الإسلام ينتشر في صفوف الأندية الأوروبية

الإسلام ينتشر في صفوف الأندية الأوروبية
غزة-دنيا الوطن
اشارت تقارير صحفية سعودية أن العديد من نجوم كرة القدم بالدوري الفرنسي قاموا بزيارة الأماكن المقدسة بعد اعتناقهم الدين الإسلامي، مشيرةً إلي أن الإسلام انتشر بقوة في صفوف الفرق الأوروبية.

ونقلت صحيفة "عكاظ" السعودية، تصريحات للسنغالي الأصل الفرنسي الجنسية جاك فاتي مدافع فريق سوشو الفرنسي والذي شارك مع منتخب فرنسا للشباب الفائز ببطولة كأس العالم الأخرية، أنه قام بتغيير اسمه الأول إلي داوود، مضيفاً " أزور مكة للمرة الثالثة".

وقال عمر داف قائد المنتخب السنغالي في مونديال 2002 في تصريحات للصحيفة أن حياته تغيرت بشكل كبير بعدما اعتنق الإسلام، متمنياً أن يكمل مسيرته بنجاح مع فريق بريست الفرنسي.

أما مدافع سوشو الفرنسي، فريدرك دوبلس، فقد قال إنه اعتنق الإسلام قبل عامين، متحدثاً عن شعوره بـ"راحة نفسية وروحانية عظيمة، في الأماكن المقدسة".

وختم التقرير بتصريحات لصالح باهويني ممثل مكتب الهداية الإسلامي بفرنسا أكد فيها أن هناك 17 لاعباً في أوروبا أسلموا خلال الموسمين الماضيين، ومنهم النجم الفرنسي تريزجية وغيره، مشيراً إلي أن شخصيات من المكتب سبق أن قامت بمرافقة لاعبين كبار لأداء مناسك العمرة والحج مثل أنيلكا مهاجم تشلسي الإنجليزي، ونجم المنتخب الفرنسي ريبيري لاعب بايرن ميونخ.

التعليقات