الرئيس الأميركي يتمنى أن يكون الدكان الذي طلي بلون العلم الأميركي في أكرا يحقق أرباحا

الرئيس الأميركي يتمنى أن يكون الدكان الذي طلي بلون العلم الأميركي في أكرا يحقق أرباحا
غزة-دنيا الوطن
خرج الرئيس الاميركي جورج بوش كعادته عن نص كلمة مكتوبة ألقاها بمناسبة استقباله امس في البيت الابيض الرئيس الغاني جون كوفور، وراح يتحدث عن شارع أطلق عليه اسمه في العاصمة الغانية أكرا. وقال بوش «عندما زرت أكرا في شهر فبراير( شباط) الماضي تأثرت جداً بقراركم تسمية أحد الشوارع باسم (شارع جورج بوش السريع)، وما اتمناه عندما أزور غانا مرة أخرى أن اشاهد هذا الطريق من دون ان تتعرقل فيه حركة المرور». يشار الى ان بوش الذي سيغادر منصبه في يناير (كانون الثاني) المقبل ليس من المقرر ان يقوم بأية زيارة للقارة الأفريقية. وقال بوش إنه لا ينسى ابداً مشهد الناس وقد اصطفوا صفوفاً طويلة للترحيب به في أكرا، وقال إنه لاحظ ان دكاناً طلي بألوان العلم الاميركي بمناسبة تلك الزيارة، وأضاف ضاحكاً أتمنى ان يكون ذلك الدكان مستمراً في تحقيق مداخيل؛ في إشارة غير مباشرة للأزمة الاقتصادية الأميركية.

وقال بوش، الذي أضحك الحاضرين اكثر من مرة، إن غانا تعرف الآن موسماً انتخابياً؛ حيث يدور جدال كبير وكذلك سباق محموم، وهو أمر يحدث عندنا أيضاً. وقال أياً ستكون النتيجة فإن غانا تبرهن للقارة الافريقية ان الديمقراطية ليست تحديا يمكن الخوف منه، بل هو طريق نحو الازدهار والسلم.

وحاول الرئيس الغاني مجاراة الرئيس بوش بدوره وقال مخاطباً اياه «اتخذتم سيادة الرئيس قرارات مذهلة وأخرى تؤدي الى وقوف شعر الرأس ولا أعرف كيف بقيت من الناجين على الرغم من كل ذلك». وأشار بوش في الجانب «الجدي» من خطابه، الى ان غانا شريك حيوي لحل أزمة دارفور، مشيراً الى ان لديها حوالي 3000 جندي من جنود حفظ السلام حول العالم من ليبيريا الى الكونغو الى كوسوفو الى جورجيا. وقال بوش إن البلدين يتعاونان كذلك في مجال محاربة الأمراض والأوبئة، مشيراً في هذا الصدد الى انه تمت حماية آلاف الناس من مرض الملاريا، وابتداء من هذا الشهر سيتم توزيع أدوية الوقاية على حوالي 8 ملايين شخص في القارة الافريقية من اجل مكافحة الاوبئة الاستوائية. يشار الى ان البيت الابيض نشر بعض الصور لأول مرة حول زيارة الرئيس بوش لغانا في فبراير الماضي؛ وذلك بمناسبة زيارة الرئيس كوفور لواشنطن.

التعليقات