قناة ليبيا الشبابية تسرق حلقات من مسلسل باب الحارة

قناة ليبيا الشبابية تسرق حلقات من مسلسل باب الحارة
غزة-دنيا الوطن
قالت تقارير إعلامية أمس ان قناة ليبيا الشبابية ، التي عرضت مسلسل باب الحارة في شهر رمضان ، سرقت الحلقات الأخيرة من المسلسل .

ونقل أحد التقارير عن صحفي سوري قوله " ان قناة الشبابية الليبية اشترت الحقوق من قناة mbc بثمن مرتفع جدا، حيث قامت الشبابية بشراء 29حلقة فقط، مع ان المسلسل يتكون من 33 حلقة ".

وتابع "وقامت القناة في الحلقات الأخيرة بالتحايل بتأجيل بث المسلسل لساعات، بعد بثه في تلفزيون الشرق الأوسط mbc، وتسجيله وأدخل تعديلا على الصورة، بحيث مسح شعار mbc، وظهر شريط اسود عريض يخفي الشعار ".

وأضاف الصحفي السوري أن هذا الأمر يعتبر سرقة واضحة لان الحلقات الأخيرة كان ثمنها مرتفع جدا، فحاولت الإذاعة توفير ثمنها.

ومن جهة أخرى رجح بعض المتابعين ان ما وصف بالسرقة "ليس سياسة تعتمدها القناة الجديدة، إنما هو تصرف فردي يعتقد أن أطرافا تعمل مع المحطة قد استفادت من ورائه ماديا".

يذكر بأن قناة ليبيا الشبابية بثت حلقات المسلسل طيلة شهر رمضان في ذات الوقت الذي كانت تبث فيه قناة mbc الحلقات ، إلا أن قناة الشبابية تأخرت في بث الحلقات الأربع الأخيرة .

وتابع عدد كبير من المشاهدين حلقات المسلسل ، الأكثر متابعة في العالم العربي ، على قناة الشبابية بسبب خلو المحطة من الإعلانات التي كانت تقطع المسلسل في قناة mbc .

ويعمل القائمون على المسلسل حالياً بغعداد جزئين إضافيين ، للمسلسل الذي عرض منه حتى الآن ثلاثة أجزاء ، على الرغم من تحذيرات كثيرين من أن يفقد المسلسل قيمته الفنية بسبب الركض خلف المرابح المادية التي يحصدها المسلسل .

التعليقات