تأييد إعدام يمني خابر أولمرت للتعاون

تأييد إعدام يمني خابر أولمرت للتعاون
غزة-دنيا الوطن
أيدت محكمة الاستئناف الجزائية اليمنية المتخصصة بقضايا الارهاب، السبت 3-4-2010، حكما سابقاً بإعدام اليمني بسام الحيدري بتهمة "التخابر مع دولة عدوة"، لانه اتصل عبر الانترنت برئيس الحكومة الاسرائيلية السابق ايهود اولمرت.

كما اكدت المحكمة حكما بالسجن 3 سنوات بحق شريك للحيدري، يدعى علي المحفل، بينما خفضت حكما بالسجن من 5 الى 3 سنوات بحق شريك ثان له هو عماد الريمي.

وكان الحكم الاول بإعدام الحيدري صدر في اذار (مارس) 2009 واعلن الثلاثة عزمهم على استئناف الحكم.


وبدأت المحاكمة في العاشر من كانون الثاني (يناير) الماضي، بتهمة "التخابر مع دولة عدوة" في حين نفت اسرائيل اي علاقة لها بهذه الاتهامات.

وحسب القرار الاتهامي فإن الحيدري "بادر الى ارسال رسالة الكترونية الى رئيس حكومة الكيان الصهيوني ايهود اولمرت كتب فيها: نحن منظمة الجهاد الاسلامي وانت يهودي. الا انك صادق ونحن مستعدون للقيام باي شيء".

واضاف القرار الاتهامي ان بسام الحيدري، المعروف باسم ابو غيث، تلقى ردا من اولمرت يقول فيه "نحن مستعدون لتقديم الدعم لكم".

وكان الرئيس اليمني علي عبدالله صالح كشف بنفسه هذه القضية عندما اشار الى كشف "خلية ارهابية" قال انها مرتبطة بأجهزة الاستخبارات الاسرائيلية.

وحدد القرار الاتهامي الاتصالات التي جرت بين الاشخاص الثلاثة واسرائيل خلال الفترة ما بين ايار (مايو) وايلول (سبتمبر) 2008. لكن المتهمون الثلاثة نفوا التهم الموجهة اليهم.

التعليقات