أهالى نجع موسى بسوهاج يتهمون الجن بإشعال الحرائق ويقيمون فى العراء ويستعينون بالمشايخ

أهالى نجع موسى بسوهاج يتهمون الجن بإشعال الحرائق ويقيمون فى العراء ويستعينون بالمشايخ
القاهرة-دنيا الوطن
حالة من القلق والرعب تسيطر على أهالى نجع موسى بمركز دار السلام محافظة سوهاج عقب احتراق 18 منزلا على مدار الثلاثة الأيام الماضية ما دفع الأهالى إلى الإقامة فى العراء فيما يزور عديد من المشايخ والمشعوذين النجع لصرف الجن المتسبب فى الحرائق على حد اعتقادهم.

تلقى اللواء أحمد خميس مساعد الوزير مدير أمن سوهاج بلاغا من مركز شرطة دار السلام بنشوب حرائق متفرقة بناحية نجع موسى دائرة المركز أسفرت عن احتراق 15 منزلا ونفوق عدد كبير من المواشى دون سبب منطقى.

تم تشكيل فريق بحث أشرف عليه العميد عاصم حمزة مدير إدارة المباحث الجنائية وقاده العميد عصام الدين الحملى رئيس مباحث المديرية، وانتقل إلى مواقع الحرائق العميد أسامة أبو غريب على رأس قوة من سيارات الحماية المدنية والسيطرة عليها.
دلت تحريات الرائد محمد بها رئيس مباحث مركز دار السلام عن نشوب حرائق على مدار ثلاثة أيام التهمت أكثر من 15 منزلا وتسببت فى نفوق عدد من الحيوانات وأن الأهالى يرددون أن الجن هو السبب.

وأوضح أحمد السيد هاشم عضو الوفد ومن أهالى القرية أن الظاهرة تكررت على مدار الثلاثة أيام الماضية والسبب مجهول والأهالى يشيعون أن شخصا استحضر جن ولم يستطع صرفه فتسبب فى حدوث الحرائق.

وأشار عبده عبد السلام شيخ معهد أزهرى أن ما يحدث لا يعرف سببه أحد.. هل هو ابتلاء من الله أم جن كما يدعى البعض، والحالة أصبحت لا تطاق، الكل يعيش فى رعب وقلق حيث المنازل تشتعل من داخلها دون وجود مصدر لهب وهذا يجعل الناس فى حيرة أكثر وبالأمس لم يحدث شىء طوال اليوم وقبل المغرب احترق المنزل رقم 18 بالقرية.

ويضيف محمد على مزارع من سكان القرية، "نعيش حالة رعب بسبب الحرائق، التى دمرت منازلنا.. فى البداية شب حريق بأحد منازل القرية فاعتقدنا أنه حريق عادى يمكن أن يتعرض له أى منزل، لكننا فوجئنا فى اليوم التالى باندلاع النيران فى منزل آخر، ثم ثالث واستمر الوضع على ذلك حتى الأمس فلا يكاد يمر يوم إلا وتحضر إلينا من 4 إلى 5 سيارات إطفاء وتغادر المكان وبعد مغادرتها تشتعل النيران مرة أخرى".

التعليقات