حزب التحرير:السلطة تقمع تجمعاً سلمياً للحزب في قلقيلية في ذكرى هدم الخلافة

رام الله-دنيا الوطن
قامت السلطة الفلسطينية عصر اليوم الجمعة 5-3-2010 بمنع تجمع لحزب التحرير ومدعوين من عامة الناس في قلقيلية كانوا متجهين نحو مبنى البلدية هناك للمشاركة في محاضرة مقررة مسبقاً دعا لها حزب التحرير في قلقيلية في ذكرى هدم الخلافة وفق التأريخ الميلادي.
وبحسب عضو المكتب الإعلامي لحزب التحرير في فلسطين علاء أبو صالح فقد طوقت الأجهزة الأمنية شارع البلدية بالكامل وعززت تواجدها هناك بالمئات ومنعت الناس من عبور ذلك الشارع، كما أن هذه الأجهزة فرضت حواجز عسكرية على مداخل مدينة قلقيلية وأوقفت كل من شكت أنه متجه نحو المحاضرة.
وأكد أبو صالح أن هذه الأجهزة قامت بالاعتداء بالضرب المبرح والمبرح جدا على المدعوين وأصابتهم إصابات بليغة، وقامت باعتقال العشرات ولازالت تحتجزهم حتى الآن في مقر الأمن الوطني. كما أنها صادرت كاميرات التصوير والأجهزة الخلوية ومنعت الصحفيين من تغطية الحدث تغطية مهنية.
وأكد أبو صالح أن القائمين على تنظيم المحاضرة سبق لهم أن أخذوا موافقة رسمية من قبل رئيس لجنة البلدية، لكن المحافظ قام بالتدخل بعد نشر الدعوات لوجهاء البلد فقام بطلب إلغائها وحظرها برغم أن القانون الفلسطيني الذي طالما داسته السلطة لا ينص على طلب الإذن في عقد المحاضرات في الأماكن المغلقة.
وأستهجن أبو صالح هذا التصرف الذي وصفه بالهمجي في قمع المدعوين وأهل البلد في الوقت الذي تتخاذل فيه السلطة أمام اقتحامات قوات الاحتلال المسجد الأقصى.
وأكد أبو صالح أن شباب حزب التحرير ماضون في نشاطهم الرامي لإيصال صوتهم وصداه الداعي لإقامة الخلافة لأركان العالم الإسلامي.

التعليقات