التلفزيون المصري يبث 22 مباراة من مونديال جنوب إفريقيا مجاناً

التلفزيون المصري يبث 22 مباراة من مونديال جنوب إفريقيا مجاناً
غزة-دنيا الوطن
أكد رئيس قناة النيل للرياضة مصطفي حسين أن قنوات التليفزيون المصري نايل سبورت والقناة الثانية لن يذيعا سوي 22 مباراة التي تم التعاقد عليها مع شبكة راديو وتليفزيون العرب (ART) ثم التزمت الجزيرة المالك الجديد بهذا التعاقد وتم تحديد المباريات المذاعة وهي 15 مباراة في دور المجموعات، ومباراتان من دور الـ16، ومباراتان من دور الثمانية، ومباراتي الدور قبل النهائي، والمباراة النهائية.

وأضاف مصطفي حسين أن التنوية الذي قدمه التليفزيون المصري وقنواته أكد أن نايل سبورت والقناة الثانية تنقلان فعاليات كأس العالم ، كما أن التليفزيون مُتعاقد علي تقديم ملخصات لمعظم المباريات الهامة ويمكن تقديمها علي القناتين ارضياً مثل المباريات المتعاقد عليها التي يتم بثها علي القناتين أرضياً فقط ولكن هذه الملخصات تُذاع في البرامج عقب البث المباشر للمباريات التي لم نتعاقد علي بثها.

وكانت هيئة الإذاعة والتلفزيون المصرية أعلنت الجمعة 11-06-2010 أنها ستنقل مباريات نهائيات كأس العالم الحالية عبر البث الأرضي لقنواتها.

وذكرت هيئة الإذاعة والتلفزيون أن الجماهير الرياضية في مصر ستتمكن من متابعة مباريات مونديال جنوب أفريقيا من 11 حزيران (يونيو) الحالي حتى 11 تموز (يوليو) المقبل على قنوات نايل سبورت والقناة الثانية عبر التردد الأرضي، بالإضافة إلى بقية القنوات الإقليمية الأخرى.

وكانت الجزيرة الرياضية قد أعلنت أنها ستبث العديد من مباريات المونديال مجاناً، منها مباراة الافتتاح ومباريات دوري نصف النهائي والنهائي، بالإضافة إلى مباريات المنتخب الجزائري.

وتُعتبر الجزيرة الرياضية هي الناقل الحصري والوحيد لمباريات المونديال حالياً بعد أن قامت بشراء حقوق النقل التلفزيوني التي تتملكها شبكة راديو وتلفزيون العرب، بما فيها بطولة كأس العالم الحالية في جنوب إفريقيا.

التعليقات