راقصات عاريات في شوارع الجزائر

راقصات عاريات في شوارع الجزائر
غزة-دنيا الوطن
في سابقة تعتبر الأولى من نوعها في دولة عربية ووسط صدمة الجزائريين أنفسهم، طافت راقصات إفريقيات عاريات شوارع العاصمة في إطار فعاليات تنظمها السلطات الجزائرية للاحتفال بمهرجان ثقافي إفريقي.
وبحسب ما ورد في صحيفة "الشروق" الجزائرية الأحد 5-7-2009، فإن مشهد الراقصات العاريات وهن يقمن برقصات استعراضية جسدية إباحية أثار دهشة العائلات الجزائرية التي جاءت من مختلف نواحي العاصمة لمشاهدة القوافل الإفريقية .

وتشارك نحو 53 دولة من دول الاتحاد الإفريقي في المهرجان الذي انطلقت فعاليات دورته الثانية يوم الأربعاء الماضي من ساحة صوفيا بالجزائر، في إطار احتفال الجزائر بالذكرى الـ47 لعيدي الاستقلال والشباب.

وينظم المهرجان الذي يستمر حتى يوم 20 من الشهر الجاري تحت شعار "إفريقيا التجديد والنهضة"؛ حيث سيتم التركيز على ثقافة وتراث إفريقيا من أدب وفنون مرئية وموسيقى ومسرح وسينما، وأشرفت على حفل الافتتاح وزيرة الثقافة خليدة تومي ورافقها 37 مبعوثا إفريقيا، وبحضور والي ولاية الجزائر وعدد من وزراء الحكومة، بحسب الصحيفة.

وعلى مدى 15 يوما تجوب شوارع العاصمة في إطار هذا المهرجان مواكب تمثل الدول عبر رموز خاصة بكل بلد أو منطقة إفريقية.

"صدمة"

غير أن عروض الراقصات اللائي ظهرن بملابس فاضحة تظهر كل عوراتهن أثارت استياء جمهور الحاضرين الذين عبروا عن رفضهم لمثل هذه العروض التي شكلت "صدمة وخدشت الحياء العام"، بحسب تعبير الصحيفة.

وتباينت ردود أفعال القراء على موقع الصحيفة الإلكتروني؛ حيث علق قارئ قائلا: "كل بلد وله تقاليده"، وعارضه جزائري آخر: "هذه فضيحة جديدة وننتظر رد المسئولين وعلى رأسهم وزيرة الثقافة المعنية بالأمر".

وأخذ قارئ ثالث الموضوع من ناحية اقتصادية؛ حيث قال: "هذه مهزلة من جميع النواحي.. نحن لسنا ضد ثقافة المهرجانات، ولكن نحن في أزمة عالمية في جميع الميادين الاقتصادية والطبيعية والثقافية... وما نراه في السنوات الأخيرة بالجزائر ليس إلا هدرا لمال الشعب وتوظيفه في أمور نحن بغنى عنها".

التعليقات