باراك: قمنا ببناء شقق سكنية كثيرة للفلسطينيين

باراك: قمنا ببناء شقق سكنية كثيرة للفلسطينيين
غزة-دنيا الوطن
دعا وزير الحرب الإسرائيلي ايهود باراك الرئيس الفلسطيني محمود عباس إلى تفهم الموقف الإسرائيلي من الاستيطان كما فعلت الولايات المتحدة .

ونقلت القناة "العاشرة" الإسرائيلية عن باراك قوله السبت :" آمل من القيادة الفلسطينية ومن الرئيس عباس أن يتفهموا موقف إسرائيل من الاستيطان والحاجة الإسرائيلية لهذه النقطة كما تفهمته الادارة الأمريكية "، زاعما أن إسرائيل قدمت الكثير للفلسطينيين وبنت لهم شققا سكنية.

وأضاف " نحن أوقفنا بناء المستوطنات الجديدة لكننا مستمرون في عملية تطوير القديم منها ، من مسئولية الحكومة الإسرائيلية أن تسمح بالتطور الطبيعي للمستوطنات وفي نهاية الأمر حل الملفات من خلال المفاوضات ولا بديل عنها ويجب خلق أجواء إيجابية لاستمرارها".

وتابع باراك قائلاً :" إسرائيل قدمت للفلسطينيين أشياء كثيرة مثل بناء الشقق السكنية وشق الطرق وإزالة بعض الحواجز ويجب الحديث عن إمكانية مواصلة المفاوضات وخلال عامين سيتم الاتفاق على شكل وآلية وصورة الدولة الفلسطينية".

ورفض باراك الاعتراف بتقرير جولدستون ، قائلا :" نحن نرفض هذا التقرير ونرفض التحقيق في هذا الموضوع ، هو ليس تقريرا ربانيا ولن أسمح بقبول مناقشته أو التحقيق في هذا الموضوع".

التعليقات