تفاصيل محاولة إغتيال سفير الجزائر بالقاهرة

تفاصيل محاولة إغتيال سفير الجزائر بالقاهرة
غزة-دنيا الوطن
فجر الكاتب الصحفي المصري وائل الإبراشي قنبلة من العيار الثقيل، حيث أكد أن هناك محاولة تم تنظيمها من قبل خمسة من المصريين لاغتيال السفير الجزائري في مصر عبدالقادر حجار وروي الإبراشي تفاصيل محاولة الاغتيال فقد نجح المصريون الخمسة من التخطيط للعملية والتخلص من الحصار الأمني لمنزل السفير ودخلوا بالفعل إلي المنزل واستغاث السفير بقوات الأمن التي أنقذت حياته في اللحظات الأخيرة.

وحكي الإبراشي في مقاله هذا الأسبوع في جريدة صوت الأمة في أول عدد بعد عودته لرئاسة تحريرها تفاصيل محاولة الاغتيال علي لسان السفير الجزائري نفسه الذي قال إن المصريين الخمسة استخدموا زورقاً صغيراً وجاءوا من النيل، حيث يطل عليه قصر السفير، وهو ما دفع أجهزة الأمن في سابقة هي الأولي من نوعها إلي تخصيص حراسة أمنية دائمة باستخدام اللنشات والقوارب المطاطية في النيل وخلف قصر السفير.

وقال السفير الجزائري إنه قبل محاولة اغتياله في مصر بثلاثة أيام فقط كانت هناك محاولة لحرق منزله في الجزائر علي يد جزائريين، مضيفاً: «بينما اتهمني المصريون بالتأخر في نفي وجود قتلي جزائريين في القاهرة اتهمني الجزائريون بنفي وجود قتلي.. قائلاً: «لقد اتصلت بي ابنتي وهي تصرخ وتستغيث لأن المتظاهرين في الجزائر توجهوا إلي منزلي وهم يهتفون ضدي وهددوا بحرق المنزل».

التعليقات