الجزائر تعترف بتسهيل مهمة بلطجية لدخول السودان وحضور مباراة مصر

الجزائر تعترف بتسهيل مهمة بلطجية لدخول السودان وحضور مباراة مصر
غزة-دنيا الوطن
فى أول اعتراف جزائرى بسفر الآلاف من الخارجين عن القانون إلى السودان واعتدائهم على الجماهير المصرية فى أم درمان ، ذكرت جريدة " الشروق " الجزائرية الأحد ، ان وزارة الداخلية فى بلادها بدأت فى استعادة جوازات السفر التى تم منحها للخارجين عن القانون من أجل حضور مباراة مصر والجزائر الفاصلة فى تصفيات كأس العالم ، التى أقيمت فى السودان يوم 18 نوفمبر .

ونقلت جريدة " الشروق " الجزائرية، عن وزير الدولة وزير الداخلية يزيد زرهونى قوله :" إن مصالح الأمن فتحت تحقيقات عن كل جوازات السفر التى تم استخراجها يومى 16 و17 من شهر نوفمبر الماضى، فى إطار الإجراءات التسهيلية التى منحتها الحكومة لنقل مناصرى الخضر إلى الخرطوم، لسحب أى جواز سفر تمكن منه أحد الأشخاص المنزوع الحقوق المدنية من أصحاب السوابق القضائية " .

وكان المشجعون المصريون قد تعرضواء لاعتداءات من قبل المشجعين الجزائريين في الخرطوم بعد مباراة كرة القدم التي جرت بين منتخبي الفريقين، كما تعرضت المنشآت المصرية بالجزائر لاعتداءات وسرقة وتدمير قبل المباراة الفاصلة، وأثارت هذه الاعتداءات غضب مئات المصريين حيث تظاهروا أمام مقر السفارة الجزائرية في القاهرة، فيما استدعت الخارجية المصرية سفير الجزائر بالقاهرة لتقديم احتجاج شديد اللهجة، كما استدعت سفيرها بالجزائر للتشاور في الاحداث الاخيرة.

وأكد وزير الدولة للشئون القانونية المصري مفيد شهاب ان مصر لن تعيد سفيرها الى الجزائر، الذي تم استدعائه في اوج الازمة التي اثارتها مباراتي كرة القدم بين البلدين.

ونقلت صحيفة "الشروق" المصرية عن مفيد شهاب قوله: "لن نعيد السفير المصري في الجزائر الا لو تم الاعتذار والتعويض عن الخسائر التي لحقت بالمصريين من مصالح وافراد".

التعليقات