الطائرات الإسرائيلية تقصف نصب الجندي المجهول في غزة

الطائرات الإسرائيلية تقصف نصب الجندي المجهول في غزة
غزة-دنيا الوطن

قصفت الطائرات الإسرائيلية نصب الجندي المجهول بميدان الجندي المجهول الواقع قبالة المجلس التشريعي فى قلب مدينة غزة ، وأشار شهود عيان بالاضافة الى حراس الميدان من موظفى البلدية أن طائرة أطلقت في تمام الساعة الواحدة والنصف من بعد منتصف الليل زخات من الرصاص من العيار الثقيل صوب نصب الجندى المجهول فأدى ذلفك الى تدمير قاعدته العلوية وتكسير أجزاء منه ، ولكن بقى منتصبا دون أن يسقط من مكانه رغم قوة الضربة وتدميرها للساق اليمنى للنصب وأجزاء من الساق اليسري وأجزاء أخرى متفرقة .

ونددت البلدية على لسان رئيسها الدكتور ماجد أو رمضان بهذا العمل الاحتلالى الاجرامى المقيت وبجميع الممارسات الاحتلالية العدوانية الغاشمة التى لاتفرق بين البشر والشجر والحجر وتؤكد سعى الاحتلال المبيت لتدمير الفلسطينين شعباً ووطناً وأرضاً .

وأكد د. أبو رمضان أن البلدية ستقوم بإعادة ترميم وبناء النصب مجددا نظرا لما يجسده من تخليد لذكرى شهداء النضال والبطولة في أفئدة الشعب الفلسطينى .

وأشار أن البلدية التى قامكت بإعادة بناء وتجديد النصب الميدانى الذى يحمل إسمه وإفتتحه الرئيس الشهيد الخالد ياسر عرفات فى اذار/ مارس 2000 فى إحتفالية كبيرة ستقوم مجدداً بإعادة بناء هذا النصب الخالد وسفتتحه بمشيئة الله الرئيس أبو مازن مرة أخرى للتأكيد أن هذا العمل وغيره من الممارسات الاحتلالية لن يفت فى عضد الشعب الفلسطينى العظيم .

يشار أن النصب أقيم إبان حكم الادارة المصرية لقطاع غزة من 1952- 1967 وقام الاحتلال بتدميره للمرة الأولى فور إحتلاله للمدينة عام 1967 .

التعليقات