الطواحين الهولندية تثأر لكرامتها وتهزم شبح السامبا في يوم لن ينساه كاكا ورفاقه .. شاهد الفيديو

الطواحين الهولندية تثأر لكرامتها وتهزم شبح السامبا في يوم لن ينساه كاكا ورفاقه .. شاهد الفيديو
غزة - دنيا الوطن
إستطاع المنتخب الهولندى الفوز على نظيره البرازيل 2-1 في المباراة التى جمعت بينهما اليوم الجمعة ضمن منافسات دور الربع النهائى والتى أقيمت بينهما على ملعب نيلسون مانديلا باي بجنوب إفريقيا.

وجاء أهداف المباراة, عن طريق روبينيو مهاجم البرازيل في الدقيقه الـ 9, وفيليب ميلو لاعب خط السامبا في مرماه في الدقيقه الـ 53, و ويسلي شنايدر نجم وسط هولندا في الدقيقه 68.

وتواجه هولندا في الدور نصف النهائي, الفائز من مواجهة غانا وأوروجواي والتى ستقام مساء اليوم الجمعة على ملعب سوكر سيتي.

وبذلك الفوز تكون هولندا قد ثأرت لنفسها بعدما أقصتها البرازيل من المونديال العالمي مرتين متتاليتين في عام 1994بأمريكا من الدور ربع النهائى بعدما تغلبت عليها بثلاثة أهداف مقابل هدفين, ولقيت الطواحين نفس المصير عاما 1998 في فرنسا عندما فازت عليها السامبا بضربات الجزاء في الدور نصف النهائى.

بدأت أحداث الشوط الأول سريعاً, بسبب رغبه المنتخبين في إحراز هدف مبكر, وفي الدقيقه الـ 7 أحرز روبينيو هدفاً عندما تلقى كرة أرضية من دانييل ألفيس مدافع السامبا ولكن الحكم الياباني يوشي نيشمورا ألغاه بداعى التسلل.

وفي الدقيقه الـ 9 أحرز روبينيو هدف البرازيل الأول عندما تلقى كرة بينية من فيليب ميلو لاعب وسط السامبا ليضعها الأول في شباك مارتن ستكلنبيرج حارس الطواحين الهولنديه ليعلن عن الهدف الأول للبرازيل.

وتلاعبت البرازيل بلاعبي الطواحين, بسبب تألق الثلاثي روبينيو وريكاردو كاكا و دانييل ألفيس, حيث فرضوا سيطرتهم على وسط الملعب.

وحاولت الطواحين إحراز هدف التعادل, ولكن دون خطورة على شباك البرازيل بسبب رعونة اريين روبن ورفاقه.
الشوط الثانى

بدأ الشوط الثاني وسط سيطرة لاعبي هولندا في محاولة لإدراك هدف التعادل من أجل العودة مجدداً للمباراة.

وفي الدقيقه 53 إستطاع لاعبي الطواحين إحراز هدف التعادل, عندما قام ويسلي شنايدر لاعب خط الوسط بعمل كرة عرضية لتصطدم بفيليب ميلو لاعب السامبا لتسكن شباك خوليو سيزار حارس البرازيل.

وفي الدقيقه 65 سدد كاكا نجم ريال مدريد كرة رائعة كادت أن تسفر عن الهدف الثاني للسامبا, ولكن تمر بجاور العارضة.

إستطاعت الطواحين الهولنديه قلب موازين المباراة في الشوط الثاني, وإستطاع ويسلي شنايدر نجم خط وسط هولندا إحراز الهدف الثاني لمنتخب بلاده في 68, عندما لعب اريين روبن كرة ركنية لمست رأس ديرك كاوت مهاجم هولندا لتمر إلى شنايدر ليضعها برأسه في شباك السامبا.

وفي الدقيقه الـ 73 تزداد متاعب السامبا, عندما طرد حكم المباراة لاعب خط الوسط فيليب ميلو بعد تدخله العنيف مع اريين روبن نجم هولندا.

ومرت الدقائق المتبقيه من عمر المباراة, وتلاعبت هولندا بلاعبي البرازيل وكادت أن تحرز أكثر من هدف, لكن إنتهت المباراة بهذه النتيجه لتتأهل الطواحين إلى الدور القادم.


شاهد هدف البرازيل










حمل هذا الفيديو




شاهد هدف هولندا الثاني










حمل هذا الفيديو

التعليقات