الرئيس عباس يأمر جهازي المخابرات والامن الوقائي بحرق جميع التسجيلات المخلة بالاداب

الرئيس عباس يأمر جهازي المخابرات والامن الوقائي بحرق جميع التسجيلات المخلة بالاداب
غزة-دنيا الوطن
اكدت مصادر فلسطينية امس الاثنين بان عباس أمر قادة جهازي المخابرات العامة والامن الوقائي بحرق كافة التسجيلات المخلة بالاداب الموجودة لدى الجهازين، فيما حملت لجنة التحقيق الخاصة توفيق الطيراوي المسؤولية كاملة حول تصوير الحسيني وامر الرئيس باقالته من جميع مناصبه الامنية.
وحسب المصادر فان تلك الاجهزة لديها تسجيلات يظهر فيها اشخاص مسؤولون او مواطنون في اوضاع مخلة بالآداب وتدخل ضمن حرياتهم الشخصية.
وحسب وكالة 'فلسطين برس' المحسوبة على حركة فتح فان عباس شكل لجنة للاشراف على التسجيلات التي بحوزة الجهازين واتلافها بشكل نهائي.
ونقلت الوكالة عن مصدر امني فلسطيني رفيع المستوى رفض الكشف عن هويته الاثنين قوله إن عباس اصدر الاحد مرسوما رئاسيا طالب فيه جهازي المخابرات العامة والأمن الوقائي بضرورة إحراق كافة التسجيلات والاقراص المدمجة المصورة لشخصيات وقيادات في السلطة وحركة فتح وخاصة الجنسية منها .
وأكد المصدر أن الرئيس كان حازما في القرار وشكل لجنة للإشراف على حرق كافة التسجيلات والتأكد من إتلافها بشكل نهائي.
وأشار المصدر الى أن الرئيس طالب بإحراق كافة التسجيلات دون استثناء حتى لو كانت لمواطنين عاديين أو لشخصيات قيادية في الفصائل الفلسطينية الفاعلة على الساحة .
وحسب المصدر فان جهازي المخابرات العامة والأمن الوقائي يملكان العديد من التسجيلات لشخصيات مرموقة في المجتمع ولها وزنها السياسي ومعظمها مخلة بالآداب العامة .
ولا بد من الذكر بان عباس اصدر الأحد مرسوما رئاسيا بحظر أي انتهاك للحريات الشخصية وخصوصية الإنسان.
وجاء في القرار 'في ضوء تقرير لجنة التحقيق الخاصة بموضوع د. رفيق الحسيني، وتأكيدا على تعليماتنا السابقة يتم التعميم من قبل وزير الداخلية على الأجهزة الأمنية كافة بحظر أي انتهاك للحريات الشخصية وخصوصية الإنسان خلافا لأحكام القانون الأساسي والقوانين النافذة تحت طائلة المساءلة'.
وعلمت 'القدس العربي' ان لجنة التحقيق حملت توفيق الطيراوي كامل المسؤولية حول التسجيل الذي صور للحسيني، ورفضت جميع المبررات التي ساقها الطيراوي للجنة خلال التحقيق معه، والتي اعتبروها مخالفة للقانون، واوصوا باقالته من جميع مناصبه الامنية.
الجدير بالذكر ان الطيراوي يشغل حاليا منصب رئيس مجلس ادارة الاكاديمية الامنية في مدينة اريحا بمرتبة وزير.
وكانت لجنة التحقيق في فضيحة الحسيني سلمت عباس السبت نتائج التحقيق حيث اوصت بعزل الحسيني من مهام عمله كأمين عام لديوان الرئاسة الفلسطينية التي تم ايقافه عن ممارستها منتصف شباط (فبراير) الماضي لحين انتهاء التحقيق الذي اوصى بتجريده من كل المهام الموكلة اليه في حين طالب بالزام الاجهزة الامنية بعدم المس بالحريات الشخصية للمواطنين وفق ما كشفته 'القدس العربي' الاثنين.

التعليقات