عاجل

  • الناطق باسم الدفاع المدني في غزة: نحن بحاجة ماسة لحفارات لنتمكن من انتشال الجثامين من تحت الأنقاض

  • الناطق باسم الدفاع المدني في غزة: مئات الشهداء في محيط مجمع الشفاء لم نتمكن من الوصول إليهم لانتشالهم

  • الناطق باسم الدفاع المدني في غزة: قوات الاحتلال تنسف حاليا المنازل المحيطة بمجمع الشفاء

إيقاف الحكم كودجا لعدم اتخاذ قرار ضد نطحة الشاوشي له

إيقاف الحكم كودجا لعدم اتخاذ قرار ضد نطحة الشاوشي له
غزة-دنيا الوطن
أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم إيقاف الحكم كوفي كودجا من بنين لأجل غير مسمى لعدم معاقبة حارس مرمى منتخب الجزائر شاوشي الذي نطحه بالرأس.

وقال متحدث باسم الاتحاد الأفريقي لرويترز اليوم الأحد أن كودجا الموجود ضمن قائمة مختصرة للحكام في كأس العالم هذا العام لم يذكر الواقعة في تقريره ولم يتخذ أي عقوبة في الملعب ضد فوزي شاوشي .

وكان شاوشي جذب الحكم من قميصه بوضوح ونطحه بعدما تقدم المنتخب المصري بهدف سجله حسني عبد ربه في مباراة نصف النهائي لكأس الأمم الأفريقية في مدينة بانجيلا .

وانفعل شاوشي - الذي لا يعرف قوانين اللعبة - بسبب الطريقة التي نفذ بها حسني عبد ربه لاعب وسط منتخب مصر ركلة الجزاء عندما ركض تجاه الكرة قبل أن يتوقف فجأة ويضع الكرة بكل سهولة في الشباك.

وأشار كودجا باحتساب الهدف وانفعل شاوشي وركض تجاه الحكم وجذبه من الخلف ليصبح الاثنان وجهاً لوجه، ثم نطحه الحارس الجزائري برأسه قبل أن ينجح زملاء اللاعب في إبعاده , وطرد شاوشي في وقت لاحق من المباراة بعدما ركل جدو في وهو يجرى ناحية المرمى .

وقال الاتحاد الأفريقي أنه سيتخذ إجراءات انضباطية ضد بلحاج وشاوشي الشهر القادم وقد يواجه الاثنان تبعدهما عن نهائيات كأس العالم في جنوب أفريقيا في شهر يونيو القادم.

التعليقات