترتها القانونية وستستمر 4 سنوات باذن الله تعالى ، وان برنامج الحكومة قائم على اسس الاصلاح والتغيير والحفاظ على الثوابت ، ونحن نريد اصلاح لان الواقع يريد اصلاح وان حكومة حماس تسلمت خزينة خاوية ومديونة 750 مليون دولار وانها تسلمت وزارت جرى تغيير هياكلها بقرار مقصود ، ومع ذلك سنصلح ونغير بالقانون والنظام لحماية حقوق جميع ابناء الشعب الفلسطيني ، وسنكون امناء على ذلك .

وقبل اعلان الصلاة قال بعنفوان وغضب على الغرب وعتب على الاشقاء : ان طريق حكومتي هي طريق الكرامة فشعبنا مجروح ويحتاج الى كرامة ويريد قيادة تضمّد الجراح والشعب الذي اختارعن وعي في صناديق الاقتراع يريد قيادة تضمد الجراح وتحمي العزة ، وانا اقول يا اهل شمال قطاع غزة - الذي يتعرض للقصف المدفعي الاسرائيلي - وكل الشعب الفلسطيني في الداخل والخارج : لكم قيادة ستحمي كرامتكم ، سنحمي الكرامة ونضمد الجراح ولن نطأطأ الهامة باذن الله .

وشكر المتظاهرين واهالي الاسرى والشهداء الذين جدّدوا البيعة له ، وشكر النساء والاطفال والشيب والشبان الذين ثبتوا بعزم على تحدي الحصار ، وقال لبعض ابناء الشعب الذين يظنون اللعب على الجراح : تريثوا ولا تتعجلوا فهذه حكومة نبتت من شجرة اصلها ثابت وليست فرعا ضعيفا في الهواء ، تريثوا ولا تتعجلوا ، فالحكومة لن تسقط .

وكشف بانه اتصل بقادة عرب ومسلمين وحيا عمرو موسى امين عام الجامعة العربية ، الذي دعا للتبرع للحكومة وقال بصوت واثق لن تسقط ولن تعزل الحكومة وان الخيارات البديلة خطيرة وعلى " الاطراف الاخرى " ان تدرك ذلك ، ومن يخاف الفقر فان الله يغني .

وكشف عن اتصالات جارية مع رؤساء وزراء دول عديدة والمؤتمرات الاسلامية والعربية ومؤتمر علماء المسلمين بالقاهرة وانه سمع كلاما طيبا من كل من اتصل بهم .

التعليقات